RT Arabic:
2024-09-11@00:06:18 GMT

هايلي عن دعمها لترامب: الأمريكيون لن يصوتوا لمجرم مدان

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

هايلي عن دعمها لترامب: الأمريكيون لن يصوتوا لمجرم مدان

عللت المرشحة الرئاسية الأمريكية نيكي هايلي تعهدها بدعم الرئيس السابق دونالد ترامب كمرشح للحزب الجمهوري، حتى لو أدين بأي من القضايا المرفوعة ضده، بأنها لم تتوقع حدوث هذا السيناريو.

إقرأ المزيد هايلي: سأدعم ترامب

وفي حديث لشبكة CBS News، قالت هايلي إنها تثق في أن "الشعب الأمريكي لن يصوت لصالح ترامب إذا أدين بأي من عشرات التهم الجنائية الموجهة إليه في أربع لوائح اتهام جنائية"، مشيرة إلى أنه
أولا، بريء حتى تثبت إدانته".

وأضافت: "الشعب الأمريكي لن يصوت لمجرم مدان، بل سيصوت لشخص يمكنه الفوز في الانتخابات العامة. لدي ثقة في الشعب الأمريكي بأنهم يعرفون ما يتعين عليهم القيام به"، مؤكدة أنها ستدعم المرشح الجمهوري دائما، و"سأتأكد من أننا سنختار شخصا سيهزم كامالا هاريس. لأنه لا يمكن أن يكون لدينا رئيسة هي كامالا هاريس وإلا فلن نستعيد بلادنا أبدا".

يذكر أنه قبل المناظرة التمهيدية للحزب الجمهوري لعام 2024 في أواخر أغسطس، كان مطلوبا من جميع المرشحين التوقيع على تعهد بدعم المرشح النهائي للحزب من أجل المشاركة في المناظرة، والتي فيها طلب منهم رفع أيديهم إذا كانوا سيدعمون ترامب إذا كان هو المرشح النهائي، حتى لو كان مجرما مدانا.

وردا على ذلك قالت هايلي إن "المرشحين على تلك المنصة قالوا إنهم سيفعلون بالضبط ما وقعوا عليه وتعهدوا بفعله وهو دعم المرشح الجمهوري".

وتابعت قائلة: "لا أعتقد أن الرئيس ترامب سيكون هو المرشح. أعتقد أنني سأكون المرشحة"، معتبرة أن "أي جمهوري أفضل مما يفعله جو بايدن وكامالا هاريس".

المصدر: The Hill

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحزب الجمهوري دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يستهزئ بهاريس بعد تصريحات لبوتين حول دعمها في الانتخابات

أثارت التصريحات الساخرة للرئيس فلاديمير بوتين، بشأن دعمه كامالا هاريس لرئاسة أمريكا، استهزاء المرشح الجمهوري للرئاسة ‏الأمريكية، دونالد ترامب.‏

وقال بوتين، خلال كلمة ألقاها في الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك الروسية، الأسبوع الماضي، إن "روسيا ‏ستدعم المرشحة الرئاسية الديمقراطية الأمريكية، كامالا هاريس، كما أوصى الرئيس جو بايدن لناخبيه".‏

وأضاف بوتين: "هاريس لديها ضحكة معدية للغاية ملفتة للنظر، ما يعني أنها في حالة جيدة".‏



وعلق ترامب على تصريحات الرئيس الروسي، خلال لقاء انتخابي في ويسكونسن: "أعرف بوتين، كنت أعرفه جيدا.. في اليوم ‏الأخير أيد كامالا.. لقد شعرت بالإهانة الشديدة من ذلك... أعتقد أنه تم ذلك ربما بابتسامة".‏

وقال المرشح الجمهوري: "ما هو سبب دعم رئيس الدولة الروسية لهاريس.. بوتين لاعب شطرنج".‏

وتطرق ترامب إلى الحرب في أوكرانيا، وقال إنه كان واثقا من أن ذلك لم يكن ليحدث خلال حكمه، وهي تصريحات أطلقها مرارا ‏ليصف حقبة بايدن بأنه فاشلة وخلقت الحروب في العالم.‏

وعلق دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، الجمعة، على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعم كاملا هاريس المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات على حساب دونالد ترامب.

وحول ما إن كان الدعم الذي أبداه بوتين حقيقيا أم مجرد مزحة، قال بيسكوف إنه "أمر يتعين على الناس أن يخمنوه بأنفسهم".

ولدى سؤاله عما إذا كان بوتين جادا، أجاب بيسكوف: "عندما يسأل عن الشؤون الدولية، يعلق عليها. أما بالنسبة لهذه النبرة، على الأشخاص المهتمين في الخارج محاولة تفسير ذلك".



وقال البيت الأبيض الخميس، إن بوتين يتعين عليه أن يتوقف عن التعليق على الانتخابات.

وصرح الناطق باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي، لصحفيين قائلا: "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة، هم الشعب الأمريكي، ونحن سنكون ممتنين جدا لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".

وقال بيسكوف إن أولوية بوتين هي رفاهية روسيا، وإن "الشؤون الأمريكية لا يمكن أن تكون، وليست، مبعث قلق لتوضع على رأس جدول أعمال الرئيس".

مقالات مشابهة

  • قبل ساعات من المناظرة.. مسؤول بالحزب الجمهوري يكشف وضع ترامب
  • حملة المرشح الجمهوري للرئاسة: ترامب موجود الآن بمقر إقامته في فلوريدا وسينطلق قريبا إلى فيلادلفيا
  • 5 خطط لترامب سيشهدها العالم حال فوزه بالرئاسة
  • ما أهم ملفات مناظرة ترامب وكامالا؟.. عضو بالحزب الجمهوري يجيب
  • الحزب الجمهوري: ترامب سيركز في مناظرته مع هاريس على ملفي الاقتصاد والهجرة
  • هآرتس: نتنياهو يماطل بصفقة الأسرى ليمنحها هدية لا تقدر بثمن لترامب
  • استطلاع : الفجوة تتسع بين الشعب الجمهوري والعدالة والتنمية
  • إطالة الحرب هدية نتنياهو لترامب
  • ترامب يستهزئ بهاريس بعد تصريحات لبوتين حول دعمها في الانتخابات
  • ترامب وهاريس يحضّران لأول مناظرة مباشرة