نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، وفجر اليوم الإثنين 04 سبتمبر 2023، حملة مداهمات واعتقالات جديدة في عدة مناطق متفرقة من الضفة الغربية، فيما شهدت طوباس اشتباكات مسلحة.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين، وحولتهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وتركزت الاقتحامات في محافظات، طوباس، و رام الله ، و نابلس خلالها تم مداهمة عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

ودارت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في بلدة طمون قضاء طوباس، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منزل علي حسن أبو شما، واعتقلت نجله رضا، بعد أن عاثت بالمنزل خرابا.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر الشيخ ياسر إبراهيم فحل، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته خلال اقتحامها لبلدة كوبر شمال غرب محافظة رام الله والبيرة، كما اعتقلت القوات الأسيرة المحررة حنان البرغوثي.

ومن محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب هشام جاد الله عقب اقتحام منزله في مخيم عسكر الجديد، كما اعتقلت الشاب نهاد أبو كشك عقب اقتحام منزله في مخيم عسكر.

واندلعت مواجهات ليلية، بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في بلدة سلواد قضاء رام الله.

واقتحمت دوريات عسكرية البلدة، حيث تصدى لها عشرات الشبان ورشقوها بالحجارة وأغلقوا الطرقات.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة برقا الرئيس شرقا، واحتجزت المركبات والسكان، حيث تواصل قوات الاحتلال منذ نحو شهر اقتحامات واغلاقات متكررة للبلدة، بالتوازي مع اعتداءات المستوطنين.

ونفذ فلسطينيون، 14 عملا مقاوما في مدن وقرى الضفة الغربية، خلال 24 ساعة الأخيرة، أدت لإصابة مستوطن بجروح متوسطة.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" في تقريره، عملية إطلاق نار، وعمليتي إلقاء زجاجات حارقة، وتصدي لاعتداء المستوطنين وتحطيم مركبتين لهم، إضافة إلى 8 نقاط مواجهة في مختلف مناطق الضفة.

المصدر : عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية

يمانيون../ شنّت قوات العدو الصهيوني، اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة خلال اقتحامها بلدتي سلواد شرق رام الله وكفر نعمة غربا، طالت 59 مواطنًا فلسطينيا على الأقل، فيما اعتقلت آخرين من مناطق متفرقة بالضفة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات العدو  اقتحمت بلدة سلواد شرقًا، واعتقلت 29 مواطنًا، بعد التنكيل بهم، خلال مداهمة وتفتيش منازل ذويهم، وكانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.

وأشارت المصادر إلى أن قوات العدو، اقتحمت كفر نعمة غربًا، واعتقلت أكثر من 30 مواطنًا، في حملة اعتقالات غير مسبوقة، كما كانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.

إلى ذلك اعتقلت قوات العدو شقيقين، بعد مداهمة منزلهما في بلدة سعير شمال الخليل، إضافة لاعتقال الطفل الجريح محمد منذر الزعاقيق (12 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة بيت أمر شمال المدينة.

كما اعتقلت قوات العدو شابا بعد اقتحام منزله في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، إضافة لاعتقال آخر ومصادرة مركبة، بعد اقتحام منزله في بلدة حوسان ببيت لحم.

وفي مدينة نابلس، اقتحمت قوات العدو المدينة من جهة جبل الطور، وداهمت منزلًا قرب جامع الساطون على أطراف البلدة القديمة واعتقلت مالكه.

وأشارت المصادر إلى أن شابًا أصيب برصاص قوات العدو الحي في فخده، خلال إطلاقها الرصاص صوب المواطنين في منطقة ميدان الشهداء وسط نابلس.

# قوات العدو الصهيوني‎#فلسطين المحتلةالضفة الغربيةحملة اعتقالات

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس
  • اشتباكات بجنين واعتقال فلسطينيَّين والمقاومة تفجر آليات للاحتلال
  • نادي الأسير الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة شملت 20 فلسطينيا على الأقل (فيديو)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تنفذ حملة اعتقالات خلال اقتحامها مدينة جنين
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدات بالضفة الغربية وتهدم منزلا غربي رام الله
  • الضفة تشتعل.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة بالضفة الغربية
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة مع عمليات هدم لمنازل المواطنين
  • إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عناتا شمال شرق القدس
  • بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • اعتقال طفل فلسطيني واقتحامات بالجملة في الضفة الغربية