صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@00:31:20 GMT

الإنتر يتساوى مع ميلان قبل «ديربي الغضب»

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

 
روما (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة ليلة سقوط بطل «الكالشيو»! أليجري: هذا الفريق مرشح للقب «الكالشيو»

حقق الإنتر انتصاره الثالث توالياً، منذ مطلع الموسم الحالي، إثر فوزه الساحق على ضيفه فيورنتينا 4-صفر، ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وارتقى الإنتر إلى المركز الأول، متفوقاً بفارق الأهداف عن جاره ميلان، وبفارق نقطتين عم يوفنتوس الفائز على أمبولي 2-صفر، وثلاث نقاط عن أتالانتا ونابولي بطل الموسم الماضي، وكان ميلان عاد بالفوز من العاصمة ضد روما 2-1 في افتتاح المرحلة.


ولم يخسر أو يتعادل قطبا ميلانو في أي مباراة منذ مطلع الموسم، علماً أنها يلتقيان وجهاً لوجه بعد نهاية النافذة الدولية، وتحديداً في 16 سبتمبر الحالي.
وفرض المهاجم الفرنسي ماركوس تورام نفسه أحد نجوم المباراة، إذ كانت له اليد الطولى في الأهداف الثلاثة الأولى لفريقه.
وإيطاليا ليست غريبة على تورام، إذ أنه ولد في مدينة بارما الذي دافع والده ليليان تورام الفائز بكأس العالم عام 1998، عن ألوان فريقها لمدة خمسة مواسم وقاده إلى الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي «يوروبا ليغ حالياً» وكأس إيطاليا عام 1999.
وكان تورام انتقل في صفقة حرة إلى الفريق الإيطالي خلال الصيف الحالي بعد انتهاء عقده مع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.
افتتح تورام التسجيل بنفسه مستغلاً تمريرة عرضية من فيديريكو ديماركو ليسدد كرة رأسية داخل الشباك «24»، وأرسل كرة أمامية باتجاه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ليضيف الثاني «53»، قبل أن يرتكب عليه حارس فيورنتينا خطأ، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الإنتر ترجمها بنجاح التركي الدولي هاكان تشالهانوغلو «58».
وخرج تورام في الدقيقة 70، قبل أن يختتم مارتينيز التسجيل، مستغلاً تمريرة من الجناح الكولومبي خوان كوادرادو «73»، رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم، ليتصدر ترتيب الهدافين، بفارق هدف عن مهاجم ميلان الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو، وهدفين عن هداف الموسم الماضي النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي بطل الدوري.
وقال تورام بعد المباراة: «الفريق بأكمله قدم مباراة جيدة، كانت أمسية رائعة، أنا سعيد جداً لتسجيلي هدفاً وقيامي بتمريرة حاسمة، كل ما كنت أريده هو مساعدة فريقي على تحقيق الفوز».
وعاد يوفنتوس بالفوز 2-صفر من أرض أمبولي، وسجل البرازيلي دانيلو «24»، وفيديريكو كييزا هدفي «السيدة العجوز» في الدقيقتين 24 و82، وأهدر له مهاجمه الصربي دوشان فلاهوفيتش ركلة جزاء في الشوط الأول.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي إنتر ميلان ميلان يوفنتوس

إقرأ أيضاً:

الوصل يخوض 5 مباريات في هولندا

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة العروبة يتعاقد مع 3 أجانب رومانيا تشكر ألمانيا على «السحر»!


أعلنت شركة الوصل لكرة القدم، عن برنامج تحضيرات الفريق الأول للموسم الجديد، الذي يتطلع خلاله إلى مواصلة النجاحات، بعدما حصد «ثنائية» دوري أدنوك للمحترفين، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، في الموسم الماضي.
ومن المقرر أن تنطلق الفحوص الطبية والتجمع الداخلي يوم السبت المقبل، على أن يتوجه الفريق إلى إقامة معسكر خارجي في هولندا، بداية من 10 من يوليو الجاري.
ويتخلل المعسكر خوض 5 مباريات، بداية من لقاء أياكس 18 يوليو، إلى جانب فرق أخرى يتم تحديدها لاحقاً.
وتعود بعثة «الإمبراطور» إلى أرض الوطن 2 أغسطس، على أن يستأنف الفريق تدريباته الداخلية بعد حصول اللاعبين على راحة لمدة 3 أيام، تمهيداً لانطلاق الموسم في منتصف أغسطس.
ويركز الوصل في الوقت الحالي، على تعزيز صفوفه بطريقة «متأنية»، وذلك من خلال السعي لمواصلة رفع جودة الفريق في المراكز التي يحتاج لها، من دون القيام بتعاقدات تكون مجرد «كمالة عدد»، مع التأكيد على أهمية المضي قدماً في التدرج الإيجابي الذي عرفه «الفهود» على مدار المواسم الأخيرة، والتي ارتقى فيها مستوى الفريق، وارتفع معها سقف الطموحات، واستعاد «الأصفر» طعم التتويج بالألقاب بعد طول غياب.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يلتقي إنتر ميلان وديًا الشهر المقبل
  • كيف فجّر بزخ وثراء حلفاء الرئيس روتو الغضب الشعبي بكينيا؟
  • «الإنتر» يفاضل بين «منبوذ» سان جيرمان و«ظهير» برشلونة!
  • الوصل يخوض 5 مباريات في هولندا
  • إدارة شباب قسنطينة تجدد عقد هداف الفريق
  • إصابة بوكانان تربك حسابات إنتر ميلان قبل انطلاق تحضيرات الموسم الجديد
  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %
  • تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير
  • صباح الكورة.. عبد المقصود: إمام عاشور زملكاوي ومدرب ميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد
  • تقارير إيطالية.. ميلان يرغب في اقتناص لاعب توتنهام