بوابة الوفد:
2024-06-27@11:50:31 GMT

انطلاق القمة الإفريقية الأولى للمناخ في كينيا

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

انطلقت القمة الإفريقية الأولى للمناخ، اليوم الإثنين، في العاصمة الكينية نيروبي، بهدف تسليط الضوء على التحديات المناخية التي تواجهها القارة السمراء والإسهام في إيجاد حلول جذرية لها.

ويشارك عدد من زعماء القارة الإفريقية في القمة، التي تستمر حتى 6 سبتمبر الجاري، كما يشارك عدد من الشخصيات الدولية المرموقة المعنيين بالتغير المناخي في القارة، حسبما أوردت "القاهرة الإخبارية".

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إلى العاصمة الكينية "نيروبي" للمشاركة، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في اجتماعات قمة أفريقيا للمناخ التي تستضيفها كينيا على مدار يومي 5 و6 سبتمبر الجاري تحت عنوان "تحفيز النمو الأخضر وحلول تمويل المناخ لأفريقيا والعالم"، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات ورؤساء المنظمات الدولية.

وكان في استقبال مدبولي في مطار نيروبي، السفير وائل نصر الدين عطية، سفير مصر لدى كينيا، وأعضاء السفارة والمكاتب الفنية.

ومن المُقرر أن يُلقي رئيس الوزراء ثلاث كلمات خلال فعاليات اليوم الأول للقمة، تتناول مختلف جوانب العمل المناخي، في ضوء رئاسة مصر الحالية لقمة المناخ COP27.

وتبحث القمة، التي دعا لها الرئيس الكيني ويليام روتو، عن الالتزامات والتعهدات الدولية في ملف التغيرات المناخية، والوقوف على التحديات القائمة، من أجل التوصل إلى حلول مستدامة في هذا الصدد.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ، سيشارك في قمة المناخ الإفريقية، ضمن مبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمساعدة نصف مليار شخص في البلدان النامية، خاصة إفريقيا، على التكيف مع تأثيرات التغيرات المناخية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القارة الافريقية التحديات المناخية القارة السمراء جون كيري

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق نهائيات الدوري التصنيفي لكرة القدم الشاطئية في ينبع

تنطلق اليوم الأربعاء في محافظة ينبع نهائيات الدوري التصنيفي لكرة القدم الشاطئية، التي تستمر حتى 4 يوليو المقبل بمشاركة 8 أندية وتقام مبارياتها على الملعب الرملي في الهيئة الملكية بينبع.

وتشهد النهائيات مشاركة 8 أندية التي ضمنت المشاركة في النسخة الأولى من الدوري الممتاز لكرة القدم الشاطئية، حيث أجريت قرعة النهائيات في وقت سابق وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين تضم الأولى كلاً من الاتفاق، الغزوة، المحمل والوطن، فيما تضم المجموعة الثانية كلاً من التعاون، السلام، حراء ونجد.

وتأتي إقامة الدوري التصنيفي تمهيدًا لانطلاق النسخة الأولى من الدوري الممتاز للموسم الرياضي المقبل 2024ـ2025 الذي يأتي ضمن مسار المسابقات في إستراتيجية تحول كرة القدم السعودية الهادفة لبناء بيئة مسابقات تنافسية وبناء منتخب وطني منافس بقاعدة من اللاعبين الممارسين للعبة بشكلٍ مستمر.

وجاءت مشاركة الـ 8 أندية بعد تأهلها من الدوري التصنيفي الذي أقيم في جازان وينبع الشهر الماضي بمشاركة 48 ناديًا.

مقالات مشابهة

  • سمبل فلاينغ: ما حدث عام 2011 سبب رئيسي لانحدار الإفريقية للطيران من القمة إلى القاع
  • رئيس كينيا يعلن سحب مشروع قانون الموازنة بعد مقتل متظاهرين مناهضين له
  • رئيس كينيا يتراجع عن زيادة الضرائب
  • إنجاز رياضي جديد لأبناء القوات المسلحة.. لاعبو كمال الأجسام يحصدون المراكز الأولى بالبطولة الإفريقية
  • اليوم.. انطلاق نهائيات الدوري التصنيفي لكرة القدم الشاطئية في ينبع
  • الرئيس الكيني: احتجاجات الضرائب هيمن عليها أشخاص خطرون
  • احترس من الحر
  • الجمعة.. انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي
  • وسائل إعلام: 8 قتلى و50 جريحا باحتجاجات البرلمان في كينيا
  • تحذيرات من تحول الإرهاب إلى خطر وجودي يهدد أفريقيا