الرياض - مباشر: أعلنت شركة الصقر للتأمين التعاوني، عن قرار مجلس إدارتها البدء في دراسة الخطة البديلة لعملية الاندماج والتي تشمل زيادة رأس مال الشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول" اليوم الاثنين، أن مجلس إدارة الشركة قرر البدء في دراسة الخطة البديلة والتي تشمل رفع رأس مال الشركة للحد النظامي المطلوب، وتعزيز هامش الملاءة للحد الأدنى المطلوب.

وأشارت إلى أنه سيتم تعيين مستشار مالي لتقديم دراسة مستعجلة بهذا الخصوص.

وأعلنت "الصقر للتأمين"، في وقت سابق، عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية الذي عقد مساء يوم الأربعاء 30 أغسطس 2023،  والذي تضمن عدم الموافقة على العرض المقدم من شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني لدمج شركة الصقر للتأمين التعاوني.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الصقر للتأمین

إقرأ أيضاً:

تغريم إحدى الشركات لارتكابها مخالفة تتعلق بقانون سوق رأس المال

مسقط-أثير

أصدرت هيئة الخدمات المالية قرارا إداريا بفرض غرامة مالية على شركة المركز المالي وذلك لمخالفتها قواعد فصل أموال العميل المنظمة بموجب أحكام المادة (157) من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال الصادرة بالقرار رقم (1/2009).

وقد ألزم القرار الشركة في مادته الثانية بفصل الأموال الخاصة بالعملاء لديها عن حسابات الشركة فورا مع تغطية العجز في حساب العملاء الناتج عن المخالفة خلال مدة لا تتجاوز (60) ستين يوماً، واتخاذ أي إجراء لازم لحماية أموال العميل لديها.

الجدير بالذكر أن اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال نصت على وجوب فصل أموال العميل وفق قواعد محددة، أهمها أن تودع كل الأموال الخاصة بالعميل في حساب مصرفي أو أكثر منفصل عن حسابات الشركة ويسمى “حساب العميل” وتشمل أموال العميل المبالغ التي يتم تسلمها منه للشراء، والأموال التي ترد من الوسطاء لتسوية مبيعاته والأرباح التي تم تسلمها لحسابه. ويجب على الشركة استخدام الأموال المودعة في حساب العميل لتسوية الالتزامات المستحقة للسوق والوسطاء الآخرين، والتي تنشأ عن مشتريات ذلك العميل لحسابه، إضافة إلى ضرورة قيام الشركة بتزويد الهيئة بتقرير دوري حول فصل أموال العملاء وفق ما تحدده الهيئة.

وإذ تؤكد الهيئة على أهمية العمل وفق القوانين والنظم المعمول بها وعدم الالتفاف عليها لضمان حماية أموال العملاء وجميع الأطراف المتعاملة.

مقالات مشابهة

  • شركة استادات تقرر الإنتهاء من فروع أندية سيتى كلوب بنى سويف والمنيا ودمنهور خلال 12 شهرا
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة
  • شركة استادات تقرر الإنتهاء من فروع أندية سيتى كلوب بنى سويف والمنيا و دمنهور خلال 12 شهرا
  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • «الصقر للتأمين»  تقر زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية بـ160 مليون ريال
  • أطلنطا سند للتأمين المؤمن الرسمي لمعرض أفِيتو للسيارات المستعملة
  • «توبي» تقرر زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة
  • دراسة: حرائق الغابات القصوى تضاعفت منذ 20 عاماً فى العالم
  • تغريم إحدى الشركات لارتكابها مخالفة تتعلق بقانون سوق رأس المال
  • شركة الكهرباء تنفي استثناء المحافظات الساحلية من خطة تخفيف الأحمال