تلقى قيادي بارز في حزب المؤتمر، تهديدات حوثية بالتصفية، على غرار ما حدث للرئيس السابق علي عبدالله صالح، خلال انتفاضة ديسمبر 2017.

وقال البرلماني والدبلوماسي السابق، فيصل أمين أبوراس، إنه تلقى عشرات الصور لـ"بطانيات" باللون الأحمر، تشبه تلك التي ظهر الرئيس الراحل "صالح" ملفوفًا بها، عقب مقتله على أيدي مليشيا الحوثي، في تهديد صريح بتصفيته بالطريقة ذاتها.

ونشر أبوراس، صورة على منصة "إكس" للتهديد الحوثي، وهو عبارة عن بطانية، باللون الأحمر، وأرفقها بتعليق قال فيه: "لقد وصلني من البطانيات وارد جماعة الثقافة القرآنية ما يكفي لادفي بها من افترشوا الثرى في العرى تحت الجسور وعلى الارصفة وقارعة الطرق".

يأتي ذلك في ظل هجمة شرسة للمليشيات الحوثية، على شركائها في الحكم، من قيادات حزب المؤتمر في صنعاء، عقب خطاب لرئيس الحزب، تناول فيه موضوع المرتبات.

اقرأ أيضاً قيادي مؤتمري: انقلاب في صنعاء وانهيار التحالف مع المليشيات.. استعدوا لاستقبال المزيد من الفارين مليشيا الحوثي تغيّر اسم قسم ‘‘جمال جميل’’ وتطلق عليه اسم أحد قتلاها مليشيا الحوثي تفرض ضرائب جديدة على الدواجن لدعم المولد النبوي.. وسعر الدجاجة يتجاوز 4 ألف ريال أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في عدن وصنعاء تجدد الاشتباكات بين رجال القبائل والمليشيا في ضحيان بمحافظة صعدة معهد أمريكي يحسم الجدل بشأن الوصول إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن درجات الحرارة المتوقعة في اليمن دعوات لقبائل دهم وكافة قبائل بكيل وحاشد للتدفق إلى صنعاء لحماية الشيخ صادق أمين أبوراس والاحتفال بثورة 26 سبتمبر سيناريو محتمل: طوفان شعبي يحاصر مليشيا الحوثي وقيادات السلالة تختبئ في الطيرمانات والقبائل الثائرة تتدفق إلى صنعاء تعليقهم على المشانق.. جماعة الحوثي تهدد رسميًا بإعدام قيادات ومشايخ المؤتمر أمام الجماهير ”وسحق ذيول الخيانة” ورد الآن .. الكشف عن حصيلة الانفجار الضخم لشركة الغاز الذي هز العاصمة صنعاء ”شاهد” أول تعليق من الشرعية على حملات الحوثي بحق قيادات المؤتمر وتهديدهم بمصير ”الزعيم صالح والأمين الزوكا”

وتلوح المليشيات الحوثية، بتصفية قيادات حزب المؤتمر في صنعاء، على غرار ما فعلته بالرئيس الراحل صالح، الذي شاركها الانقلاب، قبل أن تنقلب عليه وتقتله خلال انتفاضية ديسمبر 2017.

وقبل أيام وجه القيادي في المليشيات، محمد علي الحوثي، أتباعه، بمصادرة ممتلكات حزب المؤتمر، ومنازل قيادات الحزب وبيعها، في تصعيد خطير ينذر بتكرار سيناريو الانقلاب في 2014.

https://twitter.com/Twitter/status/1698584867741569173

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

الرئيس تبون يتلقى التهاني من نظيره البنيني

تلقى رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون تهاني رئيس جمهورية البنين باتريس تالون، لانتخابه لولاية رئاسية ثانية. متمنيا له باسم شعب وحكومة البنين وباسمه الخاص موفور الصحة والتوفيق.

كما عبّر رئيس جمهورية البنين في رسالة تهنئته للرئيس الجمهورية عن استعداده للعمل معه. من أجل تقوية علاقات الصداقة والتعاون التاريخية التي تربط الشعبين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"
  • اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لفرع ثقافة المنيا
  • تهديد صنعاء للجيش الإسرائيلي: لن تستطيع إطفاء ما سنشعله في تل أبيب!
  • اليمن : 10سنوات دون نفوذ أمريكي ..!
  • هروب مفاجئ: قادة الحوثي يفرون من صنعاء خوفاً من الضربات
  • محمد الحوثي يرد على تهديد نتنياهو ويوجه رسالة لحزب الله
  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • الرئيس تبون يتلقى التهاني من نظيره البنيني