صحيفة اليوم:
2024-07-04@01:43:25 GMT

اعتماد 14 برنامجًا أكاديمياً لجامعة الملك سعود

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

اعتماد 14 برنامجًا أكاديمياً لجامعة الملك سعود

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، اليوم اتفاقية اعتماد (14) برنامجًا أكاديمياً لجامعة الملك سعود، وذلك بمقر الجامعة بالرياض. ووقّع الاتفاقية من جانب الهيئة المدير التنفيذي لمركز " اعتماد" الدكتور محمد بن صالح باشمّاخ، ومن جانب الجامعة نائب الرئيس للتخطيط والتطوير الدكتور علي بن محمد مسملي.

البرامج الأكاديمية

وشملت الاتفاقيات اعتماد برنامج أكاديمي واحد في مرحلة الدكتوراه لتخصص اللغة العربية وآدابها، و( 7 ) برامج أكاديمية في مرحلة الماجستير وهي تخصصات: ( التربية البدنية، وعلوم الحركة، والتدريب الرياضي، وتقنيات التعليم، والقانون الخاص، والقانون العام، والعلوم السياسية)، إضافة إلى اعتماد برنامجين في مرحلة البكالوريوس لتخصصي: (العلاج الطبيعي، والعلوم الإشعاعية)، وكذلك تجديد اعتماد ( 4 ) برامج أكاديمية في مرحلة البكالوريوس في تخصصات: (الرياضيات، والكيمياء الحيوية، وعلم الحيوان، وعلوم الحاسب).

أخبار متعلقة ضبط 22 مخالفًا لنظام البيئة لارتكابهم مخالفات رعيتدشين برنامج الولاء الوظيفي "دوم".. ماذا يقدم لمنسوبي القطاع العام؟وقعت الهيئة -ممثلة بمركز "اعتماد" @EtecNcaaa- اتفاقية لاعتماد (14) برنامجًا أكاديميًا لجامعة الملك سعود @_KSU؛ بهدف تحسين جودة مخرجات التعليم العالي، بالتعاون مع الجامعات السعودية، وسعيًا لتحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية. #اعتماد_الجامعات_جودة pic.twitter.com/Pwz7ATGkk1— هيئة تقويم التعليم والتدريب (@EtecKsa) September 3, 2023150 برنامجاً أكاديمياً

وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن الاتفاقية الإطارية التي أبرمتها الهيئة مع الجامعة في مايو العام الماضي لاعتماد 150 برنامجاً أكاديمياً، حيث تُعدُّ جامعة الملك سعود من الجامعات التي سبق أن حصلت على الاعتماد المؤسسي الكامل من الهيئة. وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية؛ للإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد.

وأكدت الهيئة أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز "اعتماد" التابع لها؛ يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها؛ لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا على معايير الاعتماد المعدّة من قبل المركز, مبينة أن المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي تخضع لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل؛ للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقاً لمعايير المركز.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض جامعة الملك سعود هيئة تقويم التعليم والتدريب الرياض الملک سعود برنامج ا فی مرحلة

إقرأ أيضاً:

ضوابط التقديم لمدارس التعليم والتدريب المزدوج بالإسكندرية

أعلنت المهندسة أمل حسان، مدير عام التعليم الفني والتعليم والتدريب المزدوج بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، بدء فتح باب التقديم لمدارس التعليم والتدريب المزدوج بمحافظة الإسكندرية، السبت المقبل 6 يوليو الجاري.

وأشارت في تصريح لـ«الوطن»، إلى أنه بناءً على تعليمات الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، تقرر وضع الشروط والإجراءات التي يجب أن يتبعها الطالب للتقديم لإحدى مدارس التعليم والتدريب المزدوج.

الإجراءات اللازمة للتقديم 

وأوضحت المهندسة أمل حسان أنه يجب على الطالب الذى يرغب فى التقديم بإحدى مدارس التعليم والتدريب المزدوج إتباع الإجراءات التالية: 

- التقديم عبر الموقع الإلكتروني وذلك من خلال مراكز الدعم بمقرات التقديم المعلن عنها 

- يتوجه الطالب إلى مركز التقديم الخاص بالمدرسة والتي ترغب التقدم إليها بالمستندات التالية 

- صورة من شهادة الإعدادية حديثة أو بيان نجاح 

- صورة من شهادة الميلاد كمبيوتر 

- صورة من بطاقة ولى الأمر 

- استماره رغبات يتسلمها الطالب من مركز التقديم مجاناً 

- تقرير طبي معتمد من وزارة الصحة 

- ما يفيد تقدمه بمنظومة أخرى غير التعليم والتدريب المزدوج 

- يتوجه الطالب لدفع رسوم الاختبار والمقابلة الشخصية بقيمة 250 جنيه عبر خدمة فوري على حساب الوزارة أو البريد المصري «رسوم اختبارات التعليم والتدريب المزدوج » مبلغ غير مسترد.

- يتوجه الطالب إلى مقر الاختبار الإليكتروني فى الموعد المحدد له بمركز التقديم ومعة صورة من إيصال دفع الرسوم 

- يتوجه الطالب إلى مقر المقابلة الشخصية في الموعد الذى يحددة مركز التقديم بعد الإختبار الإليكتروني 

ينتظر الطالب نتيجة القبول وبعد إعلان عنها يتوجه بأصل المستندات للمدرسة التى جرى قبوله بها 

شرط هام 

وأوضحت المهندسة أمل حسان، أنه يجب أن يتقدم الطالب لإحدى مدارس التعليم الفني غير المزدوج أو تعليم عام لحين انتهاء مراحل التقديم والتدريب المزدوج وظهور نتائج القبول بعدها يقدم الطالب الملف الأصلي للمدرسة التي جرى قبوله بها، ولن ينظر في ملف الطالب المتقدم للتعليم والتدريب المزدوج إن لم يكن قد تقدم بطلب التحاق بإحدى المدارس بالتعليم الفني أو التعليم العام.

مقالات مشابهة

  • ضوابط التقديم لمدارس التعليم والتدريب المزدوج بالإسكندرية
  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج
  • السبتي: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان جودة التعليم دوليًا
  • اعتماد نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بِنسبة نجاح 60.38%
  • «السبتي»: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان وضبط جودة التعليم دوليًا
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل
  • بدأ التقديم اليوم.. رابط وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب 1445
  • هيئة تقويم التعليم توفر وظائف شاغرة
  • جامعة الملك خالد تستضيف البرنامج الإثرائي الأكاديمي 2024