بوابة الوفد:
2024-10-05@16:52:40 GMT

فيضانات وأمطار مفاجئة تغرق إسبانيا (فيديو)

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

تواجه إسبانيا حاليًا فيضانات شديدة ناجمة عن أمطار غزيرة، ما أدى إلى إصدار إنذارات قصوى بالطقس الأحمر في مدريد وتوليدو وقادش. 

فيضان يحول بيت إلى سفينة.. شاهد بيان من المثقفين المصريين بشأن فيضان النيل

وأدت الأمطار الغزيرة إلى توقف مباراة كرة القدم بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية يوم الأحد، ونتيجة لهطول الأمطار غير الطبيعي، جرى حث سكان مدريد على البقاء في منازلهم.

وجرى إرسال رجال الإطفاء في العاصمة 190 مرة لمعالجة فيضانات الطرق، إذ أثرت الأمطار الغزيرة المنسوبة إلى العاصفة دانا بشكل خاص على المناطق الساحلية في قادس وتاراغونا وكاستيلو. 

وفي كاستيلو، جرى الضغط على رجال الإطفاء لإنقاذ رجل حوصرت سيارته في مياه الفيضانات التي وصل ارتفاعها إلى الخصر.

وفي مدينة ألكانار شمال شرق تاراغونا، تم تحذير السكان من السفر غير الضروري. وقد تلقت المدينة كمية مذهلة من الأمطار بلغت 215 لترًا لكل متر مربع خلال الـ 24 ساعة الماضية. وروى خوان كارلوس بينافيل، أحد زوار المدينة، تجربته المرعبة عندما استيقظ على صوت الفيضانات في شقته بالطابق الثاني.

وقال لرويترز "نظمنا فيما بيننا لصنع حبال من المناشف وأغطية الأسرة واستخدمناها لسحب شابين كانا يتمسكان بالأعمدة". "لقد سحبناهم إلى الطابق العلوي وأنقذناهم. كان الأمر مرعبًا، ومخيفًا للغاية، مع الأطفال الصغار والنساء. لم يحضر أحد، لقد تركنا وحدنا لإنقاذ أنفسنا”.

انهيارات أرضية بسبب الفيضانات

وتسبب هجمة العاصفة دانا في حدوث انهيارات أرضية وغمر العديد من الطرق. واجهت المركبات صعوبة في التنقل في المناطق التي غمرتها الفيضانات. ووفقا لتقارير صحيفة الباييس، تم تعليق العديد من خدمات القطارات في جميع أنحاء إسبانيا، وتم تحذير السائقين من استخدام طرق معينة في المناطق التي غمرتها الفيضانات الشديدة.

ويأتي هذا الحدث المناخي القاسي في أعقاب فصل الصيف الحار بشكل ملحوظ في إسبانيا ومعظم أنحاء جنوب أوروبا. ويسلط الوضع الحالي الضوء على عدم القدرة على التنبؤ وظواهر الطقس المتطرفة، والتي يمكن أن تتحول بسرعة من متطرف إلى آخر، مما يؤدي إلى إحداث الفوضى في أعقابها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيضان أمطار انذارات إسبانيا الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وفاة 14 شخصاً جراء الفيضانات بالبوسنة والهرسك

 لقي 14 شخصاً على الأقل حتفهم في الفيضانات والانهيارات الأرضية، التي وقعت في البوسنة والهرسك. جاء ذلك في تصريح لمتحدث باسم حكومة كانتون هرسك-نيريفتا لوسائل الإعلام البوسنية اليوم الجمعة. 
وتعد المنطقة الجبلية الواقعة على بعد نحو 30 كيلومتراً شمال مدينة موستار بجنوب البلاد، الأكثر تضرراً. وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الأمطار الغزيرة تسببت في فيضان العديد من الأنهار على جانبيها في المنطقة.
 وأضافت أنه في بلدة يابلانيتسا ألحق انهيار أرضي أضراراً بالكثير من المنازل وأن المئذنة الوحيدة بمسجد البلدة مازالت مرئية. وأصبحت يابلانيتسا معزولة بالكامل، حيث إن الطرق الريفية القريبة غير صالحة للاستخدام وجرفت الأمطار التربة تحت قضبان السكك الحديد.
 وتمكن رجال الإنقاذ في النهاية من الوصول ونقلوا الأشخاص لمناطق آمنة باستخدام القوارب، بحسب وسائل الإعلام المحلية. 

 

أخبار ذات صلة ارتفاع كبير لحصيلة الفيضانات في نيبال نيبال تغلق المدارس مع زيادة عدد قتلى الأمطار الغزيرة المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية ومقتل 21 شخصا على الأقل
  • ثلوج وأمطار غزيرة.. كيف سيؤثر الإعصار "كيرك" على بريطانيا؟
  • 18 قتيلا في أسوأ فيضانات بالبوسنة والهرسك منذ سنوات
  • البوسنة والهرسك.. وفاة 18 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية
  • مقتل 16 شخص على الأقل بعد أن تسببت عاصفة في فيضانات وانهيارات أرضية في البوسنة
  • فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل
  • وفاة 14 شخصاً جراء الفيضانات بالبوسنة والهرسك
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار
  • خسارة مفاجئة لـ ريال مدريد في ملعب ليل الفرنسي بدوري الأبطال «فيديو»