أدانت وزارة الخارجية التركية الاعتداء على مقابر المسلمين الأتراك بقرية شرق اليونان على أيدي مجهولين، مطالبة السلطات اليونانية بالكشف عن المتورطين في الهجوم.

وأوضح البيان الصادر عن المتحدث باسم الوزارة تانغو بلغيتش أن شواهد قبور في مقبرة للأقلية التركية تعرضت نهاية الأسبوع (يومي السبت والأحد) للتحطيم على أيدي مجهولين في منطقة نارليكوي بتراقيا الغربية.

وطالب بلغيتش السلطات اليونانية بالقبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة في أسرع وقت ومعاقبتهم بالعقوبة التي يستحقونها والكشف عن الدوافع وراء ارتكاب هذه الواقعة، مشيرا إلى إعلان الأمين العام لوزارة التعليم والشؤون الدينية اليونانية فتح تحقيق في الحادثة.

ودعا المتحدث إلى “اتخاذ التدابير اللازمة في هذا الاتجاه لمنع حدوث أعمال مماثلة في المستقبل، وضمان سلامة وأمن الأقلية التركية في تراقيا الغربية”، معتبرا أن استهداف مقابر المسلمين كشف عن “تزايد معاداة الإسلام في جميع أنحاء أوروبا، وعن أهمية وإلحاح النضال من أجل الدفاع عن القيم الإنسانية المشتركة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

حرائق خارج السيطرة تطلق عمليات إجلاء قرب أثينا

قالت السلطات اليونانية إن حريق غابات، سريع الانتشار أججته رياح قوية، اقترب، اليوم الاثنين، من أثينا وأتى على أشجار ومنازل وسيارات مما أدى إلى إخلاء مستشفيات و11 بلدة وقرية على الأقل.
واندلعت مئات الحرائق في أنحاء اليونان منذ مايو الماضي. ورغم أن نشوبها خلال الصيف شائع في اليونان، إلا أن علماء يقولون إن الطقس شديد الحرارة والجفاف نتيجة تغير المناخ جعل تلك الحرائق أكثر تكرارا وشدة.

فرق تكافح الحرائق في اليونان

وشاركت فرق إطفاء مؤلفة من أكثر من 560 فردا، مدعومين بمتطوعين و17 طائرة إطفاء و15 طائرة هليكوبتر، في مكافحة أحدث حرائق الغابات التي اندلعت في منتصف النهار بتوقيت جرينتش، أمس الأحد، بالقرب من "فارنافاس" على بعد 35 كيلومترا شمالي العاصمة.
مع حلول صباح اليوم الاثنين، انتشرت النيران جنوبا على عدة جبهات من بينها قرية "جراماتيكو" وبلدة "ماراثون" القديمة وبلدية "نيا ماكري" الساحلية و"ماونت بينتيلي" شمالي أثينا مباشرة.

أخبار ذات صلة اليونان تجلي مئات الأشخاص جراء حرائق الغابات اليونان تضع الجيش في حالة تأهب بسبب حرائق الغابات

وأخلت السلطات ثلاثة مستشفيات على الأقل في "بينتيلي".
وتعمل شدة الرياح على تغيير اتجاه النيران باستمرار.
وقال مسؤول حكومي إن رئيس الوزراء كرياكوس ميتسوتاكيس أسرع بالعودة إلى أثينا من عطلة في مطلع الأسبوع في جزيرة كريت ليشرف على التصدي للحرائق.

وقال رئيس بلدية شالاندري، إحدى أكبر المدن في شمال شرق أثينا، لقناة التلفزيون العامة "اي آر تي" إنه طلب إخلاء الأحياء الأكثر قربا من الحريق.
والسلطات في حالة تأهب قصوى حتى يوم الخميس لمواجهة الحرائق، فيما حذر خبراء الأرصاد الجوية من "أسبوع صعب للغاية".

وقال فاسيليس كيكيلياس وزير أزمة المناخ والحماية المدنية، يوم السبت "نصف اليونان سيقع في المنطقة الحمراء"، مشيرا إلى درجات حرارة ستبلغ حوالي 40 درجة مئوية مصحوبة برياح قوية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ملثم يهاجم 5 أشخاص بسكين وفأس في تركيا
  • تركيا: تحييد 17 مسلحا من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق
  • حرائق خارج السيطرة تطلق عمليات إجلاء قرب أثينا
  • السلطات اليونانية تُجلي مئات الأشخاص جراء حرائق الغابات
  • بالصور.. ميليتري أفريكا: الأتراك يعززون دفاعاتهم الجوية في قاعدة الوطية الليبية بمنظومة جديدة
  • تركيا تعلن إنهاء حجب إنستغرام بعد “موافقة ميتا على التعاون”
  • تركيا تعلن إنهاء حجب تطبيق إنستغرام
  • تركيا تعلن إنهاء حجب إنستغرام بعد موافقة ميتا على التعاون
  • اليونان تلقي القبض على إسرائيلي بموجب إشعار أحمر
  • اعتقال أكثر من 700 شخص في بريطانيا إثر موجة العنف ضد المسلمين