أعلن تجمع الأحساء الصحي عن عن بدء العمل في مركز النقل الطبي في يبرين، وذلك في إطار جهودها لتوفير خدمات النقل الإسعافي للمرضى في المناطق النائية المحيطة بمركز يبرين.

يهدف هذا المركز للتعامل مع الحالات الطارئة والحوادث على الطرق السريعة، وتم تجهيزه بسيارات إسعاف حديثة مجهزة بأحدث التقنيات الطبية لمراقبة حالة المرضى أثناء النقل والتصدي للحالات الطارئة بشكل سريع وفعال.

أخبار متعلقة مزاد موسم "صرام الأحساء" يستقبل أطنان التمور يوميًاخلال أسبوع.. إزالة أكثر من 4 آلاف م3 نفايات وأنقاض في الخفجي

خدمات النقل الإسعافي في الأحساء

توسيع شبكة النقل الطبي

تأتي هذه الخطوة في إطار خطة تجمع الأحساء الصحي لتوسيع شبكة مراكز النقل الطبي، حيث يعمل حاليًا "6" مراكز في هذا المجال.

يذكر أن تجمع الأحساء الصحي يضم عدداً كبيراً من سيارات الإسعاف عالية التجهيز للتنسيق بين المستشفيات والمراكز الصحية داخل وخارج الأحساء وفي نقل الحالات الطارئة، ويتم بشكل دوري متابعتها وكذلك تدريب القوى العاملة عليها لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين وفق التطلعات المرجوة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس محمد العويس الأحساء الأحساء تجمع الشرقية الصحي

إقرأ أيضاً:

مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة

أطلق مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) التابع لدائرة البلديات والنقل، خدمة حجز مركبات الأجرة العامة في الإمارة عبر تطبيق «يانغو»، بالتعاون مع شركة التكنولوجيا العالمية «مجموعة يانغو» المطوِّرة للتطبيق. وتهدف هذه الخطوة إلى تطوير قطاع النقل في إمارة أبوظبي من خلال تقديم خدمات فعَّالة ومتقدِّمة.

وقال سعادة عبدالله المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل: «إنَّ توفير الخدمة عبر التطبيقات العالمية يرفع كفاءة عمليات مركبات الأجرة عموماً، ويعمل على تسهيل عملية تحديد موقع المركبات، وحجز الرحلات إلكترونياً لمختلف أفراد المجتمع، وربط مركبات الأجرة العامة والخاصة ومركبات الأفراد المرخَّصين مع الركاب في الإمارة عبر الاتصال والوسائط الإلكترونية والتطبيقات الذكية الآمنة والمعتمدة، ما يدعم تحقيق أهداف الإمارة بما يتعلَّق بتقليل البصمة الكربونية من خلال رفع الكفاءة التشغيلية لمركبات الأجرة ووسائل النقل بشكل عام».

وأضاف سعادته: «يهدف (أبوظبي للتنقُّل) إلى تعزيز وتطوير خدمات النقل في إمارة أبوظبي، المتمثّلة في توفير خدمات الربط الرقمي للركاب مع مشغّلي خدمات النقل في الإمارة، بهدف تقديم خدمات آمنة وسريعة ومريحة للمستخدمين».

وقال إسلام عبدالكريم، المدير العام لشركة «يانغو» في دول مجلس التعاون الخليجي: «يشرِّفنا إطلاق تطبيق (يانغو) في أبوظبي، بالشراكة مع (أبوظبي للتنقُّل). يجمع هذا التعاون بين التكنولوجيا المبتكرة والبنية التحتية المتقدِّمة ذات المستوى العالمي، ما يعزِّز التنقُّل الحضري ويقدِّم تجربة نقل سلسة للمقيمين والسيّاح. نتطلَّع إلى الإسهام في دفع عجلة التقدُّم في إمارة أبوظبي النابضة بالحياة، استناداً إلى الأسس القوية التي أرستها أبوظبي للتنقُّل».

وتضمَّنت المرحلة التجريبية من استخدام تطبيق «يانغو» إطلاق أكثر من 300 مركبة أجرة تعمل في إمارة أبوظبي، وتنفيذ أكثر من 8,000 رحلة خلال الشهور الخمسة الماضية.

ويتوافر تطبيق «يانغو» للهواتف المحمولة باللغتين العربية والإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى على متجري «أندرويد» و«أي أو إس»، وسجَّلت فيه أكثر من 1,500 سيارة أجرة في أبوظبي. ويتيح التطبيق للمستخدم تحديد الوجهة التي يقصدها، فيبحث له عن أقرب سيارة أجرة متوافرة، وتصل إليه بأقصر مدة.

وتُركِّز الخدمة أيضاً على توفير نظام آمن يحافظ على المفقودات التي ينساها بعض المتعاملين في مركبات الأجرة الخاصة في أيِّ رحلة طُلِبَت عبر الخدمة، ويُمَكِّن السائقين من تسليمها إلى أصحابها أو إلى أقرب مركز شرطة، حيث يكون السائق مسؤولاً عن توثيق جميع البيانات المتعلقة بتلك الممتلكات الخاصة، بالتعاون مع شركات الامتياز وتوفيرها لـ«أبوظبي للتنقُّل» عند الطلب.

ويُذكر أن «أبوظبي للتنقُّل» يطور خدمات التنقُّل في الإمارة من خلال توفير ميزات السلامة التي تلبي احتياجات الركاب والسائقين، وتضمن السلامة للجميع، بالاعتماد على أحدث التقنيات في مجال نقل الركاب والحجز والتوزيع.


مقالات مشابهة

  • حجز مركبات الأجرة العامة بأبوظبي عبر «تطبيق يانغو» للنقل الذكي
  • تجمع الرياض الصحي الأول يضيء منشآته بالبرتقالي ويعزز الوعي بسلامة المرضى
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • أبوظبي.. إطلاق خدمة حجز مركبات الأجرة عبر "يانغو"
  • أبوظبي للتنقل يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • إفلاس شركة نقل سياحي عريقة في تركيا
  • تعاون بين ” الاتحاد للقطارات للشحن” و “تروجان للإنشاءات” لتوفير خدمات نقل متكاملة
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين
  • لرعاية صحية نموذجية.. الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي "بشرى"