معلومات مباشر:
2024-10-05@11:48:44 GMT

انطلاق مؤتمر ومعرض سيملس للمدفوعات بالسعودية

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

الرياض – مباشر: تستضيف المملكة العربية السعودية، تحت رعاية محافظ البنك المركزي السعودي، أيمن السياري، فعاليات مؤتمر ومعرض "سيملس السعودية"، المُقرر عقده في الرياض خلال الفترة من 4 إلى 5 سبتمبر/ أيلول الجاري، تحت شعار نمكن لتبتكر، وبشراكة استراتيجية مع "المدفوعات السعودية".

ويشارك في المعرض أكثر من 500 شركة محلية ودولية، وأكثر من 200 شركة تقنية ناشئة، ويحتوي المؤتمر على عدد من الجلسات الحوارية بمشاركة 450 متحدث من خبراء الشركات المحلية والعالمية.

وتأتي الشراكة الاستراتيجية من "المدفوعات السعودية" للمؤتمر انطلاقاً من مكانة المملكة الريادية في القطاع المالي إقليمياً ودولياً، ودور المدفوعات السعودية كممكنٍ ومطورٍ لمنظومة المدفوعات الوطنية، عبر تقديم حلول وأنظمة مطوّرة وآمنة، وتبني أفضل الممارسات العالمية المالية المبتكرة لتطوير وتشغيل أنظمة مدفوعات وطنية متوائمة مع مستهدفات تطوير القطاع المالي في التحول إلى مجتمعٍ أقل اعتماداً على النقد.

ومن المُقرر أن تُشارك "المدفوعات السعودية" خلال مؤتمر ومعرض سيملس، بجناحٍ خاص تستعرض من خلاله أحدث الخدمات والحلول الرقمية التي تقدمها لمنظومة المدفوعات الوطنية، بالإضافة إلى مشاركة قياداتها كمتحدثين رئيسيين في جلسات النقاش وورش العمل، إلى جانب خبراء من أكبر الشركات العالمية والمحلية.

ويُعد مؤتمر ومعرض سيملس أحد أبرز الأحداث الدولية المُتخصصة في المدفوعات؛ لكونه ملتقى يجمع خبراء ومتخصصي العالم في قطاع المدفوعات والتقنية المالية وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية واللوجستيات بالإضافة إلى التسويق الرقمي. 

كما يُسلط المؤتمر الضوء على أحدث الابتكارات والفرص المستقبلية بما يساهم في تنامي فرص التطوير والابتكار.

يذكر أن "المدفوعات السعودية" تعمل تحت إشراف البنك المركزي السعودي (ساما)، وتعد الركيزة الوطنية للمدفوعات الرقمية بتقديمها حلولاً تدعم أنظمة الدفع مثل (مدى، سريع، سداد، وإيصال) بشكلٍ آمنٍ ومستدام.

وتم اختيار شركة "مباشر ميديا" لتكون شريكاً إعلامياً لمؤتمر ومعرض "سيملس السعودية 2023.

وتضم مجموعة مباشر ميديا مواقع، معلومات مباشر باللغتين العربية والإنجليزية والذي يقدم أفضل تغطية اقتصادية تحليلية للسوق السعودي المصري والأسواق العربية والعالمية الأخرى، هذا بالإضافة إلى موقع بنوك مباشر مصر والسعودية، والذي يغطي أخبار القطاع البنكي والخدمات البنكية في الدولتين، بالإضافة إلى منصة شركات مباشر باللغتين العربية والإنجليزية والتي تغطي أخبار الشركات الخاصة وأخبار الفنتك والشركات الناشئة.

ويمثل "سيملس" الفعالية الأكبر والأبرز في المملكة، حيث تسلّط الضوء على أحدث المستجدات في قطاعات المدفوعات والتقنية المالية وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية وخدمة توصيل الطلبات والتسويق الرقمي. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: المدفوعات السعودیة بالإضافة إلى مؤتمر ومعرض

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024، غدا الخميس، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتستمر حتى 17 أكتوبر الجاري.

وتقام منافسات الألعاب، في العاصمة الرياض، حيث يتنافس الرياضيون في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضةً للشبال.

ورفع الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين، على رعايته الكريمة للنسخة الثالثة من الدورة، مشيرًا إلى أنَّ هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام القيادة الرشيدة بالقطاع الرياضي، ودعمها السخي للنهوض بالرياضة في المملكة وتمكين كافة الرياضيين؛ ليكونوا نواة المستقبل ويشرفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية.

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل في تصريحات صحفية: إنَّ الحرص والاهتمام الذي يجده كافة الرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين، والدعم غير المسبوق من سمو ولي العهد -حفظهما الله-، يجسد واقع الرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تسير بخطى ثابتة -ولله الحمد- نحو تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، مما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها حتى باتت المملكة موطناً للأحداث الرياضية".

وأضاف: إنَّ إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي يضع الرياضة السعودية في المكانة التي تستحقها محليًّا وعالميًّا، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعةِ جيلٍ رياضي واعد يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية".

وتُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي في تاريخ المملكة؛ إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال، حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال. فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف.

مقالات مشابهة

  • انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا
  • فيديو| حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • اليوم.. انطلاق النسخة العاشرة من مؤتمر تكني سمبت 2024 في مكتبة الإسكندرية
  • السبت.. "جمال الحرف في اللغة العربية" ندوة ومعرض بمكتبة القاهرة الكبرى
  • محافظ البنك المركزي: انطلاق آلية جديدة للتحويلات المالية إلى تركيا بعملة اليورو
  • البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • محافظ البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • بث مباشر.. بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث التطورات في لبنان
  • غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين