أعلن النائب الدكتور محمد عطيه الفيومي أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، عن انتهاء الاستعدادات لإقامة معارض "اهلا مدارس 2023 " بمنطقتي شبرا وبنها، تيسيرا علي المواطنين وتوفير كل مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنحو 30% .

محافظ الغرببة يتفقد تجهيز معارض "أهلا مدارس" بالسنطة وزفتي رئيس غرفة القاهرة: مصر قادرة على احتضان أهم الفعاليات العالمية


وقال الفيومي، أن المعارض يشارك فيها منتجي الأدوات المكتبية والملابس والأحذية، مؤكدا، أنه تم الاتفاق بالفعل علي توفير مستلزمات المدارس من (كشاكيل وكراسات، زمزميات وشنط مدرسية، وأحذية جلدية والكوتشي) وكذلك توفير الزي المدرسي لمختلف المدارس بكل منطقة، بحيث يستطيع المواطن شراء كل ما يلزم أبناءه من مستلزمات مدرسية من مكان واحد بجودة مناسب وبسعر منخفض .

 
وأكد أمين الصندوق للغرف التجارية، أن الدعوة للمشاركة بمعارض اهلا مدارس بالمحافظة لاقت قبولا كبيرا من التجار والمنتجين، وذلك فى إطار المشاركة المجتمعية نحو مواطنى المحافظة.


وقال الفيومي، أنه سيتم إقامة اول معارض "أهلا مدارس 2023 في منطقتي شبرا الخيمة وبنها ، بالاشتراك مع المحافظة وتحت اشراف مديريات التموين والتجارة الداخلية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك تزامنا مع قرب انطلاق العام الدراسى ، مشيرا إلي أنه يتم دراسة إمكانية تسيير معارض ومكتبات متنقلة الى قرى، ومراكز المحافظة خلال الفترة القادمة. 
وأكد أمين صندوق اتحاد الغرف التجارية، حرص غرفة القليوبية ومنتسبيها علي المشاركة في اي مبادرة من شأنها تخفيف العبء عن المواطنين، مشيرا الى أن الهدف من إقامة المعرض رفع المعاناة عن المواطنين ومحدودي الدخل، وضبط الأسواق، وتوفير السلع الأساسية والضرورية والمستلزمات الدراسية وكافة احتياجات العام الدراسي الجديد ، بأسعار مخفضة عن المعروض بالسوق، وذلك تماشياً مع سياسة الدولة في التوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية ومراعاة للأسر من محدودي الدخل، وذلك عن طريق توفير كافة مستلزمات المدارس بأسعار أقل بكثير من الأسواق بالتنسيق مع المصانع والمنتجات وكبرى الشركات والمصانع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اهلا مدارس معارض أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

«المجمعات الاستهلاكية»: ضخ أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة

ضخت وزارة التموين والتجارة الداخلية، آلاف الأطنان من السلع الأساسية والمنظفات والخضروات والفواكه واللحوم والدواجن والبيض في المجمعات الاستهلاكية بجميع أفرعها، لتخفيف العبء عن المواطنين، إذ يجري طرح السلع والمنتجات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق الخارجية.

توافر الزيت والسكر في المجمعات الاستهلاكية

وأكد حازم محمد، مدير عام قطاع شرق القاهرة بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، توفر السلع التموينية من زيت، وسكر، ودقيق وملح وجبن، ومكرونة وكل السلع الأساسية بكميات كبيرة بالمجمعات، ويجري ضخها يوميًا للمواقع والفروع.

أسعار الزيت والسمن في المجمعات الاستهلاكية

وأوضح حازم محمد لـ«الوطن»: لدينا احتياطي من كل السلع لا يقل عن 6 أشهر، ويجرى ضخ أي سلعة تنقص من الأسواق بسرعة سواء الدواجن أو اللحوم والخضروات والفواكه، بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق بنسبة من 25 إلى 30%، جاءت كالتالي: 

- زيت كريستال عباد 800 جم بسعر 71.5 جنيه.

- زيت عافية عباد 800 جم بسعر 72.5 جنيه.

- زيت كريستال ذرة 800 جم بسعر 71.5 جنيه.

- سمنة جنة 700 جم بسعر 71.5 جنيه.

- سمنة روابي 700 جم بسعر 71.5 جنيه.

- خيار طازج بسعر 20 جنيها.

- جزر بسعر 27.5 جنيه.

- مكرونة 300 جم بسعر 13 جنيها. 

- قطعة الصابون بسعر 10 جنيهات. 

سعر طبق البيض 

- طبق البيض بسعر 150 جنيها. 

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

وقال ماجد سليم، جزار بمجمع استهلاكي لـ«الوطن»: «بينزل لي عجل أو عجلين، حسب ما أنا عايز كل يوم، أما في الواسم نزيد الكمية إلى الضعف حسب المتاح والعرض والطلب»، مضيفًا أن اللحوم المتوفرة حاليًا هي لحوم سودانية طازجة بسعر 285 جنيهًا للكيلو، فيما يبلغ سعر كيلو الكبدة 285 جنيها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • 20 مليون جنيها حجم مبيعات معرض "أهلا مدارس" بالسواح
  • «المجمعات الاستهلاكية»: ضخ أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر
  • إشادات من المواطنين في حلوان وحي الأسمرات بمبادرة حياة كريمة «فيديو»
  • ضبط سائقي ميكروباص لقيامهما بالسير برعونة معرضين حياة المواطنين للخطر
  • ضبط المتهمين بالاستعراض بسيارات معرضين حياة المواطنين للخطر
  • معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة
  • إقبال كثيف من المواطنين على لحوم مبادرة حياة كريمة في حي الوايلي