قالت كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إنها تخطط لإعفاء السياح الصينيين من رسوم تأشيرة السياحة حتى نهاية العام وزيادة عدد الرحلات.

وقالت وكالة “يونهاب”، أن ذلك القرار جاء بعد 3 أسابيع من إعلان سلطات السياحة في الصين قرارها رفع الحظر على السياحة إلى كوريا الجنوبية.

كوريا الشمالية تجري مناورة لهجوم نووي تكتيكي بصواريخ كروز بعيدي المدى

جاء قرار كوريا الجنوبية بعد 6 سنوات من التوقف بسبب العلاقات المتوترة بين البلدين في أعقاب نشر نظام دفاعي أميركي في كوريا الشمالية.

وتخطط سول لجذب 1.5 مليون سائح صيني في النصف الثاني من العام، بهدف أن يصل العدد لمليوني سائح لعام 2023 بأكمله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

«مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ منظومة السياحة في مصر لها شقين، الأول يتعلق بمنظومة السياحة نفسها من توفير غرف فندقية ومناطق أثرية وغيره، والثاني له علاقة بانتقال الأفواج السياحية والطيران.

وتابع «مدبولي»، في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي، نقلته شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك مشكلة تتعلق بشق الطيران وانتقال السياح إلى مصر، نحن نحتاج إلى زيادة الطيران الاقتصادي أو الأقل تكلفة لأن 95% من السياحة الوافدة إلى مصر تأتي عبر الطيران.

وضرب رئيس الوزراء مثالا بالسياحة في أوروبا، موضحا أنّ الوفود السياحية لدول تشتهر بتحقيق إيرادات عالية في هذا الملف، تأتي من دول مجاورة في القارة وتنتقل بريا: «في أوروبا دولة زي إيطاليا أو إسبانيا هتحقق سنويا حوالي 70 و80 مليون سائح غالبيتهم بييجوا من الدول المحيطة وبيستخدموا الانتقال البري والطرق السريعة والقطارات، أغلب السياح هناك بيستخدموا وسائل انتقال تربط دول القارة ببعضها، واحنا في مصر مشكلتنا إن السياحة بتيجي ع طريق الطيران لبُعد الأسواق اللي بييجي منها السياح».

وكشف مدبولي، عن استهداف الحكومة زيادة ورفع كفاءة أسطول الطائرات التابعة لشركة مصر للطيران، والشركات التابعة التي نطلق عليها الطيران منخفض التكلفة مثل «إير كايرو»، إلى جانب تشجيع القطاع الخاص على الدخول والمنافسة والاستثمار في هذا النوع من الطيران، عبر إعطاء حوافز للشركات العالمية والدولية صاحبة الطيران منخفض التكلفة لتأتي إلى مصر ويكون لها برامج مستمرة.

وأوضح أنّ عدد الغرف السياحية في مصر حاليا لا يستوعب أكثر من 18 إلى 19 مليون سائح، وهذا تحدٍ كبير يعملون على حله، عبر استهداف إضافة مزيد من الغرف الفندقية لاستيعاب الزيادة المستهدفة من السياح والوصول إلى 30 مليون سائح يأتون لمصر في 2028.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • إيرادات السياحة في المغرب ترتفع 1.6% في 5 أشهر