أبلغ المزيد من مسؤولي الصحة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، عن ظهور حالات جديدة لمتغير بيرولا كورونا BA.2.86، المتحور الجديد من فيروس كورونا، وذلك بحسب وكالة أسوشيتدبرس، ونقلت الوكالة الأمريكية عن فريق تسلسل الجينوم في مستشفى هيوستن ميثوديست، إنه تم تحديد الحالة الأولى من متحور بيرولا كورونا، في تكساس، حسبما كتب أحد أعضاء الفريق على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر.

ظهور حالات جديدة من بيرولا كورونا في عدة ولايات أمريكية

كما أكد مدير وزارة الصحة بولاية أوهايو الدكتور بروس فاندرهوف، أنه تم اكتشاف حالة واحدة في ولايته، وبذلك تنضم هذه الولايات إلى ميشيجان ونيويورك وفيرجينيا، وفقًا لمسؤولي الصحة وقاعدة بيانات تسلسل الجينوم العالمية المفتوحة GISAID.

تتبع متغير بيرولا كورونا حول العالم

وبحسب تقرير «أسوشيتدبرس»، يقوم خبراء الصحة العامة حول العالم بتتبع متغير بيرولا كورونا BA.2.86 بسبب العدد الكبير من الطفرات، ونقل التقرير عن الدكتور ويليام شافنر، أستاذ الطب الوقائي والأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا: «لقد بدأ ينتشر هنا في الولايات المتحدة، وكذلك في أجزاء أخرى من العالم، ومن الواضح أنه معدي، مثل كل هذه المتغيرات الفرعية للأوميكرون».

ومن حهة أخرى، نقلت شبكة «إيه بي سي نيوز» عن المركز الطبي بجامعة فاندربيلتبيانا توضيحيا جاء فيه: «كما نعلم جميعًا، فإن فيروسات كوفيد هذه ليست متمركزة في دولة أو أخرى فقط، فهي لا تحتاج إلى جواز سفر، أنها قادرة على الانتشار، ويمكن أن تنتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم».

وكانت بيرولا كورونا BA.2.86 هي السلالة التي تم اكتشافها لأول مرة في الدنمارك في 24 يوليو من هذا العام، ومنذ ذلك الحين تم الإبلاغ عنه في كندا وبريطانيا وفرنسا والبرتغال وجنوب أفريقيا، وفقًا لقاعدة بيانات تسلسل الجينوم العالمية المفتوحة GISAID.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورونا بيرولا كورونا الدنمارك كندا الولايات المتحدة بیرولا کورونا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم.. ما أبرز أعراضها؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- صُنفّت "حُمّى الضنك"، أو ما يُعرف بـ"حمى العظام المكسورة" أو "حمى السبعة أيام"، على أنها من أكثر الأمراض الفيروسية شيوعًا وانتشارًا، بحسب تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية في عام 2012. 

ويُعاني نصف عدد سكان العالم من خطر الإصابة بحُمّى الضنك، حيث تشير التقديرات إلى وجود حالات عدوى تتراوح بين 100 و400 مليون حالة سنوياً.

ذكر الموقع الإكتروني الرسمي التابع لمنظمة الصحة العالمية أن معدلات الإصابة بحُمّى الضنك ازدادت بشدّة  في أنحاء العالم خلال العقود الأخيرة، وارتفع عدد الحالات التي أُبلغت بها المنظمة من 505 430 حالات في عام 2000 إلى 5,2 مليون حالة في عام 2019. 

وشهد عام 2023 تسجيل أكبر عدد من حالات حُمّى الضنك التي أثرت على أكثر من 80 بلداً. ومنذ بداية عام 2023، أدى انتقال العدوى إلى زيادة تاريخية في الحالات بعد أن تجاوز عددها 6,5 مليون حالة، وأُبلغ عن أكثر من 7300 وفاة ناجمة عن حُمّى الضنك.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعاني.. هجوم غير مسبوق من أسماك القرش وانتشار فيروس مميت
  • النوم لأسابيع.. وباء غريب اجتاح العالم قبل مئة عام
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم.. ما أبرز أعراضها؟
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • 91 تريليون دولار .. ديون العالم
  • ديون العالم.. 91 تريليون دولار تدفع ثمنها الشعوب