سودانايل:
2024-07-06@16:03:14 GMT

أفريقيا نهضة مؤجلة مع سبق الإصرار

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

الانقلابات العسكرية في أفريقيا، ردة فعل طبيعية للإمبريالية العالمية التي تؤسس لحكومات مدنية تحت قيادتها، لسرقة ثروات القارة، وإيهام الشعوب الأفريقية أنها تعيش في ثالوث الفقر والجهل والمرض، وأن منظماتهم الإنسانية التي وضعوا لها أسماء رنانة تقوم بإنقاذ هذه الشعوب الفقيرة لقلة حيلتها، وفي الحقيقة الشعوب الأفريقية هي الأغنى في العالم، ولولا فساد الغرب وعملائهم لكانت هنا نهضة تبهر العالم.


ورغم سيطرة حكومات الغرب على ثروات القارة السوداء، إلا أنها تجيش الجيوش وتدعم المليشيات وتضغط على حكومات دول القارة، لمنع الهجرة إلى بلادهم، والآلاف يموتون غرقا أو تيها في الصحاري أو برصاص العصابات والمليشيات التي تجندها حكومات الغرب، والتي لن تدع تجربة ديمقراطية تنجح، وستعمل وتجتهد لتمكين الدكتاتوريات المدنية كواجهة للديمقراطيات المزيفة.
على الغرب أن يعلم، أن الهجرة إلى بلادهم شرعية، لأن النهضة التي تشهدها هي بثروات أفريقيا، والشعوب الأفريقية شريك أصيل في هذه النهضة والثروات، وما تم سرقته في حقبة الاحتلال المباشر بالجيوش، أو ما عرفت بـ"المستعمرات" مجازًا وهي في الحقيقة "مخربات"، يكفي لعيش كل أفريقي في تلك البلاد كيفما يشاء لأن كل شبر من تلك النهضة به أموال أفريقية.
والآن أمام الشعوب الأفريقية تحديًا كبيرًا، يتمثل في إثبات أن الأنظمة العسكرية هي الأصلح لحكم بلادهم في مواجهة المحتل وسارق الثروات الغربي أو إقناع جيوشها بحماية دولهم وبناء ديمقراطيات مستقلة غير عميلة للغرب، وانتخاب حكومات تحمي السيادة الوطنية والثروات المحلية، ولكن قبل كل هذا يجب التخلص من عملاء الغرب من المدنيين والعسكريين، والاعتماد على الوطنيين في بناء أفريقيا الجديدة.

حبًا وودًا
manasathuraa@gmail.com  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الشعوب الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن

أكد إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم أن الفريق مستعد وجاهز لكل الظروف في المباريات الخاصة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا  2025 المقرر إقامتها بالمغرب، و أيا كانت المنتخبات المتواجدة معنا في المجموعة فأننا نلعب دائما للفوز و تحقيق نتائج إيجابية .

أضاف إبراهيم حسن أن الكرة في أفريقيا تتطور للأفضل و معظم الفرق الأفريقية تمتلك لاعبين محترفين في أكبر دول العالم وكاب فيردي و مورتيانيا ظهروا بمستوى جيد في بطولة الأمم الأفريقية الأخير بكوت ديفوار ، ولكن نلعب دائما للفوز والتأهل لبطولة الأمم الأفريقية و اللعب على التتويج باللقب.

تابع إبراهيم حسن أنه يتم تم من الآن التجهيز لمعسكرات المنتخب استعدادًا لمباريات التصفيات الأفريقية في الفترة المقبلة ، والتي تبدأ في سبتمبر المقبل.

أسفرت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، والتي سوف يستضيفها المغرب، خلال الفترة من21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026 ، عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة  وتضم معها منتخبات كاب فيردي و موريتانيا و بتسوانا

مقالات مشابهة

  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • وصلت لمستوى غير مسبوق.. كيف تُهدّد ديون حكومات العالم الشعوب؟
  • تعرف على مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا.. إبراهيم حسن عن مجموعة مصر: بدأنا الاستعدادات
  • حسام حسن : جاهزون لتصفيات أمم أفريقيا والكرة الأفريقية تتطور
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • أول تعليق من حسام حسن على نتيجة قرعة تصفيات أمم أفريقيا
  • للحدّ من المجاعة.. البرلمان الأفريقي يقر قانون «الأمن الغذائي»
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا