موقع 24:
2024-07-01@22:44:42 GMT

معارض الإمارات

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

معارض الإمارات

المعارض والمؤتمرات، قطاع وطد أركانه في دولة الإمارات، التي تشهد سنوياً انعقاد العشرات من المؤتمرات العالمية، التي يصاحبها معارض تستقطب عشرات الآلاف من الزوار، الذين يحرصون على ضرب لقاء معها، للاطلاع على ما تجود به الأجنحة المشاركة من آخر التقنيات والابتكارات.

المعارض في الإمارات لم تترك مجالاً إلا وطرقت أبوابه

هذا القطاع الحيوي الذي ينشط في مختلف فترات العام، أصبح صناعة تسهم بشكل كبير في تعزيز التواصل وتبادل المعرفة بين الشركات والأفراد من مختلف القطاعات.

المعارض في الإمارات، لم تترك مجالاً إلا وطرقت أبوابه، حيث معرض الصحة العربي الذي يسلط الضوء على أحدث الابتكارات الطبية، ومعارض الكتاب التي تحمل للجمهور أحدث الإصدارات، فضلاً عن معرضي "آيدكس"» و"نافدكس" اللذين أصبحا منصة دولية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في قطاع الدفاع الدولي، وملتقى عالمياً ثرياً لعقد الشراكات الإستراتيجية بين مختلف الشركات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات.

وليس بعيداً عن هذه المعارض، يأتي معرض "أبوظبي الدولي للصيد والفروسية" الذي يعتبر واحداً من أهم المعارض في الدولة والمنطقة بأسرها، حيث يجمع بين عشاق الصيد والفروسية من مختلف أنحاء العالم، في فعالية مميزة تحتضنها العاصمة أبوظبي، ممثلاً منصة مثالية لعرض أحدث التقنيات والمعدات في مجالي الصيد والفروسية، إضافةً إلى تعزيز التواصل والتفاعل بين اللاعبين في هذه الصناعتين.

المعرض الذي يحرص على نشر الوعي بأهمية الاستدامة والمحافظة على البيئة، من خلال فعاليات ومبادرات تعليمية حول حماية البيئة والمحافظة على الحياة البرية، يعتبر فرصة رائعة للتعرف على آخر التطورات والابتكارات، والاستمتاع بفعاليات مثيرة ذات صلة بالأنشطة الرياضية في الهواء الطلق والحياة البرية.

أهمية المعرض لا تقتصر على ضمه 11 قطاعاً متنوعاً، تتراوح بين الفنون والحرف اليدوية والفروسية والصقارة ورحلات الصيد والسفاري، ومعدات الصيد والتخييم وأسلحة ومعدات الصيد والرماية والحفاظ على البيئة والتراث الثقافي، بل يتعدى ذلك للعب دور كبير في الحفاظ على التراث الإماراتي، وصون إرث الأجداد واستدامة التقاليد العريقة، المرتبطة بالصقارة والفروسية للأجيال القادمة، بما يضمن غرس قيم الموروث الثقافي المحلي في نفوس أبناء الوطن.

نجاح الإمارات في "صناعة المعارض والمؤتمرات"، مرده حسن اختيارها لفحوى الحدث، والتصاقه بالجمهور.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء

زنقة 20 ا علي التومي

في ندوة رسمية بموسم الموكار بطانطان؛ استعرض أمس الأحد 30 يونيو الجاري؛ رئيس فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء “سعيد زريبيع” دور الفيدرالية في تطوير الصناعة السينمائية بجهات الصحراء الثلاث.

وخلال مداخلته، تناول رئيس الفيدرالية ثلاث نقاط هامة؛ تتعلق أولها بالتكوين في مختلف التخصصات السينمائية، والثانية حول انفتاح الفيدرالية على محيطها الوطني والجهوي؛ بدء بوزارة الثقافة مرورا بالمركز السينمائي المغربي، وصولا إلى مختلف الفاعلين الجهويين؛ سواء تعلق الأمر بالقطاع العمومي أو الخاص، وثالثها الضرورة الملحة لتسويق الأفلام الحسانية والمجال الصحراوي على الصعيدين الوطني والدولي؛ وهو ما بدأت الفيدرالية الإشتغال عليه خلال الأشهر القليلة الماضية.

وثمن “سعيد زريبيع” الدور الكبير الذي يقوم به وزير الثقافة “محمد المهدي بنسعيد” باعتباره وزيرا شابا وابن الميدان، وما يقوم به من مبادرات جادة  تروم تطوير الصناعة السينمائية الوطنية.

وفي السياق ذاته، لم يخف “زريبيع” الدور الريادي الذي يقوده “عبد العزيز البوجدايني” منذ توليه إدارة المركز السينمائي المغربي، لما يتمتع به الرجل من حسن تواصل وتعاون.

جدير بالذكر أن فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء؛ تأسست منذ عام ونصف، بعد تراكم عديد التجارب لمهنيي أقاليم الصحراء في الحقل السينمائي؛ حيث تضم أزيد من 60 مهنيا موزعا بين منتجين ومخرجين وتقنيين وكتاب سيناريو.

وتسعى الفيدرالية منذ تأسيسها إلى وضع لبنات أساس للمساهمة في تطوير واقع السينما بالصحراء، من خلال عديد المبادرات التي قامت بها، وتحقيق برنامجها السنوي الذي سطرته منذ الاحتفاء بمرور عام على تأسيسها.

ومن أبرز برامج الفيدرالية لهذه السنة، هو إحداث نواة للتكوين و مهرجان دولي بمدينة العيون، وعقد شراكات تعاون مع مختلف الفاعلين الجهويين والوطنيين في المجال الثقافي الحساني، ومشاركتها كضيف شرف في مهرجانات دولية.

مقالات مشابهة

  • شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • وعد تبرز سحر ملامحها بميكاج صاخب في أحدث صيحات 2024
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة
  • شاهد.. أحدث ظهور لنجوى كرم وزوجها عمر الدهماني
  • لأول مرة في التاريخ رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان
  • بدء فرز الأصوات برئاسيات موريتانيا ومرشح معارض يتحدث عن خروقات
  • عمرو دياب يطرح أحدث أعماله الغنائية بعنوان "الطعامة"
  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى