بوابة الوفد:
2024-10-05@11:40:05 GMT

محافظ اسيوط يشهد حفل تكريم 100 طفل متميز

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط حفلًا أقيم بالتعاون بين المشاركة المجتمعية بالمحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي وجمعيات مبدأ ومشوار حياة والهاشمي في ديوان عام المحافظة. تم تنظيم الحفل لتكريم أكثر من 100 طفل متميز وتوزيع الهدايا عليهم ضمن فعاليات لجنة المشاركة المجتمعية بالمحافظة. حضر الحفل مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة والشيخ سيد عبدالعزيز مدير عام منطقة الوعظ والإعلام الديني بالمحافظة والقس عاموس بسطا سكرتير الأنبا يوأنس واللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية ونفيسة عبد السلام مسئول المشاركة المجتمعية بالمحافظة ورؤساء مجالس إدارة جمعيات مبدأ ومشوار حياة والهاشمي وبعض الصحفيين والإعلاميين وأولياء أمور الأطفال.

بدأ الحفل بالسلام الوطني وترديد الحضور للنشيد الوطني، ثم تم استماع إلى بعض الفقرات الفنية للأطفال وعرض بعض الأغاني الوطنية. قام محافظ أسيوط بتوزيع الهدايا العينية والأدوات المدرسية على الأطفال المتميزين والأيتام من مختلف الجمعيات الأهلية في قرى ومراكز المحافظة، بهدف تشجيعهم على الجد والاجتهاد والتفوق في الدراسة. كما حرص المحافظ على التقاط الصور التذكارية مع الأطفال وأهاليهم لإدخال البهجة والسعادة على وجوههم.

وأعرب المحافظ عن شكره للمسئولين عن المشاركة المجتمعية في المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي وممثلي الجمعيات مبدأ ومشوار حياة والهاشمي على دورهم في تنظيم الحفل وإدخال البهجة والسعادة على وجوه الأطفال كجزء من المشاركة المجتمعية. ودعا جميع المؤسسات المدنية والجمعيات الأهلية للمشاركة المجتمعية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم الأسر الأكثر احتياجًا في القرى والمراكز في المحافظة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين حياة المصريين وتوفير حياة كريمة لهم.

وأعلن محافظ أسيوط دعمه الكامل للأسر الأكثر احتياجًا والنساء المعيلات وذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة لتمكينهم اقتصاديًا واجتماعيًا لمواجهة ظروف الحياة. وأشار إلى متابعته المستمرة لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري في 149 قرية و7 مراكز في المحافظة في المرحلة الأولى، حيث تم تنفيذ 2000 مشروع بتكلفة 44 مليار جنيه مصري حتى الآن لتحسين حياة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم وتطوير الإنسان المصري. وأشار أيضًا إلى تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية لتوزيع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والمدرة للدخل على الأسر الأكثر احتياجًا وذوي الاحتياجات الخاصة والنساء المعيلات في القرى والمراكز في المحافظة بالتنسيق مع جميع الجهات الداعمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط القوصية مطران أسيوط الاوقاف المشارکة المجتمعیة فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط

شهد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، مساء اليوم الاربعاء 2 أكتوبر 2024 حفل ختام مبادرة "اجتهدنا ونستحق" لتكريم المتفوقين علميًا، والتي انطلقت برعاية 
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، وأقيم الحفل  بمركز شباب جزيرة السلام بإدارة العياط، في أجواء احتفالية وسط حضور أكثر من 3 آلاف من أهالي العياط.

وشهد حضور عادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب ومحمود فؤاد مدير إدارة العياط.

وفي حفل اليوم  كرّمت المبادرة  34 من المتميزين، والتي هدفت إلى تشجيع التفوق العلمي وتعزيز الشخصية المتكاملة لدى الشباب، وسط استقبال حار من الأهالي، حيث عمت الفرحة بين الجميع، واستقبلوا وكيل الوزارة بعاصفة من التصفيق. حيث عَبَر  عن سعادته قائلًا: "كم أنا سعيد بسعادة الناس وفرحتهم."

وأكد الصبروط أن المبادرة تأتي في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور اشرف صبحي والتي تركز على بناء الإنسان وفق توجيهات القيادة السياسية، معربًا عن تقديره لدور مراكز الشباب في تقديم الخدمات المجتمعية.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، أن تكريم المتفوقين يعكس اهتمام الدولة بالعلم ودوره المحوري في بناء الشخصية ونهضة الأمم.

وأشار الصبروط، إلى أن المبادرة شملت 130 مركز شباب وناديًا بمحافظة الجيزة، حيث دُعي المتفوقون وأسرهم ورموز المجتمع للمشاركة، مما ساهم في توسيع قاعدة المترددين على مراكز الشباب  وزيادة عدد المستفيدين من أنشطة الوزارة.

IMG-20241002-WA0044 IMG-20241002-WA0043 IMG-20241002-WA0042 IMG-20241002-WA0040 IMG-20241002-WA0039 IMG-20241002-WA0038 IMG-20241002-WA0037 IMG-20241002-WA0036

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • حمدان بن محمد يشهد حفل تكريم الفائزين في برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر