كتب- محمد نصار:

شارك اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم الاثنين، في إطلاق أعمال المنتدى الدولي العاشر للمدن المستدامة والسياحية بمدينة (تشنغتشو) الصينية.

وشاركه في مراسم إطلاق المنتدى، عمدة الحكومة الشعبية لبلدية تشنغتشو، هو شيونج، ورئيس المؤتمر الاستشاري والسياسي لمقاطعة خنان، كونج شانج شينج، على المنصة الرئيسية للمنتدى.

وشارك في حفل إطلاق المنتدى كبار القيادات السياسية الصينية وعدد من وزراء التنمية المحلية من مختلف دول العالم والمحافظين ورؤساء الحكومات المحلية وعدد من ممثلي المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وضم الوفد المرافق لوزير التنمية المحلية للمشاركة في المنتدى، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

ويعقد المنتدى الدولي خلال الفترة من 4- 6 سبتمبر الجاري تحت عنوان "اكتشاف قوة دافعة جديدة وتعزيز استدامة المدن السياحية".

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن هذا المنتدى يمثل منصة بالغة الأهمية لتعزيز الحوار بين رؤساء الحكومات المحلية لتحليل القضايا الحضرية ومناقشة الحلول القابلة للتطبيق في ضوء التحديات العالمية المشتركة التي تقوض عملية تعزيز التنمية المستدامة للسياحة العالمية.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن المنتدى يهدف إلى إنشاء منصة عالمية للحوار بين رؤساء الحكومات المحلية والمحافظين ورؤساء البلديات والمسؤولين من مختلف المدن السياحية بالعالم حول التنمية المشتركة للسياحة الدولية والمدن السياحة ومواجهة التحديات المشتركة واستكشاف حلول مستدامة جديدة لتطوير السياحة وتطوير الإدارة المحلية للعناية بالمواقع السياحية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة هشام آمنة وزير التنمية المحلية التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إن زيادة الاستثمارات ودفع الحركة السياحية الوافدة لمصر هي من أولويات عمله في الفترة المقبلة، بجانب مواكبة التطور الرقمي العالمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في كل القطاعات، مع تطوير العمل داخل الوزارة.

وأضاف فتحي، في تصريحات صحفية، عقب أدائه اليمين الدستورية، اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيعمل بشكل عاجل على زيادة الطاقة الفندقية في مصر من خلال جذب الاستثمارات السياحية الجديدة، علاوة على زيادة الإنفاق السياحي بصفة عامة، والحفاظ على الآثار المصرية واستغلالها الأمثل لجذب الحركة، مشيرا إلى اهتمامه بالاستعداد الجيد لافتتاح المتحف المصري الكبير، وكذا زيادة رحلات الطيران مع الأسواق المختلفة لجذب السائحين.

وتابع الوزير، أن قضية التحول الرقمي تعد ذات أولوية قصوى له، بحيث تواكب مصر الركب العالمي في هذا المجال، موضحا "علمت أن هناك فريق عمل مختص بهذا الملف في الوزارة سوف أتابع ما توصلوا إليه، كما لا ننكر الخطوات الكثيرة التي قطعتها الوزارة خلال الأعوام الماضية في ملف الرقمنة، ولكننا نحتاج أيضا للتواجد بشكل أكثر تأثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي".

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات
  • وزير السياحة: زيادة الطاقة الفندقية وعدد السائحين أهم أولويات عمل الوزارة
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • ننشر السيرة الذاتية للواء عبد المجيد صقر وزير التنمية المحلية المحتمل
  • من هو عبد المجيد صقر وزير التنمية المحلية ؟
  • محافظ أسيوط يشهد فعالية توزيع حوافز سندات الكربون للمزارعين
  • «التخطيط» تشارك في المؤتمر الدولي العلمي للهندسة الكيميائية الخضراء
  • بالفيديو.. الوالي شوراق: إطلاق برامج التنمية المحلية سيخفف العبء على مجلس الجهة في تمويل أنشطة القرب