RT Arabic:
2024-09-29@07:05:27 GMT

مشاهد مرعبة من إسبانيا.. حالة تأهب قصوى بعد "دانا"

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

مشاهد مرعبة من إسبانيا.. حالة تأهب قصوى بعد 'دانا'

تسبب إعصار "دانا" الذي اجتاح إسبانيا أمس الأحد بفيضانات عارمة أدت لانجراف الطرقات وإغراق المنازل، وسط تحذيرات من خدمات الطوارئ.

Situation getting worse in Toledo, Spain ???????? #Toledo#Madrid#Madridistas#Spain#Dana#DANA#DANAMadrid#DanaSetembre#Espana#floods#Flooding#burningmanebola#BurningManpic.twitter.

com/wimekM8NWe

— Shadab Javed (@JShadab1) September 4, 2023

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية حالة تأهب قصوى باللون الأحمر، مما يعني خطرا شديدا محتملا، في منطقة مدريد ومقاطعة توليدو ومدينة قادس، وقالت إن ما يصل إلى 120 لترا لكل متر مربع من الأمطار قد تهطل على مدى 12 ساعة في مدريد.

????#BREAKING: flooding tonight in Madrid, #Spain. pic.twitter.com/QJYKCVBvp6

— World Source News 24/7 (@Worldsource24) September 3, 2023

وأرسلت خدمات الطوارئ في مدريد رسائل نصية إلى السكان تحذرهم من مخاطر الفيضانات وتنصحهم بعدم استخدام المركبات، وأوقفت رابطة الدوري الإسباني المباراة المسائية بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية على ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد بسبب التنبيه.

Unfortunately the threat of a serious flash flooding event across central Spain appears to be materializing. This is Guadamur, Toledo. pic.twitter.com/16ZuOb6Wqx

— Nahel Belgherze (@WxNB_) September 3, 2023

ووصلت نتائج الطقس السيئ في مدريد إلى مترو الأنفاق، حيث أظهرت فيديوهات متداولة الركاب وهم محاصرون داخل القطارات التي تم تعليق حركتها، بينما كانت سيول من الأمطار تجتاح المكان، كما تم تسجيل انقطاه في التيار الكهربائي بالعديد من المناطق.

Terrible floods after the heavy rains in the Santa Bárbara, #Spain
Video :1#Heavyrains#flooding#santabarbara#Rain#floodspic.twitter.com/gFFrYZkHPC

— Priyathosh Agnihamsa (@priyathosh6447) September 3, 2023

من جهته، نصح عمدة مدينة مدريد، خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، جميع السكان بالبقاء في منازلهم، وقال في منشور على منصة "X": "بسبب الوضع الاستثنائي وغير الطبيعي، الذي سيتم فيه تحطيم الأرقام القياسية لهطول الأمطار، أطلب من سكان مدريد البقاء في منازلهم اليوم".

Major flooding unfolding in Spain ???????? right now as heavy storms batter the peninsula. This from Camping Alfacs in Tarragona.pic.twitter.com/igKOGjcGk8

— Scott Duncan (@ScottDuncanWX) September 3, 2023

وفي ألكانار، تاراغونا، على الساحل الشرقي لإسبانيا، حبست خدمات الطوارئ السكان أيضا في منازلهم بسبب الفيضانات، بعد هطول 215 لترا لكل متر مربع من الأمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية.

Two people rescued after their car was caught by flooding in #Rábita, #Granada in #Spain today. Watch until the end to see the car.#ClimateEmergencypic.twitter.com/6TVFoJqo2l

— Volcaholic ???? (@volcaholic1) September 3, 2023

المصدر: RT+ وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أعاصير فيضانات مدريد فی مدرید September 3 twitter com

إقرأ أيضاً:

مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة

الجديد برس:

استهدف حزب الله اللبناني، مساء الخميس، مدينة صفد، شمالي فلسطين المحتلة، بـ80 صاروخاً، ومستوطنة “كريات آتا” بـ50 صاروخاً، رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين في لبنان.

