شبكة اخبار العراق:
2024-10-03@06:16:58 GMT

السوداني: نعتز بوجود قوات الناتو في العراق

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

السوداني: نعتز بوجود قوات الناتو في العراق

آخر تحديث: 3 شتنبر 2023 - 3:30 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- سلّمت بعثة حلف شمال الأطلسي/ الناتو في العراق، اليوم الأحد (3 أيلول 2023)، التقرير النهائي لتقييمات تهديدات الأمن السبراني في العراق إلى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.وحسب بيان لمكتب السوداني : فأن” الأخير استقبل بمكتبه اليوم، قائد بعثة حلف شمال الأطلسي/ الناتو في العراق، الجنرال خوسيه انطونيو مارتينيز والوفد المرافق له، وجرى، خلال اللقاء، استعراض سير مهمة البعثة، وواقع التعاون مع القوات المسلحة العراقية في مجالي التدريب وتقديم المشورة، ونموّ القدرات الميدانية والفعّالة لقواتنا المسلحة بمختلف صنوفها، فضلاً عن عملياتها المستمرة لملاحقة فلول الإرهاب وبقاياه.

وأكمل البيان، أن” رئيس مجلس الوزراء عبّر عن تقديره لعمل البعثة، مؤكداً أن العراق ماضٍ في تطبيق ستراتيجية الأمن السبراني، التي أقرّت عام 2022 في المجلس الوزاري للأمن الوطني، كما شكّل لجنة عليا للأمن السبراني من أجل تنسيق وتكثيف الجهود بين مختلف الجهات المعنية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: «عقيدة مصر الدائمة الدفاع عن مصالحها»

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن مصر دولة ليس لها تطلعات للخارج، وإنما تنظر إلى مصلحتها أولا.

أضاف مدبولي، في كلمته خلال لقاء عدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»: «مصر تضع منظور الأمن القومي والإقليمي في الأساس، وبالتالي عقيدتنا الدائمة الحماية والدفاع عن مصالحنا، ومصر لم يكن لها أطماع خارجية على مدار تاريخها».

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء للكتاب والمفكرين: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين

«الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة

وواصل رئيس الوزراء: «العقيدة على مستوى القوات المسلحة هي الدفاع عن حدود ومقدرات الدولة المصرية، وأي علاقات تجريها الدولة على المستويات السياسية أو الدبلوماسية أو التجارية أو الاقتصادية تأتي من منطلق الحرص على مصالح الدولة المصرية».

مقالات مشابهة

  • السوداني والمدرسي يبحثان إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني
  • رئيس الوزراء يقدم لقيادة قوات التحالف رؤية الحكومة لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية
  • رئيس الوزراء: «عقيدة مصر الدائمة الدفاع عن مصالحها»
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة
  • لوبوان: الجيش السوداني بدأ هجوما كبيرا لاستعادة الخرطوم
  • السوداني: هناك ضرورة لاتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر لوقف العدوان الصهيوني
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • السوداني لائتلاف إدارة الدولة:حكومتي مستمرة في دعم حزب الله اللبناني والثأر لمقتل (نصرالله)
  • الجيش السوداني ينفي قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم.. ويتهم قوات الدعم السريع
  • السوداني: العراق سيواصل جهوده في جميع المحافل الدولية في دعم مساعي لبنان لإيقاف الحرب