صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@08:58:22 GMT

سانشو: كنت «كبش فداء» في «الشياطين»!

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

 
لندن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «المدفعجية» يضرب «الشياطين» بـ «ثلاثية» هالاند مع «السيتي».. «هاتريك» كل 53 يوماً!

ردّ الدولي الإنجليزي جايدون سانشو على مدرّبه الهولندي إريك تن هاج، زاعماً أنه كان «كبش فداء» لفترة طويلة، وذلك بعد إبقائه خارج تشكيلة مانشستر يونايتد، في المباراة التي خسرها الأخير أمام أرسنال 1-3، في الدوري الممتاز لكرة القدم.


ولم يسافر ابن الـ23 عاماً مع «اليونايتد» إلى لندن لخوض المواجهة مع وصيف بطل الموسم الماضي، وقد برر تن هاج استبعاد لاعب بوروسيا دورتموند الألماني السابق عن الفريق بالقول: «لم نختر جايدون بسبب أدائه في التمارين».
وتابع بعد المباراة: «يتوجب عليك أن تصل إلى مستوى معين كل يوم في مانشستر يونايتد، واستناداً إلى ذلك، نقوم بخياراتنا في الخط الأمامي، بالتالي، لم نقم باختياره».
وردّ سانشو في وقت لاحق على مدربه الهولندي، قائلاً في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: «رجاء لا تصدقوا كل ما تقرأونه!، لن أسمح للناس أن يقولوا أشياءً غير صحيحة على الإطلاق، لقد قمت بتدريباتي بشكل جيد جداً هذا الأسبوع».
وأضاف: «أعتقد أن هناك أسباباً أخرى في هذا الموضوع لن أخوض فيها، كنت «كبش فداء» لفترة طويلة وهذا ليس عادلاً!، أحترم جميع القرارات التي يتخذها الجهاز الفني، ألعب مع لاعبين رائعين، وأنا ممتن لذلك، وأعرف أن كل أسبوع يشكل تحدياً، وأواصل القتال من أجل هذه الشارة (شعار النادي) مهما حدث!»
وانتقل الجناح الدولي إلى «اليونايتد» عام 2021 من دورتموند، مقابل 73 مليون جنيه إسترليني، لكنه عانى لفرض نفسه واكتفى بتسجيل 12 هدفاً فقط، في 82 مباراة خاضها ضمن جميع المسابقات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد تين هاج أرسنال

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج إلى 2026

 
مانشستر (رويترز)

أخبار ذات صلة «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال الدوري 4 مرات على التوالي» تشيلسي يدعم صفوفه بـ «هال»


قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن مدربه إريك تن هاج وقع عقداً جديداً لتمديد بقائه في «أولد ترافورد»، حتى عام 2026، ليحظى المدرب الهولندي بفرصة أخرى لإعادة البطل 20 مرة، وصاحب الرقم القياسي إلى أمجاده السابقة.
وكانت هناك تكهنات بأنه سيتم إقالته، بعد أن أنهى «اليونايتد» الموسم الماضي في المركز الثامن في أقل مركز له على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومع تولي الملياردير البريطاني ورئيس شركة إنيوس جيم راتكليف مسؤولية عمليات كرة القدم.
لكن الفوز المفاجئ على مانشستر سيتي حامل اللقب في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي منح تن هاج (54 عاماً) الحياة في أولد ترافورد.
وقال تن هاج في بيان «بالنظر للعامين الماضيين، يمكننا أن نفكر بفخر في اللقبين والعديد من الأمثلة على التقدم من حيث كنا أين عندما انضممت، ويجب أن نكون واضحين أيضاً أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الشاق الذي ينتظرنا، للوصول إلى المستويات المتوقعة من مانشستر يونايتد، وهو ما يعني المنافسة على الألقاب الإنجليزية والأوروبية».
وأضاف تن هاج «خلال مناقشاتي مع النادي، وجدنا وحدة كاملة في رؤيتنا للوصول إلى تلك الأهداف، ونحن ملتزمون بشدة بالقيام بهذه الرحلة معا».
وكان من المقرر أن ينتهي عقد تن هاج بنهاية موسم 2024-2025، لكن حرمان مانشستر سيتي من تحقيق الثنائية المحلية، والتأهل للدوري الأوروبي منحه فرصة أخرى.
وقال دان أشورث المدير الرياضي الجديد للنادي في بيان «لقد عزز إريك مكانته كأحد أنجح المدربين في الكرة الأوروبية، بتحقيق لقبين مع يونايتد في الموسمين الماضيين، وبينما سلط النادي في تقييمه للموسم الماضي الضوء على بعض الجوانب التي يحتاج الفريق فيها للتحسن، تم الاتفاق على أن إريك هو المدرب المناسب لقيادة الفريق نحو تحقيق أهدافه في المستقبل، ولقد أظهرت هذه المجموعة من اللاعبين والجهاز الفني بالفعل قدرتهم على المنافسة على أعلى مستوى، والآن يتعين عليهم القيام بذلك بشكل أكثر اتساقاً.
ورغم الفوز بلقبين، تراجعت النتائج والأداء بشكل كبير رغم إنفاق أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني (510 ملايين دولار) على لاعبين جدد منذ تولي تن هاج المسؤولية.
وعانى يونايتد في بداية موسمه الأول، لكن تن هاج زرع الشعور بالعمل الجماعي الذي كان مفقوداً منذ اعتزال أليكس فيرجسون عام 2013.
ولقد تمتع الفريق بتسعة انتصارات متتالية في كافة المسابقات، ورفع كأس رابطة الأندية المحترفة واحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وكان الموسم الثاني أسوأ بكثير، لكن جماهير اليونايتد ظلت موالية إلى حد كبير لتن هاج وغنت باسمه بصوت عالٍ في ويمبلي في نهائي الكأس، عندما قدم الفريق أفضل أداء خلال فترة توليه المسؤولية. 

 

مقالات مشابهة

  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد
  • اليونايتد يجري تغييرا رئيسيا على فريق التدريب
  • مارسيليا ينافس لاتسيو على «طريد الشياطين»
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه تن هاغ حتى 2026
  • مانشستر يونايتد يعلن تجديد عقد تين هاج حتي 2026
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج إلى 2026
  • مدرب اليونايتد يجدد عقده مع الفريق
  • رسميا.. إيريك تن هاغ باق مع «الشياطين الحم» حتى يونيو 2026
  • القرار الرسمي.. مانشستر يونايتد يحسم مصير إيريك تن هاغ
  • الأهلي يسعى للتعاقد مع جادون سانشو جناح بوروسيا دورتموند