RT Arabic:
2024-10-07@09:09:01 GMT

مواد غذائية تساعد على تعزيز المناعة في الخريف

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

مواد غذائية تساعد على تعزيز المناعة في الخريف

تنصح ساينا غوغوليفا أخصائية الغدد الصماء والتغذية بتناول الحمضيات والقرنبيط في فصل الخريف لتعزيز مناعة الجسم.

إقرأ المزيد طبيب يكشف ثلاث قواعد لتعزيز المناعة


وتشير الطبيبة إلى أنه في الخريف يجب تناول المنتجات الغنية بفيتامين С الذي هو محفز رئيسي لمنظومة المناعة ومضاد قوي وفعال للأكسدة. وتنسب إلى هذه المواد: الحمضيات والقرنبيط والفلفل الحلو والرمان والسفرجل والتفاح.

و يساعد فيتامين С على إخراج الجذور الحرة من الجسم ومكافحة الإجهاد التأكسدي في الأنسجةمن خلال تزويدها بالأكسجين.

ووفقا لها، لتقوية أغشية خلايا منظومة المناعة يجب تناول أطعمة غنية بفيتامينات A وE وK القابلة للذوبان في الدهون (اليقطين، اللفت والأسماك الحمراء والمكسرات).

وتضيف ويحتاج الجسم في فصل الخريف إلى فيتامين D الذي يساعد على تقوية العظام. وهذا الفيتامين موجود في منتجات الألبان والأسماك البحرية والبيض والفطر. كما يجب إضافة البصل والثوم والزنجبيل إلى النظام الغذائي في الخريف لأن لها تأثير طبيعي مضاد للبكتيريا والفيروسات.

المصدر: Life.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الصحة العامة امراض مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ

شنت إدارة المرور بكفر الشيخ، حملات مرورية وأمنية مكثفة بقيادة اللواء دكتور سامح العزب، مدير إدارة المرور، في إطار تفعيل قانون المرور الجديد وضبط المركبات المخالفة والمخالفات المرورية المتنوعة، تنفيذًاً لتوجيهات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، واللواء إيهاب عطية، مساعد وزير الداخلية لأمن كفر الشيخ.

وأسفرت الحملات عن ضبط 1652مخالفة مرورية متنوعة، بـ 6 مراكز بالمحافظة، وتم ضبط 21 مركبة بدون لوحات معدنية، وضبط 11 مخالفة دراجة نارية، و75 مخالفة انتظار خاطئ، و51 مخالفة سير بدون تراخيص و30 بدون رخص قيادة و21 بدون رخص تسيير، و1386 مخالفات متنوعة مثل وضع ملصقات، وعدم وجود طفايات حريق.

ووجه محافظ كفر الشيخ بضرورة استمرار الحملات الأمنية والمرورية بهدف تحقيق السيولة المرورية في كافة الشوارع والميادين وفرض سيادة القانون وضبط كافة أشكال الخروج على القانون حرصًا على أمن وسلامة المواطن.

فى سياق متصل، تمكنت مديرية التموين بكفر الشيخ ومباحث التموين من ضبط صاحب مخبز بلدي بمدينة سيدي سالم، لتصرفه فى كمية من الدقيق المدعم لبيعها فى السوق السوداء، والاستيلاء على فارق السعر.

وضبطت حملة التموين، "و.ع.أ" 40 سنة، صاحب مخبز بلدي، مقيم بمدينة سيدي سالم، لتصرفه فى طن و350 كيلو دقيق مدعم، بغرض بيعها فى السوق السوداء، للاستيلاء على الدعم والاستفادة من فارق السعر، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط "ج.ع.أ" 33 سنة، صاحب محل بقالة بمدينة الحامول، وعثر بحوزته فى مخزن ملحق بالمحل على 3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية، فتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • الصناعة تتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية في البيضاء
  • 4 مشروبات تقوي الجسد في الخريف.. تعرف عليها
  • أطعمة تساعد على تنظيم هرمون البروجسترون والدورة الشهرية
  • وصول طائرة مساعدات من المملكة الأردنية الهاشمية تحمل مواد غذائية
  • الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة تحمل مواد غذائية وطبية وإغاثية إلى لبنان
  • فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة
  • ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ
  • شوربة سحرية تعالج الجيوب الأنفية.. فوائد مذهلة لمحاربة المرض المزمن
  • غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية
  • أطعمة تعزز مستويات هرمون البروجسترون بشكل طبيعي