بوابة الوفد:
2024-06-30@03:22:56 GMT

انتظام في حركة واستقرار بالاسواق بالاسماعيليه

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

 تسود اليوم الإثنين أجواء طقس حار رطب على محافظة الإسماعيلية وتوابعها نهارا فيما يتوقع خبراء الأرصاد تحسن حالة الطقس مع ساعات المساء وبلغت درجة الحرارة  العظمى ٣٥° والصغرى ٢٤° درجة  مئوية.

وشهدت حركة المرور انتظاما في المحاور المرورية الرئيسية والميادين العامة دون تكدس..فيما تحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء .


ويحرص أهالي الاسماعيلية على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك  محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

وتسجل اسعار الخضار والفواكه بأسواق الاسماعيليه استقرارا في معدلاتها مع بداية الأسبوع الجاري .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة طقس اليوم اخبار الطقس الملاحة في قناة السويس

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت

تشهد مدن وقرى محافظة البحيرة اليوم السبت الموافق 29 من شهر يونيو 2024 طقسا شديد الحرارة، طوال ساعات النهار، خاصة في ساعات الظهيرة، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 35درجة مئوية، بانخفاض 4درجات عن أمس الجمعة ، وتبلغ الصغري 22درجة مئوية ، بينما ارتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلى نسبة 47% ، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 23إلي 24كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيرة الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقرى المحافظة.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة
  • أجواء شديدة الحرارة على مدن ومراكز الإسماعيلية
  • سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • اضطراب حركة البيع والشراء.. كيف أثر غلق المحال 10 مساء على قطاع الملابس؟
  • موعد انخفاض درجات الحرارة واستقرار الطقس
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بميادين القاهرة والجيزة