بوابة الوفد:
2024-07-04@10:55:14 GMT

موعد اليوم الوطني السعودي 2023.. وعدد أيام الإجازات

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

اليوم الوطني السعودي.. يحتفل المواطنين في المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي الـ93 والذي يحمل شعار "نحلم .. نحقق"هذا العام بدلا من "الدار لنا" وهي الذكرى تحول مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية وذلك في عام 1932 بناء على مرسوم ملكي الملك عبد العزيز آل سعود، ويعبر شعار  العام الإنجازات التي حققتها السعودية  ولاسيما في المشاريع القومية.

الدوري السعودي "أصدقاء الأمس أعداء اليوم" رونالدو وماني يقودان النصر للفوز على الحزم بخماسية في الدوري السعودي اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي، يحتفل به المواطنين في المملكة العربية السعودية يوم 23 سبتمبر 2023، وتشمل الاحتفالات الألعاب النارية، والعروض الجوية المزهلة،  وإذاعة الأغاني الوطنية المختلفة التي تنشرها وسائل الإعلام المختلفة في البلاد، وهو ما يعكس أن اليوم الوطني واحد من أهم المناسبات الوطنية المميزة والتي تتمتع بمكانة عالية وهامة داخل قلوب المواطنين في المملكة العربية السعودية. 

عدد أيام إجازة اليوم الوطني 1445

ومع الاحتفال باليوم الوطني بالسعودية، يحصل أيام إجازة اليوم الوطني 1445 على إجازة، وبحسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، فإن إجازة اليوم الوطني السعودي تكون تاريخا ميلاديا ثابتا في 23 سبتمبر.

العاملون بالقطاع العام في السعودية 

وفي سياق ذلك يحصل العاملون بالقطاع العام أو الخاص  على عطلة رسمية من يوم السبت 23 سبتمبر 2023 ميلادياً، والموافق 8 ربيع الأول وتستمر لمدة خمسة أيام، حيث تنتهي يوم 27 سبتمبر ميلادياً الموافق 12 ربيع الأول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موعد اليوم الوطني السعودي 2023 اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني السعودي 2023 المملكة العربية السعودية المملکة العربیة السعودیة الیوم الوطنی السعودی

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية

كتب - محمد نصار:

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق ۱۱ من شهر يوليو عام ۲۰۲٤ ميلادية، أجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام ١٤٤٦ هجرية طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • بعد ترحيلها.. إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالدولة
  • مجلس الوزراء يعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة.. وباقي الإجازات الرسمية حتى نهاية 2024
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1446.. الإفتاء تحددها الجمعة
  • 36.8 مليار دولار أرباح الصندوق السيادي السعودي في 2023
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • أقربهم رأس السنة الهجرية.. إجازات شهر يوليو 2024