موقع 24:
2024-06-29@22:07:56 GMT

توق يوتيوب إلى الفيديوهات القصيرة قد يقضي على المنصة

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

توق يوتيوب إلى الفيديوهات القصيرة قد يقضي على المنصة

كشف تقرير جديد أن منصة يوتيوب متخوفة من مستقبلها الظالم، بسبب تفضيل المستخدمين الفيديوهات القصيرة التي تدعى "شورتس".

وعلى الرغم من أن منصة يوتيوب ذكرت مراراً في السنوات الماضية أن الفيديوهات القصيرة أحد أولوياتها الكبيرة، لكن معلومات "فايننشال تايمز" تكشف مخاوف داخلية جدية بشأن تآكل "يوتيوب شورتش" للفيديوهات الطويلة، التي تعتبر من أساسات المنصة التي بنيت عليها.

ونقلت الصحيفة بعضاً من الأحاديث التي دارت بين موظفي يوتيوب الكبار، حيث تم مناقشة "مخاطر اندثار الفيديوهات الطويلة، التي تولد إيرادات أكثر للشركة، إذ تظهر البيانات الداخلية "أن الأشخاص الذين ينشؤون المحتوى يجنحون إلى "التقليل من إنتاج الفيديوهات الطويلة بسبب قلة الرغبة بها من قبل المستهلكين".

وكانت الشركة أعلنت أن "شورتس" تم تصميمها لتكملة، وليس لمنافسة، جميع الأشكال الأخرى التي يستخدمها الأشخاص الذين ينشؤون المحتوى على المنصة، مثل الصوتيات والبث المباشر".

هذا التحول من شأنه التأثير على إيرادات الإعلانات، حيث تسمح الفيديوهات الأطول بمزيد من الإعلانات، و "معدل أعلى للنقر على الإعلانات لزيارة مواقع التجارة الإلكترونية".

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه YouTube انخفاضاً في إيرادات الإعلانات في ثلاثة من أربعة أرباع السنة الماضية، على الرغم من ارتفاع في الأرباح الأخيرة.

يذكر أن يوتيوب عمد بالأشهر الماضية إلى محاربة أدوات منع ظهور الإعلانات، بالإضافة إلى زيادة أسعار الاشتراكات في "يوتيوب بريميوم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني يوتيوب

إقرأ أيضاً:

موس ماهر.. حذفت أغنية بلقيس بسبب تعرضي لـالاحتقار وتنازلي عن الشكاية جاء بعد تدخلات وازنة (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

اضطر الفنان المغربي "مصطفى المهراوي"، الشهير بلقب "موس ماهر" إلى الخروج عن صمته، من أجل توضيح كواليس الشكاية التي تقدم بها إلى إدارة "يوتيوب" من أجل حذف أغنية "طاوعك قلبك"، لصاحبتها الفنانة اليمنية "بلقيس فتحي"، قبل أن يتراجع عن القرار في وقت لاحق إثر تدخل بعض الجهات.

وارتباطا بالموضوع، أكد "موس ماهر" خلال ندوة صحفية نظمت أمس الخميس على هامش فعاليات مهرجان موازين، أنه لم يكن يرغب بالأساس في سلك هذه الإجراءات، غير أن إصرار إدارة أعمال الفنانة "بلقيس" على التعامل معه بنظرة دونية فيها كثير من الاحتقار، اضطره إلى التصعيد، مشيرا إلى أنه تقدم بشكاية لـ"يوتيوب"، تم تعزيزها بكل الأدلة التي تضمن له حقوق ملكية الألحان التي تم توظيفها في أغنيتها الجديدة "طاوعك قلبك".

في ذات السياق، شدد "موس" أنه مباشرة عقب حجب أغنية "طاوعك قلبك" موضوع الخلاف، تلقى سيلا من الاتصالات، أبرزها من فريق عمل "بلقيس"، اضطر معها إلى التنازل عن شكايته، قبل أن ينوه عاليا بأخلاق الفنانة اليمنية التي وصفها بـ"الراقية".

وفي رد منه على سؤال لأحد الزملاء الصحفيين، نفى "المهراوي" أن تكون له من وراء هذه الخطوة أي نية من أجل ركوب موجة "البوز" بحثا عن لفت أنظار الجميع إليه، كما أكد أيضا أن الطريقة "الحقيرة" التي عومل بها من قبل إدارة الفنانة "بلقيس" هي التي اضطرته إلى طرق باب الـ"اليوتيوب".

يشار إلى أن أغنية "طاوعك قلبك" هي آخر إصدار للفنانة "بلقيس"، وقد حققت بعد 9 أيام من طرحها عبر قناتها الخاصة على "يوتيوب" أزيد من 2.5 مليون مشاهدة، وسط إشادة عاليا من الجماهير التي نوهت بتعاطيها الإيجابي والمبدع مع الموروث الثقافي والتاريخي للمغرب، إن على مستوى الكلمات، الألحان وأيضا اللباس والاكسسوارات والفضاء.. (الفيديو):

مقالات مشابهة

  • تامر أمين عن إعلان سلفستر ستالون الترويجي للساحل: فكرة عبقرية ودعاية بلميارات
  • مكون طبيعي يقضي على جرثومة المعدة نهائيا.. «مش هتشتكي منها تاني»
  • موس ماهر.. حذفت أغنية بلقيس بسبب تعرضي لـالاحتقار وتنازلي عن الشكاية جاء بعد تدخلات وازنة (فيديو)
  • أشكال القصة القصيرة خلال أربعة عقود في كتاب “القصة القصيرة في سورية” للدكتور الناقد ياسين فاعور
  • رامي جمال يتصدر تريند (X) بأغنية يا دمعي
  • المالية العراقية تنأى بنفسها عن تأخير الرواتب: عطلة العيد الطويلة أخّرت التمويل
  • YouTube Premium يتيح صورة داخل صورة للفيديوهات القصيرة
  • هاتف متطور ورخيص الثمن يعرض الفيديوهات بتقنية 3D
  • لاعب المنتخب أسامة العزوزي يقضي العطلة بقرية الرواضي بالحسيمة
  • طفل يقضي على البعوض بيده .. فيديو