زنقة 20:
2024-07-04@04:10:46 GMT

تقرير دولي : الأنترنت بالمغرب هو الأغلى في دول المتوسط

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

تقرير دولي : الأنترنت بالمغرب هو الأغلى في دول المتوسط

زنقة20ا الرباط

تصدر المغرب قائمة أغلى الدول العربية والأجنبية من ناحية تكلفة االأنترنت، في المقابل احتلت بعض الدول الغنية والتي يعيش سكانها في مستوى اجتماعي جيد مراتب متدنية في أحدث تقرير دولي صدر مؤخرا حول أسعار الإشتراك في الألياف البصرية.

وحسب التقرير فقد وصل سعر صبيب التحميل 100 ميغا الى 500 درهم وصبيب التحميل 200 ميغا إلى 1000 درهم كتكلفة للإشتراك شهري.

وبمقارنة المغرب مع بعض الدول كفرنسا فإن هذه الأخيرة تصل تكلفة صبيب التحميل 1000 ميغا mb إلى 200 درهم شهريا، وصبيب التحميل في إسبانيا 1000 ميغا mb  تصل تكلفته إلى 100 درهم شهريا.

اما بالنسبة لأسعار صبيب تحميل الانترنيت في الدول العربية مقارنة مع المغرب فإن سعر صبيب التحميل 1000 ميغا mb في مصر تصل تكلفته إلى 265 درهم شهريا، فيما يصل صبيب التحميل 1000 ميغا mb في الأردن 650 درهم شهريا.

ويشهد المغرب فورة كبيرة في قطاع الاتصالات بسبب تعدد شركات الاتصالات لكن هذه الفورة لم تكن في صالح المستهلكين خصوصا على مستوى شركة اتصالات المغرب التي تبقى تكلفة خدمات الهاتف النقال والانتريت الأغلى بين الشركات المتنافسة .

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريرًا مفصلًا من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية، وفقًا لتجاربهم خلال زيارتهم إلى مصر في الربع الأول من العام الجاري، والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Booking – Holidaycheck – Tophotels).

وأوضحت الوزارة في بيان صحفى اليوم، أنّ هذا التقييم يؤكد الحرص على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري، وتحسين التجربة السياحية به، والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، والتي يجري العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وأشارت إلى أن التقرير استعرض وحلل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها، إذ تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

التقرير يبرز نقاط القوة في المقصد السياحي المصري

ومن جانبها، أشارت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، عن أهمية التقرير، الذي أبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي ورد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين، بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر، وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

السياحة خصصت خطا ساخنا  لتلقى شكاوى السياح

وأوضحت نائب وزير السياحة، أن ذلك يأتي أيضًا اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

من جانبه، أوضح محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أنه وفقًا لهذا التقرير حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقًا للمعيار العالمي Global Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقًا لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أنّ التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلاً عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 3يوليو 2024
  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح قرضا بقيمة 150 مليون درهم لدعم التحول الطاقي في القطاع المنجمي بالمغرب
  • وزير التشغيل: عمالة الأطفال في تراجع بالمغرب... وأغلبهم يدرسون ويشتغلون
  • بيع 82 ألف سيارة جديدة في المغرب مع مضي نصف هذا العام
  • الإمارات.. 6 مخالفات مرورية تستوجب حجز المركبة 30 يوماً
  • صادرات صناعة الطيران بالمغرب تتجاوز 10.6 مليارات درهم
  • تقرير: أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل أعلى بـ52% من المتوسط
  • سعر الذهب في المغرب اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • روسيا ضمن الدول الأكثر دخلا في العالم وفلسطين تدخل قائمة الأقل دخلا في تقرير البنك الدولي 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر