طوقت الشرطة الأوكرانية في مدينة تيرنوبول دير عيد الغطاس المقدس التابع لأبرشية المقاطعة، لطرد الراهبات بدعوى تبعيتهنّ لبطريركية موسكو.

وجاء في بيان نشرته الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية على "تليغرام": "طوقت الشرطة الدير لإغلاقه وطرد الراهبات. لا يسمح الآن للناس بالدخول إلا بعد إظهار بطاقات الهوية، فيما تنتظر الشرطة مزيدا من التعليمات من السلطات".

إقرأ المزيد الكنيسة القبطية تحتج لدى السفارة الأوكرانية لاضطهاد مطران الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية

وكانت السلطات الأوكرانية قد نظمت خلال العام الماضي أكبر موجة اضطهاد ضد الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو في التاريخ البلاد الحديث.

وبدعم من السلطات تستولي "كنيسة أوكرانيا الأرثوذكسية" المنشقة بشكل ممنهج على الكنائس والأديرة في أوكرانيا، فيما يهاجم النازيون والمنشقون رجال الدين التابعين للكنيسة الروسية.

وقد اتخذت السلطات المحلية في مناطق مختلفة من أوكرانيا قرارات بحظر أنشطة الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية، وتم تقديم مشروع قانون في البرلمان يدعو إلى الحظر الفعلي لهذه الكنيسة في البلاد.

بالتزامن يرفع جهاز الأمن الأوكراني عددا من القضايا ضد رجال الدين التابعين للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية، وينفذ ما يسميه "تدابير مكافحة التجسس"، من عمليات تفتيش للأساقفة والكهنة والكنائس والأديرة بحثا عما يدّعي أنها "أدلة على الأنشطة المناهضة لأوكرانيا" وتم اعتقال عدد من رجال الدين، وأدين بعضهم.

من جانبه، قال ميخائيل بودولياك مستشار رئيس مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إنه "يجب أن تكون هناك كنيسة أوكرانية وحيدة بالبلاد في إشارة إلى "كنيسة أوكرانيا الأرثوذكسية" المنشقة، ودعا إلى "تطهير" الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية من أتباع موسكو.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية السلطات الأوكرانية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكنيسة الارثوذكسية الکنیسة الأرثوذکسیة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بالذكرى السنوية لضحايا حرائق "أودو" بقبرص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية بقبرص بالذكرى السنوية الثالثة للمصريين المسيحيين الأربعة الذين انتقلوا من جراء الحرائق المدمرة، التي اندلعت في منطقة أودو، بقبرص.

أقيم الاحتفال أمام النصب التذكاري المُقام خصيصًا لهم في منطقة أودو، وشهده إلى جانب الراهب القس إيرينيئوس البراموسي، النائب البابوي لقبرص والآباء الكهنة الذين يخدمون هناك، السفير عمرو حمزة سفير مصر بقبرص، والقنصل كمال الدين صلاح.

وشارك الاحتفال مندوب عن الكنيسة القبرصية، وعمدة منطقة أودو. والكثير من الأسر والشباب.

وأقيمت صلوات ترحيم على أرواحهم، وألقيت كلمات التعزية. وفي الختام تم رفع العلم المصري بجوار النصب التذكاري أثناء عزف السلام الجمهوري. وقام الجميع بوضع الورود والزهور أمام النصب التذكاري تخليدًا لذكرى المنتقلين الأربعة.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا والهند تؤكدان ضرورة حل الأزمة الأوكرانية عبر الحوار والدبلوماسية
  • وسط توترات موسكو والغرب.. هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف
  • هجوم روسي مكثف على العاصمة الأوكرانية رغم تصاعد التوتر بين موسكو والغرب
  • مقتل 31 شخص على الأقل و تضرر مستشفى سرطان للأطفال في هجوم روسي على أوكرانيا
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى استشهاد القديسة أفرونية الناسكة
  • هجوم روسي على "كييف".. أوكرانيا تتهم موسكو بقصف مستشفى و"زيلينسكي" يستنجد بمجلس الأمن
  • ‏السلطات الأوكرانية: 10 قتلى في قصف صاروخي روسي على كييف
  • موسكو تعلن إحباط محاولة اختطاف قاذفة صواريخ روسية
  • رئيس وزراء الهند يتوجه إلى موسكو لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بالذكرى السنوية لضحايا حرائق "أودو" بقبرص