قال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس اليوم الاثنين، إن مخيم جنين سيظل قلعة مقاومة وإن الاحتلال الإسرائيلي لن يفلح في كسر إرادته، وذلك في أول تعليق من الحركة على اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم ومدينة جنين بالضفة الغربية.

وأضاف قاسم في بيان: "الثورة في كل الضفة الغربية هي التي ستكسر إرادة المحتل. وكل التحية لمقاتلي فصائل المقاومة، وفي مقدمتهم مقاتلو كتائب القسام الذين يخوضون اشتباكات قوية مع جنود جيش العدو في مخيم جنين، بعد اكتشاف مقاتلي القسام لتسلل قوة صهيونية خاصة".

وصباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين مطلقة عملية عسكرية جديدة في المخيم دارت على إثرها اشتباكات مسلحة مع شبان فلسطينيين.

إطلاق نار تجاه موقع عسكري إسرائيلي قرب جنين مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في "يعبد" جنوب جنين

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات كبيرة وآليات وجرافات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المخيم وأغلقت مناطق عدة وأطلقت الرصاص بكثافة ما أدى لإصابة عدد من الشبان الفلسطينيين، وصل عددهم إلى 6 أشخاص.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مخيم جنين من أجل اعتقال عدد من المطلوبين من بينهم أحد نشطاء حركة حماس في جنين، فيما تم اعتقال عدد من المطلوبين بعد إصابتهم برصاص الجيش.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس اخبار حماس حركة حماس جنين اشتباكات مخيم جنين اقتحام جنين مخیم جنین

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل وامرأة فلسطينيين جراء قصف مسيرة إسرائيلية لمخيم طولكرم

استُشهد، اليوم الاثنين، طفل وامرأة فلسطينيان، وأصيب أربعة آخرون، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة باتجاه مدخل مخيم طولكرم ، خلال عملية اقتحام مدينة طولكرم ومخيميها شمال الضفة الغربية.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بشكل عشوائي خلال انسحابها من المخيم بعد عدوان استمر أكثر من سبع ساعات، فيما أطلقت المسيرة صاروخا باتجاه مدخل المخيم ، ما أسفر عن استشهاد طفل وامرأة، وإصابة أربعة آخرين.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت صباحا مخيم نور شمس، وفرضت طوقا عسكريا مشددا عليه، ومنعت المواطنين من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة وفي داخلها، وفجرت منزلا، وألحقت دمارا واسعا في البنية التحتية والممتلكات.

وألحق الاحتلال دمارًا هائلا في البنية التحتية للمخيم، وتعمد تخريب الممتلكات العامة والخاصة على طول شارع نابلس، كما دمر خط المياه الرئيسي المغذي للمخيم.

وكانت طائرة مسيرة، قد قصفت أمس الأحد، منزلا في المخيم، ما أدى إلى استشهاد شاب، وإصابة 5 آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، استُشهد في الضفة الغربية بما فيها القدس، 556 مواطنا فلسطينيًا بينهم 137 طفلا.

مقالات مشابهة

  • الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة
  • اقتحامات جديدة للاحتلال بالضفة واشتباكات في بلاطة وطوباس
  • الاحتلال يقتحم مناطق عدة في جنين
  • استشهاد طفل وامرأة فلسطينيين جراء قصف مسيرة إسرائيلية لمخيم طولكرم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية في مخيم نور شمس بطولكرم
  • هيئات الأسرى: 9450 حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • اشتباكات بين قوات الاحتلال وفلسطينيين بالضفة بعد تسلل قوة إسرائيلية لمخيم الفارعة
  • «جريمة جديدة».. شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي وسط غزة
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية