صحيفة الاتحاد:
2024-07-12@07:46:49 GMT

«قمتان» في «الافتتاحية النارية» لموسم اليد

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

 
رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة 3 آلاف درهم سعر تذكرة «ودية» الوصل وكيرلا «حمدان بن راشد التربوية» تنظّم مُلتقى رابطة الفائزين


ينطلق مساء الثلاثاء موسم كرة اليد للرجال، بافتتاحية نارية» في كأس الاتحاد المخصص للاعبين المواطنين وحملة الجواز وأبناء المواطنات، حيث تشهد «ضربة البداية» مواجهة بين شباب الأهلي والشارقة، بصالة مكتوم بن محمد بالنهدة، ضمن المجموعة الأولى، والوصل مع دبا الحصن بصالة «الإمبراطور» في المجموعة ذاتها، فيما يلتقي الجزيرة والعين في «ديربي أبوظبي»، بصالة «فخر أبوظبي» في المجموعة الثانية، والنصر مع مليحة بصالة راشد بن حمدان ضمن المجموعة نفسها.


وطبقاً لنظام البطولة تقام المنافسات من دورين، الأول «التمهيدي»، من خلال توزيع الفرق إلى مجموعتين، تضم الأولى شباب الأهلي، والوصل، ودبا الحصن، والشارقة، والثانية النصر، والجزيرة، والعين، ومليحة، وتلعب كل مجموعة من دور واحد، وفي ختام «التمهيدي» يتم تحديد ترتيب كل مجموعة من الأول إلى الرابع، ويلعب النهائي من مباراة واحدة بين أول المجموعة الأولى وأول المجموعة الثانية 16 سبتمبر الجاري. 
ويشهد الموسم الجديد للرجال تغييرات واسعة على مستوى الأجهزة الفنية واللاعبين المحترفين، واحتفظت 3 أندية فقط بأجهزتها الفنية، وهي الشارقة الذي يقوده سامي السعيدي، والنصر بقيادة سعيد محمد، ودبا الحصن بقيادة الجزائري حبيب بوحبة، فيما غيرت 5 أندية مدربيها، وتشهد مواجهة شباب الأهلي والشارقة، ظهور التونسي وليد بن عمر مدرب «الفرسان» الجديد الذي انتقل من الجزيرة الذي تعاقد هو الآخر مع مواطنه كمال هديدر، والعين مع التونسي زهير بن مسعود، والوصل مع التونسي محمد المسعودي، وعاد المصري وليد عبدالكافي إلى قيادة مليحة.
وعلى مستوى الأجانب، هناك 3 أندية تعاقدت مع لاعبين، وهم التونسي مصباح الصانعي الذي يواصل مسيرته مع الشارقة، ومواطنه ريان بن محمود، والبرازيلي أكاسيو ماركوس مع شباب الأهلي، فيما يضم الجزيرة الدنماركي كريس هولم، والكوبي ريوس بالارد، واكتفت بقية الأندية بالاعتماد على اللاعبين المقيمين وأبناء المواطنات، ومواليد الدولة.
من ناحية أخرى، أقامت لجنة الحكام ورشة عمل لجميع الحكام المشاركين في الموسم الجديد، والذي وصل عددهم إلى 40 حكماً ويديرون 479 مباراة، منها 104 مباريات، للرجال، و50 مباراة للشباب، و84 مباراة للناشئين، و103 مباريات للأشبال، والصغار 138 مباراة.
يذكر أن كأس السوبر المحلي يقام 22 سبتمبر، فيما ينطلق كأس الإمارات 6 أكتوبر المقبل، والدوري 7 نوفمبر، فيما لم يتحدد موعد كأس السوبر الإماراتي البحريني، وأيضاً كأس السوبر الإماراتي السعودي، وكأس السوبر الإماراتي المصري. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة اليد شباب الأهلي الشارقة الوصل دبا الحصن الجزيرة العين

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق

 

الثورة / متابعات

تنطلق غداً الخميس الحادي عشر من يوليو الجاري بالعاصمة العراقية بغداد منافسات بطولة غرب آسيا لكرة السلة لمنتخبات تحت 18 سنة بمشاركة ستة منتخبات هي إلى جانب منتخبنا الوطني كل من إيران والعراق وفلسطين والأردن ولبنان.
ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة برعاية الشركة اليمنية العمانية للاتصالات YOU التي نجح الاتحاد العام لكرة السلة من خلال هذه الرعاية التي تعتبر خطوة متميزة لفتح آفاق التعاون بين الاتحاد العام وهذه الشركة الرائدة بما يعود بالفائدة على اللعبة وأنشطتها المختلفة الداخلية والخارجية.
ويخوض المنتخب الوطني منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبي إيران والعراق اللذين يعدان من أبرز منتخبات المنطقة، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات فلسطين والأردن ولبنان.
ويستهل منتخبنا الوطني مشواره في البطولة يوم الجمعة المقبلة الثاني عشر من يوليو الجاري حين يواجه المنتخب العراقي المستضيف فيما يلعب مباراته الثانية أمام المنتخب الإيراني يوم السبت القادم 13 يوليو.
ووفقاً لنظام البطولة يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف نهائي البطولة الذي تقام مباراتيه يوم 14 يوليو.
حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية ويلعب أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وفي نفس اليوم يلتقي صاحبا المركز الثالث في كلا المجموعتين لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس.
فيما تختتم المنافسات يوم 15 يوليو حيث يقام اللقاء النهائي والذي يجمع الفائزين في نصف النهائي فيما يلعب الخاسرين من نصف النهائي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

مقالات مشابهة

  • شباب اليد بنادي هليوبوليس يبدأ معسكره في إسبانيا
  • بعد توليه تدريب الوداد.. هل يستنسخ موكوينا تجربة موسيماني مع الأهلي؟
  • يد الأهلي يُعلن التعاقد مع المدرب الدنماركي ستيفان مادسن
  • من هو الدنماركي ستيفان مادسن مدرب فريق الأهلي لكرة اليد؟
  • الأهلي يتعاقد مع الدنماركي مادسن لقيادة فريق اليد
  • تاريخ مواجهات إنجلترا وهولندا قبل موقعة نصف نهائي بطولة يورو 2024
  • طاهر أم عبد القادر.. كولر يحسم مركز جناح الأهلي الأساسي أمام بيراميدز
  • شوبير يكشف تطورات بطولة كأس السوبر الافريقي بين الاهلي والزمالك
  • الكشف موعد ومكان مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق