عرض وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان العلاقات بين لبنان والهند مع سفير الهند في لبنان  محمد نور الرحمن شيخ، وبحثا في سبل تطويرها وتعزيز التعاون المشترك والتبادل الصناعي والتجاري والسلعي.

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: لبنان بوشكيان

إقرأ أيضاً:

دول العالم تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان سريعاً

دعت عدة دول عالمية رعاياها إلى مغادرة لبنان بشكل فوري في ظل تصاعد العمليات العسكرية بين تنظيم حزب الله المدعوم من إيران وقوات الجيش الإسرائيلي الذي توعد بالرد على عمليات القصف الأخيرة التي طالت عدداً من المواقع العسكرية والمستوطنات في شمال إسرائيل.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، جددت السعودية والأردن وسلطنة عُمان وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وإيطاليا والسويد ودول غربية وعربية أخرى، دعوات رعاياها مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري. في حين كانت السويد أعلنت إغلاق سفارتها في بيروت.

ودعت وزارات خارجية البلدان العالمية والعربية رعاياها لاغتنام فرصة استمرار الرحلات الجوية للمغادرة، في حين دعا وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني الإيطاليين الموجودين مؤقتاً في لبنان إلى عدم السفر إطلاقاً إلى جنوب البلاد، والعودة إلى إيطاليا في أقرب وقت.

وقالت بريطانيا، إنها سحبت عائلات موظفي سفارتها في بيروت بسبب الوضع الأمني المضطرب في لبنان، وجدّدت دعوتها لمواطنيها هناك بمغادرة البلاد، في ظل خطر التصعيد في الشرق الأوسط، وفق ما أوردته وكالة "رويترز".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية: "نحن قلقون للغاية إزاء الوضع الأمني المضطرب للغاية في لبنان"، مشيراً إلى أنه تم نشر مسؤولين قنصليين وعسكريين إضافيين في المنطقة. وأضاف: "لقد سحبنا مؤقتاً أيضاً عائلات المسؤولين العاملين في السفارة البريطانية في بيروت... يجب على جميع الرعايا البريطانيين مغادرة لبنان الآن، بينما لا تزال المسارات (الرحلات) التجارية متاحة".

وعلّقت بعض شركات الطيران رحلاتها إلى بيروت، أو قامت بتعديل مواعيدها، ومنها الخطوط الجوية الكويتية التي علّقتها إلى أجل غير مسمّى.

يأتي ذلك في وقت استهدف "حزب الله" بالقصف مستوطنة بيت هيلل الإسرائيلية للمرة الأولى منذ بدء الحرب، بعدما كان قد استهدف 4 مواقع عسكرية محاذية للمستوطنة.

من جانبهم دعا وزراء خارجية دول مجموعة السبع للاقتصاديات الكبرى العالمية، يوم الأحد جميع الأطراف المعنية في الأزمة الحالية في الشرق الأوسط إلى الإحجام عن أي خطوات قد تزيد من تصعيد الصراع.

وجاء في بيان للرئاسة الإيطالية لمجموعة السبع: "ندعو الأطراف المعنية إلى الاحجام عن أي تحرك من شأنه أن يعرقل مسار الحوار والاعتدال أو يشجع على حدوث تصعيد جديد".

وبعد مناقشة التطورات الأخيرة في مؤتمر عبر الفيديو، أعرب الوزراء عن "قلقهم الشديد إزاء الأحداث الأخيرة التي تهدد بتحويل الوضع الحالي إلى أزمة إقليمية، انطلاقاً من لبنان"، وفقاً لوزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني.

وتمت الدعوة إلى الاجتماع الاستثنائي لمجموعة السبع بعد تصاعد الأزمة الأخيرة.

وألقت إيران و"حماس" و"حزب الله" باللائمة على إسرائيل في عمليتي القتل التي طالت رئيس حركة حماس اسماعيل هنية في طهران، والقيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكري. وهددوا بالانتقام.

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت فوق بيروت ومناطق بجنوب لبنان
  • جنبلاط يلتقي سفير ألمانيا في كليمنصو
  • دول العالم تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان سريعاً
  • الملكية تسير 3 رحلات إلى بيروت لنقل الأردنيين
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفير اليابان التعاون في مجالات الطاقة المتجددة
  • بريطانيا تسحب عائلات مسؤولي سفارتها في لبنان
  • فوضى في مطار بيروت مع تزايد عدد المغادرين.. فيديو
  • سفارة المملكة في بيروت تدعو المواطنين إلى مغادرة لبنان
  • دول عدة تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • وزيرا الصناعة والزراعة يؤكّدان ضرورة دعم الصناعات التكميلية: لوضع آلية واضحة