أصيب عدد من الفلسطينيين بجراح مختلفة، في اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، شمال الضفة الغربية.

واقتحمت قوات خاصة إسرائيلية تابعة لجيش الاحتلال اليوم الاثنين، مخيم جنين، ووقع عدد من الإصابات برصاص الاحتلال، خلال الاقتحام المتواصل لمحيط مخيم جنين.

وفي سياق آخر أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الحرب التي تشنها دولة الاحتلال ضد المؤسسات التعليمية في مدينة القدس وبشكل خاص التضييقات والملاحقات التي يتعرض لها الطلبة والمعلمون خلال توجههم إلى مدارسهم وأماكن عملهم، وكان آخرها قطع الطريق على طلبة المدرسة الشرعية وروضة "رياض الأقصى" الواقعتين داخل باحات المسجد الأقصى المبارك والعبث بحقائبهم المدرسية والاستيلاء على كتبهم الدراسية، بحجة أنها من المنهاج الفلسطيني ووجود علم دولة فلسطين عليها.

واعتبرت الخارجية في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن هذه الحملة الاحتلالية تأتي في إطار الحملة الإسرائيلية المستمرة لأسرلة التعليم في مدينة القدس، وفي إطار التحريض الإسرائيلي على المنهاج الفلسطيني، وهي محاولة مكشوفة لتعكير أجواء افتتاح السنة الدراسية في المدينة المقدسة، ولممارسة أبشع وسائل الترهيب ضد الطلبة المقدسيين.

وطالبت المجتمع الدولي ومؤسساته وعلى رأسها منظمة اليونسكو، بالتدخل العاجل لحماية التعليم وإجبار الاحتلال على وقف إجراءاته التعسفية التنكيلية ضد المؤسسات التعليمية والطلبة في القدس المحتلة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إصابة عدد من الفلسطينيين اقتحام قوات الاحتلال اقتحام مخيم جنين الخارجية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

اشتباكات بين مقاومين وجيش الاحتلال خلال تكرار اقتحام مخيم بلاطة في نابلس

أصيب عدد من جنود الاحتلال خلال تصدّي مقاومين لاقتحامهم مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، شرقي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأعادت قوات الاحتلال اقتحام مخيم بلاطة للمرة الرابعة خلال الساعات الـ24 الماضية، وسط إطلاق نار كثيف وانتشار القناصة ووصول المزيد من التعزيزات ترافقها جرافة، بحسب "وكالة الأنباء الفلسطينية".

وأصيب فتى (17 عاما) برصاص جيش الاحتلال في المخيم، وتمكنت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من نقله إلى المستشفى، بعد عرقلة الاحتلال إسعافه، وإطلاق الرصاص نحو مركبات الإسعاف.


وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قالوا إنها لتعزيزات عسكرية باتجاه المخيم، وأخرى يسمع فيها أصوات إطلاق نار قالوا إنها لاشتباكات بين مسلحين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

عــاجــل | مساجد مدينة نابلس تصدح بالتكبيرات وتدعو للنفير نصرة لمخيم بلاطة بعد اقتحامه من قوات الاحتلال pic.twitter.com/VD9qS6pJpf — رضوان الأخرس (@rdooan) July 27, 2024
وكان جيش الاحتلال انسحب في وقت متأخر من مساء السبت، من مخيم بلاطة، بعد اقتحام دام ساعات، استشهد خلاله فلسطينيَان وأصيب العشرات، وفق شهود عيان ومصادر طبية فلسطينية.

عاجل اشتداد وتيرة الاشتباكات المسلحة داخل مخيم بلاطة- نابلس pic.twitter.com/XJsdgXc9t0 — ‏المُهنــ????ـدس (@Palesti481) July 27, 2024
ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة؛ ما أدى إلى استشهاد نحو 600 فلسطيني وإصابة 5 آلاف و400 واعتقال 9 آلاف و785، وفق جهات فلسطينية رسمية.


وتتزامن هذه الاعتداءات مع حرب تشنها "إسرائيل"، بدعم أمريكي مطلق، على غزة ما أسفر عن أكثر من 129 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • إصابة فتى فلسطيني برصاص العدو في مخيم بلاطة و مواجهات بمخيم قلنديا
  • إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في نابلس
  • إصابة فتى وقصف منزل خلال اقتحام مخيم بلاطة
  • اشتباكات بين مقاومين وجيش الاحتلال خلال تكرار اقتحام مخيم بلاطة في نابلس
  • شهيدان وإصابات بعدوان الاحتلال في مخيم بلاطة بنابلس
  • إصابة مواطن برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال القدس المحتلة فجر اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال قرب العيساوية شرقي القدس
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب نابلس