سبتمبر 4, 2023آخر تحديث: سبتمبر 4, 2023

المستقلة/ اكد عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي،ان اهالي كركوك لديهم تجربة مريرة مع سلطة الاكراد والبيشمركة داخل محافظتهم، لافتا الى ان المحكمة الاتحادية في العاصمة بغداد نزعت فتيل الازمة في المحافظة.

وقال المطلبي في تصريح صحفي تابعته المستقلة اليوم الاثنين، ان “هناك مخاوف حقيقية لدى العرب والتركمان ازاء محاولات عودة البيشمركة الى مناطقهم في محافظة كركوك”.

واضاف، ان “التجربة السابقة اثبتت ان هذه المخاوف كان ورائها احداث وعمليات اختطاف واعمال غير قانونية”.

واشار الى ان “مشكلة كركوك مازالت قائمة ومحاولات الاكراد بالسيطرة عليها مستمرة، الا ان المحكمة الاتحادية قالت كلمة الفصل بشأن هذه المحافظة واوقفت تسليم المقرات الى الحزب الديمقراطي الكردستاني والبيشمركة، وهو مانزع فتيل الازمة داخل المحافظة”.

وبين المطلبي، ان “الاطراف السياسية مطالبة بالتحرك تجاه التفاهم والاتفاق حول كركوك بعيدا عن فرض سياسة الامر الواقع الذي يقود الى غليان الجماهير حول محافظتهم، وسط مخاوف من سلطة الاكراد والبيشمركة في هذه المحافظة”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

4 أنواع للتوظيف المؤقت بالحكومة الاتحادية في الإمارات

حدد قانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية 4 أنواع من التوظيف المؤقت للموظفين، تشمل.. العمل من مقر الجهة، والعمل المؤقت عن بُعد من خارج الدولة، والعمل بساعات عمل مكثفة، والعمل الهجين الذي يجمع بين الأنماط السابقة.

وعن أحقية الموظف المعين بنمط التوظيف المؤقت للإجازات، أوضح القانون استحقاق الموظف، إجازة الحداد براتب، والمرضية براتب بموجب تقرير طبي معتمد من جهة طبية لمدة لا تجاوز (5) أيام عمل متصلة أو متقطعة، وما زاد على ذلك يكون بدون راتب.
كما تشمل قائمة الإجازات للموظف بدوام مؤقت، إجازة بدون راتب لمدة (5) أيام عمل متصلة أو متقطعة، إضافة إلى إجازة الحداد والإجازة المبينة في هذه المادة خلال المدة التعاقدية الواحدة.
وبين القانون أنه يجوز لجهة العمل إنهاء عقد الموظف المُعيّن بموجب هذه المادة في أي وقت خلال مدة العقد على أن يتم إخطاره قبل شهر من التاريخ المقرر لإنهاء خدمته.
ويجوز بناءً على ما تقتضيه مصلحة العمل خلال أو عند انتهاء مدة العقد المؤقت، تعيين الموظف المُعين بنمط العمل المؤقت، في وظيفة دائمة تناسب مؤهلاته وخبراته وقدراته، شريطة تعديل صفة التعاقد معه على أن تبدأ مدة خدمته في الجهة الاتحادية من تاريخ تعيينه على وظيفة دائمة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ العلوم السياسية: نتنياهو يصر على إشعال فتيل الحرب في الشرق الأوسط
  • اليوم..رشيد في كركوك لإحياء ذكرى وفاة عديله (جلال الطالباني)
  • بو حبيب: إسرائيل تنتهك القانون الدولي أيًا كان مدى محدودية توغلها
  • برلمانية: الحكومة الاتحادية ستمول رواتب اقليم كوردستان لشهر ايلول الأسبوع المقبل
  • دولة القانون تنسحب من أكبر تكتل في مجلس ديالى - عاجل
  • عاجل - إيران تهدد: أي تحرك إسرائيلي سيشعل فتيل حرب شاملة ودمار لا مثيل له (تفاصيل)
  • الزادمة: الأزمة السياسية الليبية تُحل بـ«حوار يراعي مخاوف الجميع»
  • النجدي والخيبري وآل فتيل يخضعون لفحص طبي
  • 4 أنواع للتوظيف المؤقت بالحكومة الاتحادية في الإمارات
  • نقابات العدل تعلن عن سلسلة من الإضرابات منددة بتجاهل الحكومة لملفها المطلبي