وقصف الحزب أيضاً مستوطنة “أحيهود” بـ50 صاروخاً، واستهدفت قاعدة “ميشار”، وهي مقر ‏الاستخبارات الرئيسية للمنطقة الشمالية في جيش الاحتلال،‏ ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة “دادو”، والمقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي، وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في “عميعاد”، بصليات من الصواريخ.

وشنّ حزب الله هجوماً جوياً، عبر سرب من ‏المسيّرات الانقضاضية، على قاعدة “شمشون”، وهي مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية تابعة لجيش الاحتلال، بحيث استهدفت المسيّرات ‏أماكن التموضع والاستقرار للضباط والجنود، مصيبةً أهدافها بدقة.‏

وفي عملية أخرى، تصدت وحدات الدفاع الجوي التابعة لحزب الله لطائرتين حربيتين إسرائيليتين آتيتين من البحر في اتجاه بلدة عدلون الجنوبية، مجبرةً إياهما على مغادرة الأجواء اللبنانية.

وأكد حزب الله، في بياناتها، أن عملياته تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه.

أما في كيان الاحتلال، فأظهرت مقاطع مصوّرة الأضرار التي أحدثها صاروخ من لبنان في كفر مندا، شمالي حيفا المحتلة.

انفجارات ضخمه في حيفا وصلت ضربات مجاهدي حزب الله✌️ pic.twitter.com/0QJjGJtzZw

— مجتهد نجران (@Mojtahed_najran) September 26, 2024

للذين يقولون صـ,ـواريـ,ـخ حـ,ـزب الله تضرب الاسماك !
ها هي عكا وهي تحتـ,ـرق بنيران ابناء حيدر الكرار????✌️#حيفا #بيروت #لبنان_الصمود #تل_أبيب #صفد pic.twitter.com/B7ENzAC6wy

— صادق المحمداوي (@almohamadawi31) September 26, 2024

فيديو يظهر الأضرار التي أحدثها صاروخ أُطلق من لبنان في "كفر مندا" شمالي مدينة #حيفا المحتلة.#لبنان #الميادين_لبنان pic.twitter.com/gIk8DRKAo5

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) September 26, 2024

في غضون ذلك، نشر حزب الله فاصلاً بعنوان: “ولكن الله رمى”. وتخلل الفيديو مشاهد عن بعض العمليات الصاروخية التي نفذها حزب الله، خلال الفترة الماضية، وقيام المقاومين بتجهيز الصواريخ وإعدادها.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/ولكن-الله-رمى-عالية.mp4

وفي وقت سابق، استهدف حزب الله مستوطنة “كريات شمونة” بصليات من صواريخ “فلق 2″، ومستوطنة “كريات مستوكين” بصليات من الصواريخ.

وقصف مجمعات الصناعات ‏العسكرية التابعة لشركة “رفائيل” في منطقة “‏زوفولون”، شمالي مدينة حيفا المحتلة، بصليات من الصواريخ أيضاً.‏

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: قواتنا في حالة تأهب قصوى بالشرق الأوسط
  • البنتاجون: القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى بمنطقة الشرق الأوسط
  • الجيش الإسرائيلي: الطريق ما زال طويلا في الحرب ضد حزب الله
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نحن مستعدون لتصعيد أوسع وقواتنا في حالة تأهب قصوى
  • حزب الله يطلق وابلا من الصواريخ بعد استهداف نصر الله وإسرائيل بحالة تأهب قصوى
  • حالة استنفار قصوى في قاعدتي عين الأسد والحرير بالعراق
  • “حزب الله” يعلن قصف مدينة صفد المحتلة بالصواريخ- (فيديو)
  • إضراب في إسبانيا رفضا لـالإبادة الجماعية واحتلال فلسطين (شاهد)
  • مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة
  • مشاهد من إسرائيل... صفد تحترق بصواريخ أُطلِقَت من لبنان (فيديو)