أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن هناك مايقرب من 1000 برنامج دراسي لطلابها في مختلف المجالات، بجانب الأنشطة الطلابية المختلفة، والتي جرى زيادة ميزانيتها إلى 15 مليون جنيه، لما لها من أهمية في رفع مستوى الخريجين وإصقالهم بالمهارات.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الجامعة تستضيف خلال الأيام المقبلة، أعمال أسبوع شباب الجامعات، موضحا أن طلاب الكليات المختلفة يعدون التصور والهيكلة الكاملة للجامعة ومنشآتها، منوها بأن الجامعة من خلال إعادة الهيكلة والصيانة والاعتماد ذاتيا، وفرت ما يقرب من 100 مليون جنيه مشتريات.

خطة ترشيد واستخدام الإمكانيات البشرية

وأشار إلى أن الجامعة أعدت خطة ترشيد واستخدام الإمكانيات البشرية، ساهمت في المرور من أزمة سداد مديونيات الجامعة نحو 500 مليون جنيه، وعمل فائض في الميزانية بمعدل 250 مليون جنيه و10 ملايين دولار، موضحة أن أسبوع شباب الجامعات ماراثون كبير وسيشهد دخول كل الجامعات الحكومية والخاصة و الأهلية والمعاهد والتكنولوجية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان جامعة اسبوع شباب الجامعات ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة حققت مركزاً متقدماً في تصنيف US.NEWS الأمريكى في نتائج نسخته الجديدة لهذا العام 2024، والتى أظهرت ان الجامعة تقدمت 56 مركزاً مقارنة بالعام الماضي، حيث حصلت هذا العام علي ترتيب 1039 بينما كان ترتيبها العام الماضي 1095.

وقال الدكتور حسان النعماني، أن هذا الإنجاز هو نتاج طبيعي للإهتمام المتزايد لإدارة الجامعة وعلمائها بالبحث العلمي والنشر العلمي الدولي، فالجامعة لا تألو جهدا في دعم البحث العلمي والنشر العلمي الدولي في المجلات العلمية المصنفة عالمياً، باعتباره أحد العوامل الرئيسية في تحسين مكانة الجامعة في مختلف التصنيفات الدولية، هذا الإضافة إلي المردود الإيجابي للبحث العلمي وتطبيقاته في مختلف القطاعات المجتمعية.

وأوضح"النعماني" أنه طبقاً لهذا التصنيف حصلت الجامعة علي أفضل الجامعات في العالم في تخصص الكيمياء بترتيب 521 ولأول مرة يدرج في هذا التصنيف تخصص الفيزياء حيث حصل علي ترتيب 904 علي مستوي العالم، كما حصلت الجامعة علي المركز 18 بين الجامعات المصرية والمركز ٤٥ بين الجامعات الأفريقية.

وأوضح الدكتور عبد الله اسماعيل مدير مركز النشر العلمي بالجامعة، أنه تم هذا العام إدراج 27 جامعة مصرية ضمن أفضل الجامعات الدولية المدرجة في تصنيف US.NEWS الأمريكى، كما ضم التصنيف مؤسسات من 104 دولة، وتضمن 2271 مؤسسة، وأدرج التصنيف في هذا العام ضمن معاييره للاختيار، أفضل (250 جامعة) في نتائج قاعدة بيانات كلاريفيت، وكذا المؤسسات التى استطاعت تحقيق الحد الأدنى وهو (1250) ورقة بحثية منشورة على الأقل خلال الأعوام (2018-2022).

جدير بالذكر أن تصنيف US.News من أهم التصنيفات العالمية التى تهتم بشكل أساسي بالبحث العلمي المنشور عالميًا حيث يستند التصنيف على عدة معايير، ترتكز في الأساس على تقييم البحث الأكاديمى للجامعات، وسُمعتها العالمية والإقليمية، ولا يقتصر على البرامج الدراسية.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء
  • إنفوجـراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام