ادانت نقابة المحامين اليمنيين التصرفات اللا مسئوله والاعتداءات المتكررة للشرطة النسائية التابعة للحوثيين على المحاميات، في المجمع القضائي بفج عطان، غربي العاصمة صنعاء.

وافاد بيان صادر عن النقابة بصنعاء، بان آخر اعتداء وإساءة وقعت السبت 2 سبتمبر الجاري، على المحامية نورا سعد عثمان محمد ناجي أثناء دخولها المحكمة بذريعة التفتيش.

مؤكدا أن الاعتداء على المحاميات والمحامين من قبل الأجهزة الشرطوية أو غيرها جريمة يعاقب عليها القانون.

وذكر البيان أن الاعتداء الذي وصفه بـ "البلطجة" شارك فيه أحد أفراد الشرطة القضائية، كما هو ثابت في الشكوى.

وطالب البيان، المحامين والمحاميات المتواجدين في المحاكم والنيابات التصدي لمثل هذه التصرفات، والعمل على إثبات الواقعة ومعرفة أسماء المعتدين وموافاتها فوراً.

ودعا البيان المحاميات والمحامين الذين تعرضوا ويتعرضون للاعتداءات والسحب والإهانة إلى إبلاغ النقابة عن المعتدين وهويتهم، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، بعيداً عن أي تأثيرات أو مؤثرات.

وجدد البيان دعوة النقابة لرؤساء المحاكم بالقيام بواجباتهم في حماية المحامين والمحاميات ومنع تفتيشهم وتعرضهم للانتهاكات والإساءة، كون المحامون شركاء أساسيين في تحقيق العدالة وليسوا أقل شاناً من غيرهم من القضاة وموظفي المحاكم، باعتبار جميعهم يمارسون مهامهم في إطار الدستور والقانون، وغير ذلك هو استهداف ممنهح ضد المحامين والمحاميات ونقابتهم.

وخلال الأشهر الأخيرة تعرض محامون لانتهاكات واسعة في العاصمة صنعاء وبقية مناطق سيطرة مليشيا الحوثي كان آخرها في الـ 10 اغسطس الماضي، حيث اتهمت نقابة المحامين في صنعاء بلاطجة من ميلشيا الحوثي بخطف المحامي عبدالفتاح السحيقي نتيجة نزاع قضائي دون أي مبرر منذ نحو أسبوع واحتجزوا حرية المحامي عبد الفتاح صالح السحيقي، واودعوه خلف القضبان في سجن منطقة السبعين (علاية) تعسفاً وبالمخالفة الصريحة لأحكام ونصوص القانون.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه

كرمت نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة القليوبية، برئاسة المهندس مصطفى مجاهد، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالإقليم، المتفوقين من طلاب الثانوية العامة، وحملة الماجستير والدكتوراه، والحاصلين على بكالوريوس هندسة من أبناء أعضاء النقابة، وذلك بحضور المحافظ المهندس أيمن عطية.

جاء ذلك بحضور المهندس تامر رمضان أمين عام نقابة المهندسين بالقليوبية، وأحمد الحملاوي أمين الصندوق بالنقابة، وإيمان المرسي رئيس اللجنة الاجتماعية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النقابة، والطلاب والخريجين المكرمين.

وكشف المهندس تامر رمضان أمين عام نقابة المهندسين الفرعية بالقليوبية، أن الاحتفال يأتي ذلك في إطار حرص النقابة على تكريم وتشجيع أبناء أعضائها للتفوق في مراحل دراستهم، مشيرًا إلى أنه تم تكريم 41 طالب من المتفوقين بمرحلة الثانوية العامة، و14 من الحاصلين على بكالوريوس الهندسة، وكذلك 5 مهندسين من حملة الدكتوراة، و14 من حملة الماجستير.

وبدأ حفل التكريم بنقابة المهندسين بالقليوبية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة للمهندس مصطفي مجاهد نقيب المهندسين بالقليوبية، أكد خلالها علي أن النقابة تسعى بشتى السبل لدعم أبنائها وكذلك المتفوقين تشجيعًا لهم الاستمرار في التفوق في المراحل المقبلة سواء التعليمية أو العملية.

كما أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، في كلمته أن المحافظة تزخر بالعديد من المتفوقين وهو ما شهدته خلال قوائم الأوائل علي مستوى الجمهورية سواء بالثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية، وهو تأكيد علي تفوق أبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • بطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • مفوضي الدولة توصي ببطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • وردنا من صنعاء.. صدور أول قرار لرئيس مجلس القضاء الأعلى بشأن التدوير في المحاكم الاستئنافية (الأسماء)
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه
  • أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية
  • نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال
  • وزير الثقافة يتفقد معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • نقابة المحامين تدين اغتيال حسن نصرالله: لابد من محاسبة عصابات الكيان الصهيوني