يواصل فيلم «Oppenheimer» للمخرج كريستوفر نولان صعوده في شباك التذاكر العالمي، ونجح الفيلم في تحقيق إجمالي إيرادات بلغ 852 مليون دولار في فترة لم تتجاوز 45 يوما، ليصبح الفيلم في المركز الثالث في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات على مستوى العالم في عام 2023، بعد ما أزاح فيلم «Guardians of the Galaxy Vol.

3» إلى المركز الرابع، وفقا لموقع «موجو بوكس أوفيس».

«باربي» يحتل الصدارة بإيرادات تخطت المليار دولار

بينما نجح فيلم «Barbie» في أن يصبح الفيلم الأعلى إيراد على مستوى العالم في 2023، بعد ما حقق إيرادات بلغت مليار و381 مليون دولار، متفوقا على فيلم الرسوم المتحركة «The Super Mario Bros. Movie»، الذي ظل محافظا على وجوده في الصدارة لفترة طويلة بإيرادات بلغت مليار و359 مليون دولار.

قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات على مستوى العالم في 2023

وجاء فيلم «Guardians of the Galaxy Vol. 3» في المركز الرابع في قائمة الأعلى على مستوى العالم بـ845 مليون دولار، يليه في المركز الخامس فيلم «Fast X» بإيرادات بلغت 704 مليون دولار، أما المركز السادس من نصيب فيلم «Spider-Man: Across the Spider-Verse» الذي حقق 689 مليون دولار.

والمركز السابع من نصيب فيلم «The Little Mermaid» الذي حقق 569 مليون دولار، بينما جاء فيلم النجم توم كروز «Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One» في المركز الثامن، ولم يحقق الفيلم سوى 560 مليون دولار، أما فيلم الرسوم المتحركة «Elemental» حقق 478 مليون دولار ليأتي في المركز التاسع، وكان المركز العاشر من نصيب فيلم «Ant-Man and the Wasp: Quantumania» الذي حقق 476 مليون دولار، طوال فترة عرضه في السينمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم Oppenheimer إيرادات فيلم Oppenheimer على مستوى العالم ملیون دولار فی المرکز

إقرأ أيضاً:

الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة

الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة.. شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين صعودًا ملحوظًا، مسجلة قفزة تاريخية غير مسبوقة، حيث ارتفعت بنسبة 0.4% لتصل إلى 2585.54 دولار للأونصة، بعد أن حققت أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 2588.81 دولار. يعود هذا الارتفاع الكبير إلى تأثير ضعف الدولار الأمريكي وتوقعات المستثمرين بخفض غير متوقع لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه المرتقب هذا الأسبوع.

الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة

تشير التحليلات إلى أن هبوط قيمة الدولار قد ساهم بشكل كبير في جعل الذهب خيارًا أكثر جاذبية للمستثمرين. فعندما ينخفض الدولار، يصبح الذهب، الذي يُعتبر ملاذًا آمنًا، أكثر قيمة بالنسبة للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات أخرى. وهذا الارتفاع في أسعار الذهب يعكس أيضًا التوقعات السائدة بخصوص خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما قد يخلق بيئة مواتية لمزيد من الاستثمارات في المعدن الأصفر.

في ذات السياق، ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.1%، ليصل سعرها إلى 2613.40 دولار للأونصة. وهذا يعزز أيضًا من الاتجاه الصعودي للذهب الذي شهد زيادة ملحوظة في ظل التوترات الاقتصادية العالمية.

على جانب آخر، شهد مؤشر الدولار انخفاضًا بنسبة 0.2%، مما يعزز من جاذبية الذهب كاستثمار بديل. يعتبر انخفاض مؤشر الدولار أحد العوامل الرئيسية التي تدفع المستثمرين إلى شراء الذهب، حيث إن انخفاض قوة الدولار يزيد من قيمة الذهب بالنسبة للمستثمرين الدوليين.

السوق الآن في حالة ترقب شديد لقرار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في 17 و18 سبتمبر الجاري. يتطلع المستثمرون أيضًا إلى قرارات مماثلة من بنكي إنجلترا واليابان، حيث قد تؤثر تلك القرارات على تحركات الأسواق المالية بشكل كبير.

بجانب الذهب، شهدت المعادن النفيسة الأخرى زيادات ملحوظة. فقد ارتفعت الفضة بنسبة 1%، ليصل سعرها إلى 30.95 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى لها منذ شهرين. كما سجل البلاتين زيادة بنسبة 0.5% ليبلغ 1000.35 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.1% ليصل إلى 1069.52 دولار للأونصة. تعكس هذه الزيادات في المعادن النفيسة الأخرى اتجاهًا مشابهًا للذهب، في ظل البيئة الاقتصادية الحالية.

مقالات مشابهة

  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • بيتلجوس بيتلجوس يتصدر ولا تتحدث بالشر ينطلق بقوة في شباك التذاكر الأميركي
  • “المقاولون العرب” في المركز الـ91 ضمن أكبر شركات العالم
  • أحمد حاتم يحتل المركز الأول في شباك التذاكر بمليون و300 ألف جنيه
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • نيوكاسل يقتنص فوزا مثيرا وينتزع المركز الثالث من ليفربول
  • الدوري الإنكليزي: أرسنال يهزم توتنهام في عقر داره ويصعد الى المركز الثاني
  • أحمد حاتم يتصدر شباك التذاكر لليوم الثالث بفيلم «عاشق»