شهد طقس الإسكندرية، اليوم، انخفاض طفيف في درجات الحرارة، مع ارتفاع نسبة الرطوبة، وذلك بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية طقس متقلب فى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر مع زيادة الرطوبة والموجة الحارة على أنحاء المحافظة.

شاطئ الهانوفيل بالإسكندرية

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد الإسكندرية أمطار خفيفة جدًا بنسبة 3% علي بعض المناطق، وذلك وسط ارتفاع الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة، خاصة بعد ما ساد طقس غائم جزئياً على المدينة الساحلية، وهبوب رياح وصلت سرعتها إلى 13 كم في الساعة.


وبلغت درجة الحرارة في الإسكندرية اليوم، 28 درجة مئوية، فيما وصلت نسبة الرطوبة إلي 64%، حيث وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية التى نشرتها صباح اليوم، أن هناك توقعات بحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، خاصة وأنه وفقا للرصد يشهد حالة الطقس ما بين ارتفاع مفاجئ فى درجات الحرارة، وانخفاض مفاجئ أيضا على عدد المدن.

شواطئ الإسكندرية

وشهدت شواطئ الإسكندرية، هدوء في ارتفاع موج البحر، حيث رفعت الرايات الخضراء منذ أمس على جميع الشواطئ في القطاعين الشرقي والغربي، للتأكيد على نزول المصطافين والزوار البحر والاستمتاع دون خوف من ارتفاع موج البحر، خاصة مع هدوء الرياح نسبياً عن الأيام الماضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع نسبة الرطوبة الإسكندرية الشواطئ الساحل انخفاض درجات الحرارة حالة الطقس طقس الإسكندرية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة أن هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء اعتبارًا من اليوم الإثنين.

الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)

طقس شديد الحرارة 
وأضافت الهيئة، أن الطقس السائد شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائب للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى السبت المقبل، فضًلا عن نشاط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

سمات فصل الصيف 
وتابعت، من أهم سمات فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة على الرغم من أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها في فصل الربيع عن فصل الصيف ويرجع ذلك لتأثر البلاد في فصل الربيع بكتل هوائية صحراوية جافة.
وذكرت، في فصل الصيف يكون الاحساس أعلى بارتفاع الحرارة ويرجع ذلك إلى زيادة نسب الرطوبة بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي يتمركز في جنوب آسيا ممتدا إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط وقبل وصول الكتل الهوائية إلى جمهورية مصر العربية تمر عبر  البحر المتوسط فتحمل المزيد من الرطوبة والتى تعطي إحساساً أكثر بالحرارة .

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • الإمارات.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة واضطراب حالة الأمواج
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية