أعلن النائب الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس غرفه القليوبية التجارية، وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، انتهاء الاستعدادات لإقامة معارض «أهلا مدارس 2023» بمدينتي شبرا وبنها، تيسيرا على المواطنين وتوفير كل مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنحو 30%.

توفير مستلزمات الدراسة

وقال «الفيومي»، في تصريحات صحفية اليوم، أن المعارض يشارك فيها منتجو الأدوات المكتبية والملابس والأحذية، حيث تم الاتفاق بالفعل على توفير مستلزمات المدارس من (كشاكيل وكراسات، زمزميات وشنط مدرسية، وأحذية جلدية والكوتشي)، وكذلك توفير الزي المدرسي لمختلف المدارس بكل منطقة، بحيث يستطيع المواطن شراء كل ما يلزم أبناءه من مستلزمات مدرسية من مكان واحد بجودة مناسب وبسعر منخفض.

وأكد رئيس غرفة القليوبية التجارية، أن الدعوة للمشاركة بمعارض «أهلا مدارس» بالمحافظة لاقت قبولا كبيرا من التجار والمنتجين، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية نحو مواطني المحافظة.

معارض ومكتبات متنقلة في القرى

وقال «الفيومي»، إنه سيتم إقامة أولى معارض «أهلا مدارس 2023» في مدينتي شبرا الخيمة وبنها، بالاشتراك مع المحافظة وتحت إشراف مديريات التموين والتجارة الداخلية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك تزامنا مع قرب انطلاق العام الدراسي، مشيرا إلى أنه يتم دراسة إمكانية تسيير معارض ومكتبات متنقلة الى قرى، ومراكز المحافظة خلال الفترة القادمة.

وأكد أمين صندوق اتحاد الغرف التجارية، حرص غرفة القليوبية ومنتسبيها علي المشاركة في أي مبادرة من شأنها تخفيف العبء، وضبط الأسواق، وتوفير السلع الأساسية والضرورية والمستلزمات الدراسية وكل احتياجات العام الدراسي الجديد، وذلك بأسعار مخفضة عن المعروض بالسوق، وذلك تماشياً مع سياسة الدولة في التوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية ومراعاة للأسر من محدودي الدخل، وذلك عن طريق توفير كافة مستلزمات المدارس بأسعار أقل بكثير من الأسواق بالتنسيق مع المصانع والمنتجات وكبرى الشركات والمصانع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اهلا مدارس معرض اهلا مدارس مبادرة أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط

لا يزال ملف زيادة رسوم التسجيل داخل المدارس الخاصة الهمّ الأول عند الأهالي الذين يحاولون بالتنسيق مع لجان الأهل العمل على منع إدارات المدارس من إقرار هكذا بند خاصة بعد الزيادات الأخيرة التي تم فرضها عليهم.
في السياق، علم "لبنان24" أن بعض الإدارات تحاول أن تستميل الأهل من خلال تلطيف مفهوم "رفع الأقساط" واستبداله بمفهوم "فرصة ذهبية" أو "عرض محدود".. فعلى سبيل المثال أعلنت إحدى المدارس الخاصة عن توفير الزي المدرسي بالاضافة إلى عدد معين من الكتب بشكل مجاني في مقابل تسجيل التلاميذ قبل وقت معين ينتهي خلال الصيف.
من ناحية أخرى، أعلن بعض المدارس تأمين نقل الطلاب إما بشكل كليّ طوال العام الدراسي، أو بشكل جزئيّ وذلك أيضا في مقابل دفع القسط المدرسي بشكل كامل قبل بداية العام الدراسي الجديد.
"لبنان24" تواصل مع عدد من لجان الأهل الذين أبدوا ارتيابهم من هذا الأمر خاصة وأن المدارس لم تعلن بعد عن أقساطها لهذا العام. وتساءل عدد من اللجان عن خطة هذه المدارس التي على أساسها تم وضع هذه العروض التي من شأنها أن تكون ممرًا خطيرًا لزيادة متوقعة  للاقساط.
ودعت اللجان إلى ضرورة إعادة النظر بالقانون 515 المختص بالاقساط المدرسية.
بالتوازي تؤكّد مصادر وزارة التربية لـ"لبنان24" أن عددًا كبيرًا من المدارس تمت مُحاسبتها العام الماضي بسبب الزيادات العشوائية، واليوم لن نكون بوارد التراجع عن القيام بعملية المحاسبة.
  المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • رابط التحويلات بين مدارس الجيزة.. فتح باب التقديم أول يوليو
  • بدر «خلعة» ..مبتكر طرق إعلانات تجارية طريفة على وسائل التواصل في السودان
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • المشدد 10 سنوات لـ «عاطل» تعدى على شخص وتسبب له بعاهة مستديمة بالقليوبية
  • لونج بلاك: رائدة الإبداع والفخامة في صناعة العلامات التجارية
  • مدارس العربي للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. موعد التقديم والأوراق المطلوبة
  • تنسيق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 بجميع المحافظات رسميا
  • ضبط 2 كيلو ونصف حشيش بحوزة عاطلين بشبرا الخيمة
  • ضبط بحوزتهما 2.5 كيلو حشيش.. حبس عاطلين لاتجارهما في المخدرات بشبرا الخيمة