قال شريف سمير الكاتب الصحفي، إن الدولة المصرية نجحت فى تحقيق التنمية الشاملة في سيناء؛ لأنها من المحافظات الاستراتيجية، مؤكداً أن سيناء كانت بؤرة مستهدفة من قبل الجماعات الإرهابية.

النظام الرئاسي في مصر أهتم بتحويل سيناء من منطقة صحراوية إلى منطقة إنتاجية صناعية

وأضاف شريف سمير ، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد،  ،أن سيناء مقصدا سياحيا مهما للكثير من الأجانب من جميع الجنسيات حول العالم، لافتاً إلى أن النظام الرئاسي في مصر أهتم بتحويل سيناء من منطقة صحراوية إلى منطقة إنتاجية صناعية كبرى.

وأشار الكاتب الصحفي إلى، أنه يجب أن يكون هناك متابعة مستمرة من قبل الحكومة وخاصة محافظة شمال سيناء، مما يحتاج المزيد من الجهد الذي يجعل سيناء منطقة صناعية، عبر التسويق والترويج لها بشكل جيد.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الدولة المصرية الجماعات الارهابية مصر

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أهم إجرءات الحوار الوطني

قال عماد الدين حسين، الكاتب الصحفي وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنَّ مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية تعد من أهم الاجرءات التي يركز عليها الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنَّ تلك القضايا توسعت لتشمل جميع قضايا المنطقة وأنّها لم تعد تقتصر على مصر فقط.

قضايا الأمن القومي في المنطقة تؤثر على مصر

وأضاف عماد الدين حسين خلال مداخلة هاتفية مذاعة على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنَّ قضايا الأمن القومي في المنطقة تؤثر على مصر، مشيرًا إلى أنَّ إسرائيل نقلت الصراع من قطاع غزة لجنوب لبنان كما تحدث نتنياهو عن تغيير خريطة الشرق الأوسط، لذا فإن المنطقة على وشك أن تشهد تطور خطير غير قائم على قوانين واتفاقيات محددة.

إسرائيل تنتهج سياسة خطيرة تؤثر بالسلب على المنطقة

وأوضح أنَّ إسرائيل لديها القدرة على إتخاذ أي قرارات دون مشاورة الأطراف المعنية، إذ عقدت اتفاقية تخص الحدود البحرية بينها وبين لبنان منذ 5 ليال، مشيرا إلى أنّها ألغت هذا الإتفاق بالأمس، مما يدل على أن إسرائيل تنتهج سياسة خطيرة ستؤثر بالسلب على المنطقة.

وأشار إلى أنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي صرح بالأمس من خلال الحوار الوطني بأن مصر قادرة على حفظ الأمن داخلها على الرغم مما تشهده المنطقة من اضطرابات ومشاكل.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله
  • كاتب صحفي: مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أهم إجرءات الحوار الوطني
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • محافظ جنوب سيناء يكشف موعد الانتهاء من مشروع التجلي الأعظم (فيديو)
  • كاتب صحفي: نتنياهو يريد أن يمحو حزب الله من لبنان
  • كاتب صحفي: الوضع في لبنان كارثي على جميع المستويات
  • كاتب صحفي: حزب الله كيان لا يعتمد على شخص واحد