خاص -  YNP ..

تصاعدت المخاوف في صفوف القوى الموالية للتحالف، الاثنين، من تداعيات استحواذ الامارات على قطاع الاتصالات في عدن، جنوبي اليمن.

وأبدت قيادات رفيعة قلقها من تحول الاتصالات إلى منصة تجسس واستهداف لتلك القيادات.

ولم تقتصر المخاوف على حزب الإصلاح الذي ظلت قياداته وناشطيه هدفا للإمارات منذ دخولها عدن في العام 2016، بل طالت قيادات أخرى محسوبة على المؤتمر وأبرزها علي المعمري البرلمان ومحافظ تعز السابق.

وقال المعمري في لقاء متلفز أن هدف الامارات من السيطرة على قطاع الاتصالات تحويله إلى بؤرة تجسس مشيرا إلى ان شركة ان اكس التي اشترت "عدن نت" تعمل في مجال الامن السيبراني ولديها استثمارات مع جهات استخباراتية إسرائيلية..

وكان وزير الداخلية في حكومة معين ابلغ رئيس البرلمان البركاني خطورة استحواذ الشركة الإماراتية على قطاع الاتصالات في مناطق سيطرة حكومته، مشيرا إلى أن نشاط الشركة الإماراتية المشبوه يشير إلى ان لها تداعيات خطيرة على الأمن القومي اليمني.

وتخوض قوى عدة معارك محتدمة منذ أيام  مع قرار اطراف في الحكومة على راسها العليمي   ابرام صفقة مع الامارات بقطاع الاتصالات.

 


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس

إقرأ أيضاً:

 محكمة حوثية تصدر حكما بإعدام "طه المعمري" مدير شركة إعلامية ومصادرة ممتلكاته

أصدرت محكمة خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، حكما بالإعدام رميا بالرصاص على مدير شركة "يمن ديجتال ميديا" طه المعمري ومصادرة ممتلكاته في الداخل والخارج.

 

وقال المعمري -في بيان نشره على صفحته الشخصية فيسبوك- إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة التابعة للحوثيين أصدرت الثلاثاء الماضي، حكما قضى بإعدامه رميا بالرصاص ومصادرة جميع ممتلكاته المنقولة والعقارية في الداخل والخارج.

 

 

وأفاد بأن الحكم جاء بهدف شرعنة الإنتهاكات التي صدرت بحقه من قبل جماعة الحوثي عبر ما أسمته الحارس القضائي وجهاز الأمن والمخابرات.

 

وأشار إلى أن الجماعة بدأت سلسلة الإنتهاكات تلك في 18 أبريل 2021 بقيام مجموعة مسلحة باقتحام مقر الشركتين المملوكتين له ، وهما شركه يمن ديجيتال ميديا وشركة يمن لايف للإنتاج الإعلامي والبث الفضائي.

 

وناشد المعمري الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية وكل الأحرار الوقوف والتضامن معه وادانة كل هذه الاجراءات والمظالم التي تعرض لها، والمطالبة بإلغاء كل هذه القرارات واعادة ممتلكاته وحقوقه وتعويضه عن الأضرار التي لحقت به".


مقالات مشابهة

  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية أمام مجلس النواب
  • «الاتصالات»: إنشاء أبراج محمول بقرى «حياة كريمة» في المرحلتين الثانية والثالثة
  • مسؤول يمني بقطاع الاتصالات يكشف لـ "الفجر" أبرز المخاوف من خدمة " ستارلينك"
  • أميركا تتهم 3 إيرانيين بقرصنة حملة ترامب
  • مخاوف دولية من اندلاع حرب شاملة بالشرق الأوسط.. وغزة كلمة السر في إنقاذ العالم
  • رسمـيا... الشركـة الجهوية متعددة الخدمـات تعـوض "الرامسـا" في جهة سوس ماسة -فيديو-
  • تمور إماراتية للشعب الإندونيسي
  • نقابة الصحفيين تدين حكم الإعدام بحق "طه المعمري" ومصادرة ممتلكاته بصنعاء
  •  محكمة حوثية تصدر حكما بإعدام "طه المعمري" مدير شركة إعلامية ومصادرة ممتلكاته