سودانايل:
2024-10-06@05:21:30 GMT

الرئيس النازح

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

عصب الشارع -
أسوأ قائد هو من يترك جنوده يكابدون المر في أرض المعركة وينفد بجلده ومثل مايسجل التأريخ ثبات الأبطال يموتون وهم قابضون على زناد المدفع، يسجل ايضاً هروب القادة الجبناء وجنودهم في أمس الحاجة لهم ويحق لهؤلاء المستنفرين المخدوعين اليوم وضع لافتة أمام مكتب قائد المليشيا الكيزانية داخل البدروم كتب عليها (حضرنا ولم نجدك) ولا أعتقد بأنهم ينتظرون نصر حاسم من قادة هربوا جميعهم وتركوهم يكابدون نيران المعارك وذل الحصار فقادة النظام السابق جميعهم يستمتعون بحياتهم بالخارج أو بالولايات بينما قاموا بإرسال أبناءهم وأسرهم إلى خارج البلاد وهم يتابعون من هناك أن ينتصر لهم أبناء الغلابة الأغبياء المغيبين وهم حيارى محاصرين داخل الوحدات العسكرية.


بنفس الطريقة التي أطلق بها الشعب السوداني على المخلوع البشير لقب (الرئيس الراقص) وهو يرقص وأبناء وطنه يموتون من الجوع والقهر ويهتز على جثث ضحاياه من المدنيين يمكننا القول بان رئيس اللجنة الامنية الكيزانية (البرهان) والذي خرج من صلب حكمه البغيض هو (الرئيس النازح) الذي دمر بلاده وشرد أبناء وطنه ثم لحق بهم نازحاً وهو مازال يحلم بالعودة للحكم علي أشلاء هؤلاء الضحايا المغيبين الذين يملأون الطرقات..
لو أن البرهان قائد حقيقي ورجل جيش شجاع ويفكر فعلا في الشهادة أو حسم المعارك كما خرج يقول من كسلا لرفض الخروج من (الخرطوم) اصلا وظل هناك مع جنوده ينتظر النصر أو الشهادة.. فالمعارك ليس في القاهرة أو بورتسودان أو كسلا أو قطر أو جنوب السودان وهي مناطق لحركته المحدودة ولاندري إلى اين سيذهب بعد انتهاء هذه الجولات ولا نعتقد بأن لديه شجاعة العودة الى الخرطوم وهو يفكر في تركها للجنجويد يعبثون فيها وترك سكانها وجنوده لمصيرهم المجهول هناك وإقامة عاصمة جديدة يحكم من خلالها..
والسؤال الذي يؤرقني ويهز مضجعي هل سيعود البرهان بعد كل هذا الخذلان والجبن وكل هذا الدمار والموت المشاع للجلوس بالقصر الجمهوري ليحكم هذا الشعب مرة أخرى ولو له قليلا من الكرامة والنخوة لترك كل هذا العبث الذي يقوم به ولسافر بلا تردد الي جده وجلس مع كافة القوي السياسية لتسليم السلطة إلى حكومة مدنية وفتش عن مكان يأويه ليعتكف فيه ماتبقى من أيامه فربما يغفر الله له قليلا مما فعله بالشعب السوداني .. الله اعلم
عصب تقديري
برغم الظلام الذي يخيم
على جميع مناحي الحياة في السودان اليوم
لكن هنالك بؤر ضوء أحياناً لابد من الإشارة إليها متمثله في الاشادة التي تأتيني عبر الايميل باداره جمارك وادي حلفا وماتبذله من جهود لانسياب السلع الضروريه ومحاربه ظاهره إزدحام الشاحنات بمعبر اشكيت البري مع إرتفاع الحس الأمني والتعامل اللائق والراقي مع المسافرين العابرين والقادمين من والي مصر ..
شكرا للمرابطين هناك
والثورة ستظل مستمرة
والقصاص يظل أمر حتمي
والرحمة والخلود للشهداء
الجريدة  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم

أتم «يوسف أشرف» مراده على أكمل وجه، اجتاز كل الصعاب في اختبارات الكلية الحربية، متمنيا الالتحاق بها، وأن يكون ملكًا متوجًا بين صفوة رجال القوات المسلحة البواسل في حفل تخرجه من معقل الأبطال، إلا أن للقدر حكاية مغايرة مع الطالب، إذ وافته المنية بعد اجتيازه اختبارات الكلية الحربية قبل تحقيق آماله. على أمل تحقيق المراد لأسرته.

وفي لفتة إنسانية من الرئيس وتخليدًا لهذا الطالب، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعيين الطالب «يوسف أشرف عطف الكريم أحمد»، الذى وافته المنية، بعد اجتياز اختبارات الكلية الحربية ضابطا بالقوات المسلحة، برتبة ملازم، اعتبار من 30 يونيو 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

وقال اللواء ياسر وهبة خلال تقديم حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، وتنقله قناة "إكسترا نيوز"، إننا اليوم نشهد افتتاح الأكاديمية العسكرية المصرية فى مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يصدق على ترقية قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة الفريق
  • الرئيس السيسي يصدق على ترقية قائد قوات الدفاع الجوي لرتبة الفريق
  • شاهد بالفيديو.. وسط هتافات داوية بالتكبير.. قائد متحرك سنار يحمس جنوده على طريقة “زردية” البرهان
  • الجيش فرض طوقاً أمنيّاً في مُخيّم البداوي... ما الذي يجري هناك؟
  • جنوب السودان: الرئيس سلفا كير يعلن اقالة قائد جهاز الاستخبارات
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم
  • كيكل قدم مبادرة وطلب لقاء الرئيس البرهان بمنطقة محايدة
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الفنانة ندى القلعة تتصدر قائمة المشاهير الذين احتفلوا بانتصارات الجيش على طريقة “زردية” البرهان