بوابة الفجر:
2024-09-30@19:12:48 GMT

بالتفاصيل.. تعرف على موعد إجازة المولد النبوي 2023

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

يحتفل المسلمون حول العالم بالمولد النبوي كل عام، ويصادف الاحتفال بالمولد النبوي عام 2023 هذا العام يوم الأربعاء 12 ربيع الأول 27 سبتمبر 2023.  

أسعار عمرة المولد النبوي 2023| التكاليف الكاملة وموعد بدء الرحلات المولد النبوي الشريف 2023.. موعد وحكم الاحتفال بالمولد والأعمال المستحبة في هذا اليوم

لذلك يبحث المواطن عن موعد الإجازة وبعض الأدعية المستجابة في المولد النبوي وأخيرًا ماذا نفعل في هذا اليوم.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي 2023المولد النبوي 

وأباحت دار الافتاء المصرية الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف حيث كان الرسول يصوم يوم الاثنين ويقول «هذا يوم وُلدت فيه»، كما أكدت لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية بـ الأزهر الشريف، أنه علينا أن نحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف 2023 بأفعال الخير كالصيام والعبادة والتقرب إلى الله تعالى والتوسعة على الأهل ونحو ذلك.

موعد إجازة المولد النبوي 2023إجازة المولد النبوي 

وقال رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي يتخذ قرارًا بنقل الحفلة. المولد النبوي الشريف يوم الخميس الموافق ربيع الأول 13 سبتمبر 2023، والاعتراف به إجازة بدلا من المولد النبوي الرسمي يوم الأربعاء 27 سبتمبر، ليسبق خطاب رئيس الوزراء بالقرار، لتأجيل أيام العطل الرسمية وتلك التي تقع في أحد أيام الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع الذي يقع فيه يوم عطلة رسمية.

أدعية مستجابة في المولد النبوي 2023اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسرهاللهم اغفر لي ذنبي، ووسع لي في داري، وبارك لي في رزقي.ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنّا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.ربي إني أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي.اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت.اللهم قنعني بما رزقتني، وبارك لي فيه، واخلف على كل غائبة لي منك بخير.ربي إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطكاللهم إني أسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه، وأوله وظاهره وباطنه، والدرجات العلا من الجنة.ربي أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المولد النبوي المولد النبوي 2023 إجازة المولد النبوي موعد إجازة المولد النبوي 2023 وحكم الاحتفال به بوابة الفجر المولد النبوی الشریف المولد النبوی 2023

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل ..إعلان موعد طرح تذاكر مباراة شبيبة القبائل ومولوية الجزائر

كشفت مديرية الشباب والرياضة لولاية بتيزي وزو، اليوم الأحد، أنه سيتم بيع تذاكر مباراة شبيبة القبائل ومولودية الجزائر على مستوى الأكشاك.

كما قالت مديرية الشباب والرياضة أنه سيتم منح جمهور مولودية الجزائر 3300 تذكرة، 20000 تذكرة ستباع على مستوى شبابيك ملعب 1 نوفمبر بتيزي وزو و 6500 ستباع على مستوى بلدية عزازقة فيما ستباع 6500 تدكرة بقاعدة متعددة الرياضات بذراع الميزان.

وكشفت أن عملية بيع التذاكر ستنطلق يوم اللقاء بداية من الساعة 7:00 صباحا.

c إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء الجديد
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • رسميا.. تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء الجديد
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • بالتفاصيل ..إعلان موعد طرح تذاكر مباراة شبيبة القبائل ومولوية الجزائر
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف