قال الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، إن المشكلات المترتبة على تغير المناخ متعددة، كاشفا أن الأطفال والشباب سيتعرضون لازمات بسبب التغير المناخي أكبر من الجيل الحالي، معلقا: "سيعانوا أكثر مما نعاني نحن الآن".

سنة أولى حضانة.. طريقة التعامل مع الطفل في بداية الدراسة عاجل| الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة.

. وأيام الذروة (فيديو) تداعيات التغيرات المناخية

وأشار قطب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية في تزايد مستمر، وخاصة الأعاصير، حيث أنها تعد ظاهرة جوية طبيعية ناتجة عن التغير المناخي.

وأوضح الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، أن الدول المعرضة لاحتمالات حدوث الأعاصير لا بد من تزيد من حجم المشروعات الخضراء، ومشروعات الغذاء، لافتا إلى أنه حال عدم الاهتمام بهذه المشروعات فأن السكان في هذه الدول سيعانون، متسائلا: "كيف سيكون وضع الأطفال بعد 10 سنوات في هذه الدول؟".

ولفت إلى أنه كلما ارتفعت درجة حرارة الأرض، وزيادة نسبة التلوث البيئي، ستزداد حدة الظواهر الجوية تصل لحد التطرف، ومن ثم سيعاني الأجيال القادمة بصورة أكبر إذا لم يكن هناك وقفة من آثار الثورة الصناعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ المناخ تغير المناخ الثورة الصناعية الأجيال القادمة

إقرأ أيضاً:

اللواء سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن وجود قوات مصرية في الصومال (فيديو)

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن مصر ليس لها قوات في الصومال ولكن لها عناصر من القوات المسلحة المصرية لتدريب وتسليح القوات الصومالية لضرب حركة الشباب الإرهابية والانفصاليين عن الصومال.

سمير فرج: الصاروخ اليمني على تل أبيب ضربة مزلزلة لإسرائيل سمير فرج: إسرائيل خالفت اتفاقية كامب ديفيد باحتلالها محور فيلادلفيا

وتابع "فرج" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن بداية من شهر يناير المقبل ستكون هناك قوات مصرية في الصومال بناء على طلب مقديشو، وموافقة الاتحاد الأفريقي على وجود قوات مصرية لحفظ السلام في الصومال بديلة للقوات الإثيوبية التي تنتهي مدتها في شهر ديسمبر المقبل.

إطلاق صاروخ حوثي من اليمن لتل أبيب

ومن ناحية أخرى وفيما يتعلق بوصول صاروخ حوثي تم إطلاقه من اليمن إلى قلب تل أبيب، قال إنه يعبر عن فشل أنظمة الدفاع في دولة الاحتلال الصهيوني، حيث لم تتمكن أيا من أنظمة الدفاع الجوية في فرنسا وأمريكا ولإسرائيل أن تعترضه.

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن الصاروخ ظل في الجو نحو 12 دقيقة، دون أن تتمكن دفاعات إسرائيل من إسقاطه، معلقا: كارثة ونقطة سوداء في تاريخ دولة الاحتلال اليوم.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: ما حدث بمدينة درنة الليبية درسًا قاسيًا لتأثير التغيرات المناخية
  • "سويلم": مصر تواجه التغيرات المناخية من خلال مشروعات الحماية من أخطار السيول وحماية الشواطئ
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)
  • "الأرصاد" يوضح جهود المملكة لتعزيز القدرة على مواجهة التغيرات المناخية
  • اللواء سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن وجود قوات مصرية في الصومال (فيديو)
  • مستشار «المناخ العالمي»: تطوير وسائل قياس ومعرفة موعد الأعاصير يحد من خسائرها
  • الأعاصير ظواهر طبيعية تهدد العالم
  • أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية
  • أستاذ مناعة: مبادرة «بداية» تهتم بإعداد بالشباب والأطفال للمستقبل
  • «من الشباب تحت سن 15 عاما».. الرابطة الطبية الأوروبية تفجر مفاجأة صادمة عن مصابي جدري القرود