وكالة سوا الإخبارية:
2024-09-19@03:26:49 GMT

مجدلاني: إسرائيل تسعى لتفجير المنطقة

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني اليوم الإثنين 04 سبتمبر 2023، أن إسرائيل تسعى لتفجير المنطقة، وأن كل محاولاتها الجارية للتطبيع مع العديد من الدول هي بضغط من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح مجدلاني في تصريح لصوت فلسطين رصدته وكالة سوا، أن إسرائيل تسعى بأساليب عملية وواقعية إلى وضع أسس لتفجير المنطقة، مشددا على أن أمريكا تخلت عن دورها كوسيط وانتقلت كشريك كامل للاحتلال الإسرائيلي.

وأشارإلى أن مخططات الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بمدينة القدس ليست جديدة وهي استمرار لمسيرة التهويد، واستمرار لفرض الحل الأحادي الجانب الذي يعتبر القدس موحدة وعاصمة لدولة إسرائيل.

وأكد أن استمرارإسرائيل لنهج الضم الذي أعلن عنه عام 1980 ما هو الإ استمرار لواقع يتدحرج بشكل متواصل من حكومة الى أخرى، ومع كل حكومة هناك مخططات جديدة للضم والتوسعة في آن واحد.

وقال إن إسرائيل تسعى من خلال عمليات التطهير ومصادرة الأراضي وفرض الضرائب والاعتقال ومنع البناء ، إلى ترسيخ مكانة القدس واعتبارها عاصمة لدولة إسرائيل.

وبين مجدلاني أن حكومة إسرائيل الحالية تدمر آخر ما تبقى من حل الدولتين المبني على أساس قرارات الشرعية الدولية، وهي دائمة إلى فرض الحل الأحادي الجانب دولة الأبارتهايد ويعتبر هذا الحل وصفي لعدم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: إسرائیل تسعى

إقرأ أيضاً:

السعودية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة

رام الله - دنيا الوطن
أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وخلال افتتاحه أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، قال الأمير محمد بن سلمان: "تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، متجاهلة القانون الدولي والإنساني في فصل جديد ومرير من المعاناة".

وأضاف بن سلمان: "لن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ونؤكد أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون ذلك".

وتابع: "نتوجه بالشكر إلى الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية تجسيدا للشرعية الدولية، ونحث باقي الدول على القيام بخطوات مماثلة".

وأوضح ولي العهد السعودي قائلاً: "إن المملكة حريصة على التعاون مع كل الدول الفعالة في المجتمع الدولي، متيقنة أن ما يحمي البشرية ويصون قيمها الحضارية، هو السعي المشترك إلى مستقبل أفضل مبني على التعاون المثمر بين الدول والشعوب، واحترام استقلالية الدول وقيمها والأخذ بمبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتجنب اللجوء إلى القوة في حل النزاعات".

وكانت السعودية قد عبرت عن هذا الموقف على لسان خارجيتها عدة مرات، حيث أكدت في شباط/ فبراير أنه "لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانسحاب كافة أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • حكومة العليمي تطلب دعماً من إسرائيل لمواجهة صنعاء
  • السعودية ترفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • السعودية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة
  • أستاذ علاقات دولية: زيارة بلينكن للقاهرة تعكس أهمية الدور المصري في المنطقة
  • ‏أكسيوس نقلا عن مصادر إسرائيلية: إسرائيل خططت لتفجير أجهزة الاتصالات كضربة افتتاحية مفاجئة لشل حزب الله
  • وكالة أمريكية: ما هو التهديد الذي يشكله الحوثيون في اليمن على إسرائيل؟ (ترجمة خاصة)
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • “بلومبرغ”: الصراع بشأن الميزانية في حكومة نتنياهو يكشف كيف مزقت الحرب “إسرائيل”
  • في القدس الشرقية..إسرائيل تأمر بهدم 37 بناية
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو