ظهر رائد الفضاء سلطان النيادي، اليوم الاثنين، في أول صورة نشرت له على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب وصوله الأرض، بعد أن هبطت مركبة دراغون التي تقل طاقم مهمة «كرو-6».

 

وعاد رائد الفضاء سلطان النيادي إلى الأرض بنتائج علمية ضخمة،  بعد أن سخر نفسه لتحقيق أكثر من 200 تجربة علمية لدراسة التغييرات التي تصيب الرواد في الفضاء، حسبما ذكرت وكالة أنباء «وام» الإماراتية.

عودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى الأرض

وتعد مهمة «كرو 6» التي شارك فيها رائد الفضاء سلطان النيادي في الفضاء، هي أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء التي يشارك فيها العرب، وثاني مهمة لدولة الإمارات العربية إلى محطة الفضاء الدولية، التي أطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء الي الفضاء ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

الإمارات تهنئ رائد الفضاء سلطان النيادي بعودته إلى الأرض

وقال رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، عقب هبوط مركبة دراجون التي تقل رائد الفضاء سلطان النيادي برفقة طاقم مهمة «كرو-6» بمن على الأرض، إن طموحات دولة الإمارات في مجال الفضاء كبيرة ومستمرة.

وأضاف عبر حسابه الشخصي على تطبيق «إكس» المعروف سابقا بتويتر، «ولدي سلطان النيادي، الحمد لله على عودتك سالما إلى الأرض بعد أطول مهمة عربية في الفضاء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رائد الفضاء سلطان النيادي الإمارات محطة الفضاء الدولية رائد الفضاء سلطان النیادی إلى الأرض

إقرأ أيضاً:

جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية

تزامنًا مع الأسبوع العالمي للفضاء أطلقت جامعة الأمير سلطان بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية فعاليات ومعرض تفاعلي مصاحب؛ بحضور د. أحمد اليماني رئيس الجامعة ود. دانييل وود عضو قسم الملاحة الجوية والفضائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية وعدد من منسوبي وطلبة الجامعة، والمهتمين بعالم الفضاء، بهدف استكشاف علوم الفضاء من خلال العروض المرئية والأفلام السينمائية والمعرض التفاعلي المصاحب لرصد النجوم ومتابعة الأحداث الفلكية، وإلى التعريف بعلوم الفضاء واستخداماته.
وأكد د. اليماني في كلمة أن يوم الفضاء ليس مجرد حدود للإلهام، ولكنه ركيزة أساسية لاقتصادنا العالمي وصنع السياسات، ونحن ندرك في الجامعة أهمية علوم الفضاء لمستقبل البشرية، مبيناً أن المملكة بفضل الله ثم الرؤية المستقبلية لقيادتها خطت خطوات كبيرة في مواءمة الجهود مع سباق الفضاء العالمي، حيث تسعى الجامعة إلى إطلاق كلية علوم الفضاء والطيران بمنهج ورؤيا لجيلً قادم من قادة الفضاء والمبتكرين.
وأضاف: إن جهودنا الأخيرة في تكنولوجيا الفضاء ستساهم في تحقيق رؤية السعودية 2030 بمجال الفضاء من خلال توسيع دورنا في علوم الفضاء من خلال الأبحاث والابتكار الفضائي؛ لمستقبل أكثر إشراقًا ليس فقط للمملكة العربية السعودية، ولكن للعالم بأسره.
من جانبه، كشفت د. دانييل عن فرص تطوير مستقبل صناعة الفضاء وكيفية عمل واستخدام صناعة التقنية الفضائية، بالإضافة إلى كيفية استدامة الفضاء والحفاظ عليه مع استدامة كوكب الأرض والمشاريع القائمة حاليًّا على استخدام الفضاء.
ومن ضمن الفعاليات المصاحبة عُقدت جلسة حوارية حول التشريعات القانونية في الفضاء، ومبادرة المملكة العربية السعودية وريادتها في العالم بهذا المجال، وذلك بمشاركة د.أولغا فولنسكايا أستاذ قانون الفضاء في الجامعة، ود.سامي الحميدي المدير العام لمركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية، م.أحمد الغفيلي رئيس قطاع الاستكشاف والعلوم في وكالة الفضاء السعودية، ود.إبراهيم الحميداني مدير تطوير الأعمال من شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC)

مقالات مشابهة

  • ظهور حلقة النار.. فيديو يرصد مراحل كسوف الشمس الحلقي
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • مهمة فضائية أوروبية تهدف لإحداث كسوف كلي للشمس كل شهر!
  • المذنب تسوشينشان-أطلس يبهر أنظار عشاق الفلك هذا الشهر
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء
  • ما هو تأثير السفر للفضاء على قلب الإنسان؟.. «السر في الجاذبية»
  • “سبيس 42”: مفاوضات لتصنيع أقمار رصد الأرض في الإمارات.. وإطلاق “الثريا4” قبل نهاية 2024
  • مفاوضات لتصنيع أقمار رصد الأرض في الإمارات.. وإطلاق "الثريا4" قبل نهاية 2024