درعا-سانا

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا مركز محروقات في سحم الجولان بمخالفة البيع بسعر زائد لمادة المازوت وآخر بحق مواطن في مدينة الصنمين بمخالفة الاتجار بالمواد المدعومة من قبل الدولة (مازوت وبنزين)، وتمت إحالة المخالف موجوداً إلى القضاء المختص.

وأشار رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية أحمد كناني في تصريح لمراسل سانا إلى أن عناصر حماية المستهلك نظموا أيضاً ضبطاً بحق صاحب مخبز موثبين، بمخالفة عدم التقيد بمواعيد العمل وضبطين بحق سائقي سرفيس على خطي دمشق درعا ، ودمشق بصرى بمخالفة عدم الإعلان عن بدل أجور نقل الركاب، وثمانية ضبوط بحق فعاليات تجارية مختلفة مواد غذائية ومواد كهربائية واكسسوارات وأقمشة في مناطق درعا وإزرع وموثبين والقنية وخبب بمخالفة إبراز فواتير شراء غير نظامية وضبطين بمخالفة عدم وجود سجل تجاري لمحلي مواد غذائية في درعا و قرفا.

وأضاف كناني: إنه تم سحب عينتين لمواد غذائية من الأسواق لتبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية والقرارات التموينية النافذة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"التجارة" توضح حقوق المستهلك في إصلاح العيوب خارج الضمان

أوضحت وزارة التجارة حقوق المستهلك في حال عدم قدرة الوكيل على إصلاح العيوب المتكررة المشمولة في الضمان. وأكدت الوزارة أنه يحق للمستهلك استبدال السلعة بسلعة جديدة من ذات الفئة والمواصفات أو استرداد قيمتها وقت الشراء بعد خصم قيمة عادلة مقابل الاستهلاك، وذلك وفقًا لعدد من الشروط.أهم الشروطتشمل هذه الشروط عدم تمكن المستهلك من الانتفاع بالسلعة بسبب العيب، وتأثير العيب على قيمتها وسلامة استخدامها. كما يُشترط أن يكون الوكيل قد فشل في إصلاح العيب نفسه بعد محاولات عدة، أو في حال تجاوزت مدة الإصلاح 25 يومًا، مع استثناء مدة توفير قطع الغيار.
وتؤكد الوزارة التزامها بحماية حقوق المستهلك، ودعت المستهلكين إلى التواصل معها في حال واجهوا أي مشكلات تتعلق بإصلاح العيوب المتكررة المشمولة في الضمان لضمان الحصول على الخدمة الملائمة وحقوقهم المستحقة.
أخبار متعلقة المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين 2026مختصون لـ ”اليوم“: استضافة المملكة لأحداث عالمية يعزز نهضة البناء والتشييد

مقالات مشابهة

  • إعادة تأهيل بئرين لمياه الشرب في طفس ومشروع إرواء درعا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب تشرين التحريرية… مهرجان خطابي في درعا
  • ضبط 12 مخالفة تموينية بمخابز قرى مركز بني سويف
  • نصيحة من «حماية المستهلك» للمواطنين قبل شراء مبرد المياه
  • "هيئة تنظيم الاتصالات" ترصد 2000 مخالفة تسويق هاتفي
  • "التجارة" توضح حقوق المستهلك في إصلاح العيوب خارج الضمان
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز
  • نصف سكان العالم لديهم نقص بـ7 عناصر غذائية