الأثنين, 4 سبتمبر 2023 11:16 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

قتل 6 أشخاص بانفجار وقع في منجم البرز الشرقي للفحم في منطقة طزرة التابعة لمدينة دامغان بمحافظة سمنان شرقي العاصمة طهران،.

وتم انتشال جثث 6 عمال كانوا محاصرين داخل منجم الفحم الذي شهد انفجارا بسبب تراكم الغاز.
 
وأعلن كمال طاهريان، مدير عام إدارة الأزمات في المحافظة تفاصيل حادث انفجار وقع في منجم للفحم على عمق 400 متر تحت الأرض، مبينا أن “الانفجار وقع بسبب تراكم الغاز”.


 
وذكر أن “عمق النفق الذي وقع فيه الانفجار وأدى إلى حبس 6 من عمال المنجم هو 700 متر، ووقع الحادث على عمق 400 متر.
 
يذكر أن حادث انفجار وانهيار منجم الفحم وقع نحو الساعة السابعة مساء الأحد بالتوقيت المحلي (الثالثة والنصف عصرا بتوقيت غرينتش) ما أدى إلى غلق طريق الخروج أمام 6 من عمال المنجم وفور وقوع الحادث توجهت فرق الاغاثة والانقاذ الى المكان .

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

محمد جبران.. من هو وزير العمل الجديد في حكومة مدبولي

يؤدي الوزراء الجدد في الحكومة الجديدة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قليل، والتي شملت نحو 20 وزارة طالها التغيير الوزاري، ومنها وزارة العمل.

 حيث أصدرت الحكومة قرارا بتعيين محمد جبران القائم بأعمال رئيس اتحاد العمال، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، حقيبة وزارة العمل، والذى يُعد الوزير رقم 12 الذى يأتي من اتحاد العمال لمنصب الوزير منذ إنشاء الوزارة في نوفمبر 1930.

من هو كريم بدوي وزير البترول الجديد ؟

 

من هو محمد جبران وزير العمل الجديد

محمد جبران شغل قبل توليه حقيبة العمل، منصب رئيس اتحاد عمال مصر، وهو حاصل على بكالوريوس التجارة، وبدأ عمله في شركة الأمل للبترول وتدرج في المناصب الإدارية حتى أصبح مدير عام مساعد الخدمات الإدارية، ثم شغل منصب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، ثم فاز في انتخابات  نقابات عمال مصر الاخيرة ليصبح رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

تطبيق الحد الأدنى للأجور

كما كان من أنصار تشديد العقوبات على أصحاب العمل الذين لا يلتزمون بتطبيق الحد الأدنى للأجور، ومواجهتهم بحزم شديد وبجدية تامة، لضمان حماية حقوق العمال، و شن حملات مستمرة ومتابعة دورية ، لتوقيع عقوبات على المخالفين بشكل فوري، مع المتابعة المستمرة للمنشآت المخالفة، للتأكد من تقنين أوضاعها وإزالة المخالفات.

مناصب محمد جبران القيادية

شغل جبران عددا من المناصب القيادية المختلفة منها نائب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات، رئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، أمين عام مساعد الاتحادات المهنية للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، عضو مجلس إدارة المجلس القومي للأجور ، عضو مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الصحي، عضو مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ، نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال دورتين متتاليين، رئيس النقابة العامة بالتزكية في انتخابات الدورة النقابية الحالية 2022/2026 ، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من عام 2022.

نضال عمالي منذ 1993

خاض جبران الكثير من المعارك العمالية منذ بدء التحاقه بالعمل النقابي في منذ 1993، حيث عرف بجهوده في الدفاع عن حقوق العمال وتعزيز الحوار الاجتماعي في مصر، إلى أن  تم انتخابه، رئيسا لاتحاد عمال مصر في 2022 ، ثم  رئيسًا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في أبريل 2024.

دعا جبران في كثير من المناسبات خلال السنوات الماضية، إلى زيادة الحد الأدنى للأجور، مؤكدا أن ذلك يوفر بيئة عمل مناسبة ومناخ جيد يساعد على انتظام العمل، وبالتالي يساعد في دفع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • إصابة 7 عمال إثر حادث تصادم سيارتين
  • إصابة 7 عمال إثر حادث تصادم سيارتين فى كرداسة
  • عمال مصر جنود مجهولين في مهرجان العلمين: فخورون بمدينة المستقبل
  • يعمل منذ 100 عام.. الجزيرة نت تزور أقدم منجم قصدير في رواندا
  • "اتحاد عمال مصر" يُهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل
  • محمد جبران.. من هو وزير العمل الجديد في حكومة مدبولي
  • قوته تحطم كل شيء في طريقه.. كاميرا المراقبة تسجل لحظة انفجار الغاز في مبنى سكني
  • انفجار سيارة في السليمانية
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابطين في انفجار وقع في منطقة محور نتساريم
  • مصادر إسرائيلية: مقتل جنديين وإصابة عشرة في هجوم للمقاومة على محور نتساريم وسط القطاع