قالت مجلة Military Watch Magazine الأمريكية إن صاروخ "سارمات" الإستراتيجي الروسي الجديد يمكن أن يدمر مساحة تزيد عن ولاية تكساس الأمريكية.

وأشار كاتب مقال نشرته المجلة إن دخول صاروخ "سارمات" حوزة قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية سيزيد من الفارق بين روسيا والولايات المتحدة في قدرة قوات الصواريخ البرية لصالح روسيا، وذلك بسبب أن ترسانة الصواريخ الباليستية الأمريكية العابرة للقرارات تبقى قديمة وأقل إتقانا في العالم.

إقرأ المزيد صاروخ سارمات الاستراتيجي يدخل الخدمة

وأعاد المقال إلى الأذهان الإعلان الذي تقدم به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيث قال إن المجمع الصاروخي الإستراتيجي الروسي الجديد يمتلك أعلى المواصفات التكتيكية التقنية، وإنه قادر على اجتياز جميع الوسائل المعاصرة للدرع الصاروخية. وأشار إلى أن صاروخ "سارمات" لا مثيل له في العالم في الوقت الراهن وفي المستقبل على مدى أعوام طويلة.

وافترض كاتب المقال أن قرارا بإدخال صاروخ "سارمات" حيز الاستخدام اتخذ بسبب خطر التدخل السافر لدول "الناتو" في الأزمة الأوكرانية واستمرار الائتلاف الغربي في زيادة وجوده العسكري عن طريق نشر وحدات قتالية في الجبهات  وجعل شبكة الأقمار الصناعية التابعة له متاحة للأوكرانيين.

يذكر أن مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية يوري بوريسوف كان قد أفاد في وقت سابق بأن مجمع "سارمات" الصاروخي الإستراتيجي الروسية باشر بأداء نوبات قتالية.

جدير بالذكر أن "سارمات" هو مجمع صاروخي إستراتيجي مزوّد بصاروخ باليستي ثقيل عابر للقارات يعمل بالوقود السائل، ويبلغ وزن صاروخ واحد 200 طنا، مدى عمله 18000 كلم. يتضمن  الرأس القتالية للصاروخ 10 كتل قتالية بقدرة 740 كيلوطن لكل كتلة.

ومن شأن هذا الصاروخ أن يحل محل صاروخ "فويفودا" القديم في قوات الصواريخ الإستراتيجية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الروسي صواريخ

إقرأ أيضاً:

مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية

قالت مجلة Military Watch Magazineالأمريكية، إن طائرات الإنذار المبكر السويدية Saab 340 تبقى ضعيفة جدا في مواجهة صواريخ الدفاع الجوي الروسية.

وأضافت المجلة في مقالتها: "بما أنه تم نشر منظومات الدفاع الجوي الصاروخية من طراز إس-400 في منطقة العملية العسكرية الخاصة، ومع استمرار طائرات MiG-31 في لعب دور رئيسي في العمليات القتالية للجيش الروسي، فإن طائرات Saab 340 ستكون معرضة للخطر للغاية".

إقرأ المزيد "فوربس": الرادارات الطائرة السويدية بحوزة أوكرانيا هدف سهل

وأشارت المجلة إلى أن طائرات Saab 340 ستصطدم في سماء أوكرانيا بمقاتلات القوات الجوية الروسية الحديثة والكثيرة العدد والقادرة على القتال، بالإضافة إلى ترسانة واسعة من أسلحة أرض-جو، في حين تبقى قدرة هذه الطائرات السويدية ضئيلة على التراجع والتمركز في قواعد جوية آمنة.

ووفقا للمجلة، سيتم تدمير طائرات Saab الأوكرانية في المقام الأول، بواسطة صواريخ جو-جو من طراز R-37M التي تتمتع بمدى كبير يصل إلى 400 كيلومتر وسرعة تصل إلى 6 ماخ.

في يناير 2023، أفادت وزارة الدفاع البريطانية أنه تم استخدام صواريخ P-37M بشكل فعال لتدمير الطائرات الأوكرانية على مسافة تزيد عن 200 كيلومتر.

في مايو الماضي، أعلنت السويد أنها ستسلم أوكرانيا زوجا من طائرات الإنذار الراداري المبكر (الرادارات الطائرة) من طراز Saab" 340 AEW" .

وقالت مجلة "فوربس" إن تلك الطائرات يمكن أن تجلب بالطبع بعض الفوائد للجيش الأوكراني، لكنها حساسة جدا ومعرضة لأخطار التدمير في الجو بسهولة.

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية: بوتين يدرس تسليح الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • رفع حالة التأهب في قواعد عسكرية أمريكية وسط تهديد إرهابي محتمل
  • مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول