سرايا - أصيب ما لا يقل عن 4 فلسطينيين فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدخل بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين، في حين اعتقل آخرون خلال اقتحام مناطق في جنين ونابلس.


ومنعت قوات الاحتلال الإسعاف الفلسطيني من الوصول إلى المصابين، واعتقلت 3 منهم، بينما وصل الرابع بإصابة خطيرة إلى مستشفى ابن سينا في جنين.




وجاء ذلك بعد أن هاجم مقاومون فلسطينيون حاجز "دوتان" العسكري غرب جنين، حيث نصبت لهم قوات الاحتلال كمينا وأطلقت عليهم النيران أثناء عودتهم.


وتتواتر الاقتحامات الإسرائيلية في مناطق عدة بالضفة، بينها مدن نابلس وجنين وطولكرم وأريحا ومخيماتها، لاعتقال أو اغتيال فلسطينيين.


وفي مقابل الاعتقالات والاغتيالات، تتزايد العميات الفلسطينية التي تستهدف المستوطنين والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.
إقرأ أيضاً : الأسرى الفلسطينيون يعلنون إضرابًا احتجاجا على تقليص زيارات ذويهمإقرأ أيضاً : الخارجية الفلسطينية تطالب بمحاسبة حكومة الاحتلال لرعايتها منظمات الاستيطان الإرهابيةإقرأ أيضاً : الرئيس الأمريكي يعرب عن خيبة أمله من احتمال غياب نظيره الصيني عن قمة مجموعة العشرين


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم الاحتلال مدينة جنين الاحتلال مستشفى الاحتلال نابلس مدينة إصابات اليوم نابلس مستشفى الاحتلال الرئيس جنين

إقرأ أيضاً:

إصابات في الضفة عقب اعتداءات ومواجهات مع قوات الاحتلال

أصيب عدد من الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بينهم طفلان، على إثر اعتداءات نفذتها قوات الاحتلال ومواجهات اندلعت في عدد من المناطق والبلدات.

وأصيب طفلان فلسطينيان الاثنين، برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحامه مخيم عسكر بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان إن طواقمها "نقلت إلى المستشفى إصابتين خلال مواجهات في مخيم عسكر؛ إصابة لطفل (13 عاما) برصاص حي في الفخذ، وإصابة لطفل (آخر 14 عاما) بشظايا رصاص في الفخذ".

وفي بيت لحم، أصيب شاب، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت الخضر للمرة الثانية، وتمركزت في منطقة البوابة عند شارع القدس- الخليل، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها شاب بقنبلتي غاز وصوت في خاصرته وقدمه.


وفي اعتداء آخر، قالت جمعية الهلال الأحمر، إن طواقمها تعاملت مع إصابة مواطن يبلغ من العمر 62 عاما، جراء اعتداء المستوطنين عليه بالضرب ورشه بغاز الفلفل قرب بلدة حوارة جنوب نابلس، وقد تم نقله إلى مركز طوارىء ابن سينا في حوارة.

يشار إلى أن المستوطنين صعدوا من هجماتهم الإرهابية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ونفذوا منذ بداية العام الجاري أكثر من 1334 اعتداءً في الضفة الغربية بما فيها القدس، تسببت باستشهاد 7 مواطنين. وفق إحصائية لـ"وفا".

وبشكل متقطع، يقتحم جيش الاحتلال مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية لاعتقال فلسطينيين يعتبرهم "مطلوبين"، حيث يواجهه السكان بالحجارة، فيرد الجنود بالرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية والصوتية.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، كثف الاحتلال من عملياته في الضفة مخلفا 592 شهيدا، بينهم 143 طفلا، إضافة إلى نحو5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • إصابات في الضفة عقب اعتداءات ومواجهات مع قوات الاحتلال
  • أونروا: 14% من مناطق غزة لا تخضع لأوامر الإخلاء
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل أربعة فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 3 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • شهيدان وإصابات بعدوان الاحتلال في مخيم بلاطة بنابلس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية
  • عمليتا إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في جنين ونابلس ومقتل فلسطيني بالقدس بزعم تنفيذ عملية دهس