الأسبوع:
2024-07-08@12:29:26 GMT

الأمم المتحدة تحتفل غدا اليوم الدولي للعمل الخيري

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

الأمم المتحدة تحتفل غدا اليوم الدولي للعمل الخيري

تحتفل الأمم المتحدة، غدًا الثلاثاء، باليوم الدولي للعمل الخيري، بهدف توعية وتحفيز الناس والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة المشتركة في جميع أنحاء العالم، لمساعدة الآخرين من خلال التطوع والأنشطة الخيرية.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أدركت المنظمة الأممية ـ باعتمادها جدول أعمال التنمية 2030 في سبتمبر 2015 ـ أن القضاء على الفقر بجميع صوره وأشكاله وأبعاده، بما في ذلك الفقر المدقع، هو تحد عالمي هائل ومتطلب لا غنى عنه في تحقيق التنمية المستدامة.

وذكرت الأمم المتحدة أن جدول أعمالها يدعو إلى تعزيز روح التضامن العالمي، ويركز تركيزا رئيسيا على حاجات الفئات الأضعف والأشد فقرا، مع الاعتراف بالدور الذي يضطلع به القطاع الخاص المتنوع، ابتداء من المؤسسات المتناهية الصغر ومرورا بالتعاونيات وانتهاء بالشركات المتعددة الجنسيات، كما أن جدول الأعمال كذلك يعترف بالدور الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني والمنظمات الخيرية في تنفيذ جدول الأعمال الجديد.

ووضعت أهداف التنمية المستدامة جدول عمل ـ يمكن تأطيره في أربعة مجالات هي: الناس والكوكب والرخاء والسلام والشراكةـ يعرض مفاهيم يمكنها تحويل معايشنا وكوكبنا من خلال تقديم أطر عملية لخدمة المؤسسات الخيرية في سعيها الجاد نحو تمكين الأفراد من الإسهام في تحسين عالمنا.

يشار إلى أن الأمم المتحدة اختارت 5 سبتمبر من كل عام، من أجل إحياء ذكرى وفاة الأم تيريزا، والتي حصلت على جائزة نوبل للسلام في عام 1979، تكريما للعمل الخيري، الذي اضطلعت به من أجل التغلب على الفقر، والذي يشكل تهديدا للسلام العالمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين

كتبت- داليا الظنيني:

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، نعمل على تقديم خدمات مميزة للمواطنين من خلال الدعم، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا بين الوزارات للوصول إلى الأرقام الحقيقية لمستحقي الدعم من خلالها سيتخذ القرار بإبقاء الدعم في صورته الحالية أم تغييره لدعم نقدي.

وأضاف خلال مداخلة تلفزيونية مع برنامج "علي مسؤوليتي" الذي يقدمه الاعلامي أحمد موسى: "الدعم هو شغلي الشاغل ولكن لن نستطيع تقديم خدمات مميزة بدون قياسات مظبوطة والقياس هنا بتدخل فيه كل العناصر سواء تكنولوجية أو التعاون بين الوزارات المختلفة عشان نقدر نحدد مستحقي الدعم".

وتابع: "الفكر الذي أقترحته وزيرة التضامن إننا نخرج المواطن من الفقر بدلًا من الحصول على الدعم هو الخطوة الأهم بالنسبة لنا في المرحلة المقبلة".

وأشار إلى أن أول تكليف من رئيس الجمهورية فور توليه المنصب الجديد هو السيطرة على الأسعار بالتعاون مع كل الجهات ومسألة الدعم ووصوله إلى مستحقيه وإعادة هيكلة الوزارة من الداخل.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يدعو المجتمع الدولي لدعم استئناف المفاوضات حول أزمة أوكرانيا
  • ايمان نمر: لا كرامة لشخص لا يملك رقعة جغرافية يكتبها كهوية
  • غروندبرغ: مفاوضات مسقط توصلت لتفاهم حول إطلاق سراح قحطان وتبادل أسماء المحتجزين
  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي بهدف دفع جهود التنمية وزيادة الاستثمارات في قطاعي الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • المشاط: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي لزيادة الاستثمارات في الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي يدفع جهود التنمية في قطاعي الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • المشاط تستقبل الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • قادة أوروبا يتطلعون للعمل مع رئيس الحكومة البريطانية الجديد ويثنون على فوزه