قال مصدر سياسي في أنقرة، لوكالة تاس الروسية للأنباء، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعتزم مناقشة قابلية تنفيذ صفقة الحبوب بموجب "شروط الأمم المتحدة الجديدة"، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف المصدر "بالتأكيد ستركز المحادثات المقبلة في سوتشي في الغالب على قابلية تنفيذ صفقة الحبوب السابقة، وسيدرس الرئيسان بعناية المقترحات الجديدة التي صاغتها الأمم المتحدة بمشاركة تركيا"، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وذكرت صحيفة "صباح" التركية، أمس الأحد، أن حزمة جديدة من مقترحات الأمم المتحدة تتضمن اقتراحاً بشأن بدء المفاوضات، بشأن رفع القيود المفروضة على منتجي الأغذية الروس الذين تم تجميد أصولهم في أوروبا.

Президент Турции Реджеп Тайип Эрдоган планирует обсудить с Владимиром Путиным жизнеспособность зерновой сделки с новыми условиями ООН. Об этом нам сообщил источник в политических кругах в Анкаре:https://t.co/otfxcnXkgw pic.twitter.com/fW9reabfAZ

— ТАСС (@tass_agency) September 4, 2023

وقال مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في وقت سابق، إن الأمين العام للأمم المتحدة بعث رسالة إلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يعرض فيها مقترحات بشأن تمديد صفقة الحبوب.

وقال المصدر إن "بوتين وأردوغان قد يناقشان إمدادات الغاز الطبيعي الروسي"، وأضاف "بالإضافة إلى صفقة الحبوب التي ستكون لها الأولوية في اجتماع أردوغان وبوتين، قد تتم مناقشة إمدادات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر تركيا".

وأوضح المصدر أنه ستتم مناقشة صادرات الحبوب الروسية إلى إفريقيا عبر تركيا بمساعدة قطر، خلال المحادثات في سوتشي بين الرئيس الروسي ونظيره التركي، وتابع قائلاً: "إمدادات الحبوب الروسية إلى الدول الإفريقية الأكثر احتياجاً عبر تركيا بدعم مالي من قطر، ستكون مدرجة على جدول أعمال الرئيسين أردوغان وبوتين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني تركيا اتفاق الحبوب روسيا الأمم المتحدة صفقة الحبوب

إقرأ أيضاً:

عبر تركيا..أمريكا تجلي 145 شخصاً إضافياً من لبنان

أعلنت الولايات المتحدة، أمس السبت، إجلاء 145 شخصاًإضافياً من لبنان على متن طائرتين إلى تركيا، وفق وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت تكثف فيه الهجوم الإسرائيلي على حزب الله.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية في بيان إن "رحلتين نظمتهما وزارة الخارجية، أتاحتا المغادرة الآمنة لنحو 145 راكباً من بيروت، إلى إسطنبول في تركيا  أمس السبت"، دون أن يحدد جنسياتهم.

Latest US-organized flights carry 145 out of Lebanon https://t.co/AwKkGF0xao

— Inquirer (@inquirerdotnet) October 6, 2024

وأضاف "كل طائرة كان يمكن أن تقل 300 راكب". وتابع "ساعدنا حتى الآن 600 أمريكي، مقيمين بشكل دائم في لبنان، بالإضافة إلى أُسرهم المباشرة، على مغادرة لبنان عبر رحلات جوية نظمتها الولايات المتحدة".

وأوضح أنه منذ 24 سبتمبر (أيلول) الماضي، وفّرت وزارة الخارجية أكثر من 2600 مقعد على متن رحلات جوية تجارية مُغادرة للبنان، ورحلات تنظّمها الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن المئات استفادوا من هذا الخيار.

وواصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية المدمّرة على مناطق عدة في لبنان، تعتبر معاقل لحزب الله، معلناً مقتل 440 عنصراً في الحزب منذ بداية هجومه البري على لبنان الإثنين الماضي، بينما أكد الحزب استهداف مواقع عسكرية جديدة في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • أردوغان: تركيا الدولة الوحيدة التي فرضت قيودا اقتصادية على إسرائيل
  • عبر تركيا..أمريكا تجلي 145 شخصاً إضافياً من لبنان
  • هل تقوم تركيا بما يكفي للسيطرة على التضخم المرتفع؟
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • ناشونال انترست: هكذا سيتغدى بوتين بترامب
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أية محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية
  • البعثة الأممية تُرحب بإعلان مؤسسة النفط رفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط 
  • البعثة الأممية ترحب بإعلان مؤسسة النفط رفع حالة القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • الرشق يعقب على أنباء إبعاد قيادات حماس عن غزة